مصر عايزه مين ؟ لعبة قتالية لاختيار رئيس مصر القادم !

على الرغم من أنه شخصية رمزية، إلا أن "الريس إكس" احتل المرتبة الثانية من بين المرشحين الأوفر حظاً في انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، التي تحول ستة من أبطالها إلى أبطال في لعبة، دفعت بالسياسيين المصريين للمرة الأولى إلى دخول قائمة أبطال ألعاب "الفيديو جيم".

فعلى طريقة لعبة "ستريت فايتر"، التي كانت اللعبة الأشهر في تسعينيات القرن الماضي، تحولت لعبة “مصر عايزة مين”، التي يتم لعبها من خلال الدخول على موقع "سلام يا مصر" إلى لعبة شعبية يختار المشاركون من خلالها أحد المرشحين المحتملين ليكون مصارعه في اللعبة، ومرشحا محتملا آخر ليكون منافسه، ثم يبدأ كل منهما في توجيه اللكمات والركلات والضربات الساحقة للآخر حتى يفوز أحدهما.

وللمتبارين أن يختاروا من بين شخصيات كرتونية تمثل خمسة مرشحين محتملين هم مدير وكالة الطاقة الذرية السابق الدكتور محمد البرادعي، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والمستشار هشام البسطويسي، والسياسيان حمدين صباحي، وأيمن نور. والعجيب أن مصممي اللعبة اختاروا إلى جانب هؤلاء المرشحين الناشط السياسي وائل غنيم، الذي كان له دور في الحشد للثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 11 من فبراير الماضي عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ليكون من بين المتنافسين. إضافة إلى شخصية “الريس إكس” الذي يستخدمه من لا يؤيدون أياً من الشخصيات السابقة، ليكون اللاعب الذي يخوضون اللعبة عن طريقه.

وحسب ما يقوله القائمون على الموقع فإن "الريس إكس هو شخصية غير محددة في اللعبة، يمكن للشخص اللعب به كسائر الشخصيات، وإضافة نقاط إلى رصيده، مع الأخذ في الاعتبار بأن اللاعب لديه فرصة لمدة شهرين لتحديد هوية "الريس إكس” من خلال التصويت على أحد الأشخاص الذين طرحت أسماؤهم على مدى الأشهر الماضية، بحيث يكونون مرشحين محتملين في انتخابات الرئاسة المقبلة، وهم بثينة كامل، وعمر سليمان، وكمال الجنزوري، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحازم صلاح، وأحمد شفيق، ومحمد سليم العوا، ومجدي حتاتة، ومجدي أحمد حسين، ومحمد علي بلال، وعبدالله الأشعل.

   >>> اضغط علي هنـــا لاختيار رئيس مصر فورا !!!!