مؤتمر صناعة الألعاب يجمع 400 مشارك نهاية الشهر

نقلا من جريدة "الغد"

عمان - أعلن رئيس رابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية الأردنية نور خريس أنّ الرابطة ستنظم مؤتمرا حول صناعة الألعاب الإلكترونية في البحر الميت ليكون الأول من نوعه في المملكة بدعم مقدم من صندوق الملك عبدالله الثاني وبالتنسيق مع جمعية "إنتاج".

وقال خريس في تصريحات صحفية لـ" الغد" إن "هذا الحدث سيجمع في 26 الشهر الحالي نحو 400 مشارك من المملكة والمنطقة والعالم وهم من المتخصصين في صناعة الألعاب الإلكترونية التي ينتظرها المزيد من الطلب والنمو خلال السنوات القليلة المقبلة".

وبين خريس أن قائمة المشاركين في المؤتمر ستضم محترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات والعاملين في شركات الألعاب بالإضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيكون عبارة عن ورشة عمل موسعة متخصصة بأحدث تكنولوجيات الألعاب الإلكترونية سيجمع عددا من المتحدثين البارزين على المستوى الدولي لتبادل الأفكار والخبرات حول صناعة الألعاب الإلكترونية، حيث يهدف إلى تعزيز تنمية قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة، والتأكيد على مكانة المملكة كمركز لتطوير هذه الصناعة في الشرق الأوسط، كما سيتم التركيز على عرض تجارب تعليمية متوازنة تضمن أحدث التقنيات في هذا المجال.

وأكد خريس أهمية هذا المؤتمر لإتاحة الفرصة للشركات الأردنية والكوادر البشرية الأردنية للقاء المتخصصين من أبرز الشركات العالمية في مضمار الألعاب الإلكترونية، إذ سيكون هذا الحدث فرصة عظيمة لجميع مطوري الألعاب للالتقاء والتواصل مع بعضهم البعض بالإضافة الى المبدعين وأفضل المتحدثين والخبراء في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم". ورابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية هي رابطة تضم الشركات الأردنية المتخصصة في صناعة الألعاب للخلوي والإنترنت تعمل تحت مظلة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات - إنتاج وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وتهدف الرابطة الى بناء قاعدة قوية في هذه الصناعة على الصعيد الإقليمي والمحلي والدولي، وتطوير قدرات صناعة الألعاب الإلكترونية الأردنية، تطوير الألعاب الاجتماعية، والتي يمكن الوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان، وبلغات متعددة، مع سهولة الاستخدام من الناحية التكنولوجية. كما وتهدف الرابطة إلى تعريب الألعاب الإلكترونية وجعلها مرتبطة بطبيعة اللاعبين المحليين وتفضيلاتهم إضافة إلى إدارة البنية التحتية التي تزيد من تمكين صناعة الألعاب الإلكترونية، بما في ذلك أساليب الدفع، والتعريب ومساعدة العملاء.

ويبلغ عدد الشركات الأردنية العاملة في مضمار الألعاب الإلكترونية على الخلوي أو الإنترنت ما يزيد على 30 شركة.

وأكد خريس أنّ المجال كبير جداً لتأسيس قاعدة ولنمو هذه الصناعة في المملكة لاستغلال الطلب المتزايد على منتجاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

الدراسات العالمية تقدّر أن تسجّل صناعة الألعاب الإلكترونية بجميع فروعها وأنواعها حول العالم بين 70 و80 بليون دولار خلال العام الحالي، حيث من المتوقع أن تسجل صناعة الألعاب الإلكترونية على الخلوي Mobile Gaming عالمياً قرابة 12 مليار دولار، فيما يتوقع أن تسجل صناعة الألعاب الإلكترونية على الإنترنت Online Gaming حوالي 15 مليار دولار، فيما يتوقع أن تسجل صناعة ألعاب الفيديو Video Gaming حوالي 20 مليار دولار، والباقي لصناعة الألعاب الإلكترونية على أجهزة أخرى والمعروفة Console Gaming بحوالي 30 مليار دولار.

مزيد من معلومات ألعاب أونلاين في هنـــــا