استغراض للعبة Majin and the Forsaken Kingdom

لقد شدني أسلوب لعبة Majin and the Forsaken Kingdom كثيراً, لا سيما أني أتذكر لعبة أخرى تدور أيضاً حول بطل صغير وآخر عملاق, لا أدري ماهو الشيء الذي جذبني حول شخصية الـ [Majin] أهي عيونه البريئة الصغيرة أم فكه الكبير جداً, على أية حال, سوف نصل في النهاية إلى النقطة الأهم في الموضوع, وهي أني اعجبت في اللعبة كثيراً, لا سيما بعدما قامت شركة Namco Bandai بإرسال ديمو للعبة لنا وقمنا بتجربتها.

لعبة Majin and the Forsaken Kingdom مطورة من قبل الإستوديو الياباني Game Republic, والتي تحكي عن قصة شاب لص مجهول الهوية لاأحد يعرف اسمه أو عمره أو منشأه, ولكن وجهته ورحلته هي إلى المملكة المهجورة. منذ عهد بعيد, انتشرت جنحان الظلام والشر في هذه المملكة وابتلعت جميع من كان يسكن هناك, مما جعل المنطقة هناك شاغرة بشكل مخيف جداً. هذا اللص الشاب يحاول أن يكتشف مايحصل وسوف يمر بالكثير من الصعاب.

يمكننا وصف اللعبة بأنها مزيج من لعبة Legend of Zelda ولعبة Prince of Persia, حيث أن اسلوب اللعب سوف تشعر أنه من نوعية البلاتفورم التقليدية, فهي تدور حول حل الألغاز واستكشاف العالم المفتوح من حولك. سوف تتحكم في اللعبة باللص الشاب وهو يتجول في المملكة المهجورة. كلمة [Majin] بالياباني تعني عدد من الكلمات مثل "زعيم الشياطين" أو "الجني" ولكن الـ [Majin] الذي سوف يقابله بطلنا بعيد عن معتقد الشيطانية والكلام الفارغ. سوف يستيقظ بطلنا على أصوات هذا الـ [Majin] المسكين الذي يطلب صارخاً بصوت عالي المساعدة والقليل من الفواكه.

على الرغم من أن البطل يمتلك تصميم مثير جداً (عباءته الأنيقة وعيناه الكبيرة), إلا أن النجم الحقيقي في هذه اللعبة هو [Majin], فهو يظهر بشكل جميل جداً مع تلك النباتات التي تنمو على ظهره, بالفعل كان تجسيد هذا المخلوق كواحد من الطبيعة أمر جميل جداً, واتمنى ايضاً بأن سلوكه الطفولي الذي معه يتطور بشكل تدريجي أثناء المغامرة في اللعبة.

في بداية العينة, نرى البطل يتحرك خلال متاهة تشبه السجن وهي المكان الذي يوجد فيه [Majin], حيث قبض عليه من قبل بضعة حراس غامضون, بالطبع البطل لا يريد سوى انقاذ هذا المخلوق الغامض ولا يريد العراك وعمل الشغب, وكما تعلمون فقوة بطلنا تتركز في سرعته ومهارته العالية, لذا فسوف نرى ان البطل ينسل نحو الفاكهة سريعاً وذلك عن طريق رمي الصخور على الأعداء حتى يرمو الفواكه عليه. عندما يحصل بطلنا على الفواكه, سوف يعود بها إلى المخلوق الساحر [Majin] الذي سيستعيد قوته. الظلام المحبر الذي كان يكسو طرف [Majin] سابقاً اختفى والبطل سحب دبوس عملاق من ذراعه أيضاً, مما يعني ان المخلوق تحرر كلياً وسوف يصبح سلاحك ومرافقك طوال اللعبة.

سوف يكون [Majin] ممتن لمساعدتك له, وسوف يوافق على مساعدة البطل على الهروب من السجن. هنا سوف يكون على اللاعب الإستفادة من قوة [Majin] بشكل كامل إذا أراد النجاح في الهروب, وذلك عن طريق إصدار الأوامر إليه. حيث يمكن للاعب الإشارة إلى أي شيء في اللعبة ويطلب من [Majin] التفاعل معها. على سبيل المثال في العينة كان هناك العديد من الابواب الهائلة التي طلبت من [Majin] أن يفتحها, كما أننا صادفنا عدد من الأعداء وطلبت من [Majin] أن يدفع عليهم حجارة كبيرة.

عندما تقضي على الأعداء, سوف يخرج منهم أجرام سماوية مكونة من الظلام تحوم حول اجسامهم. إذا كان البطل متواجد بمفرده لن يكون قادر على التخلص من الأعداء لأنه لايملك الوسائل لبعث ذلك الجرم السماوي الذي باختصار عبارة عن مصدر قوة الأعداء. ولكن إن كان الـ [Majin] بجانب البطل, فسوف يتمكن من نزعها لأن بإمكانه امتصاص تلك القوة والتي تعتبر إحدى خصائص وقوات هذا الـ [Majin], يمكنك من الإستفادة من هذا الجرم السماوي في ترفية قدراتك الخاصة أو في الشفاء وغيرها من الأشياء.

صجيج أن العينة كانت مشوقة جداً, ولكن بالنسبة لي فلقد كان أكثر مشهد مذهل في هذه العينة هو عندما يكشف هذا الـ [Majin] عن اسمه, الذي سيكون في النهاية Teotl, واسم بطلنا Tepeu. بعد هذا الكشف عن الأسماء, سوف يرى Tepeu ماضي Teotl وذلك لأن الدبوس الذي نزعه منه مسبقاً مازال محتفظاً ببعض قوة Teotl, هذه اللمحة عن ماضي Teotl كانت في نمط ثنائي الأبعاد وكانت جميلة حقاً جعلتني أهتم كثيراً بهذه اللعبة, نرى في اللمحة لماضي Teotl أنه كان يحرس بنتاً مستحدما سيف يقاتل به عدد من المخلوقات الغامضة, ومن الواضح أنه تلقى عدداً من الضربات القوية لانه كان ينزف والبنت تصرخ وتطلب منه أن يتوقف ويرتاح ولكنه يواصل محاربة الأعداء واستمر ذلك حتى انتهت اللمحة البسيطة عن ماضيه.

هنا أعزائي أصل بكم إلى نهاية استعراضي المتواضع, وأتمنى أن تكون قد حازن كتاباتي على رضاكم واعجابكم, أعتقد أنكم تحمستم للعبة كثيراً كما تحمست لها شخصياً, نسيت أن أخبركم أن اللعبة سوف تستغرق فيها لتنتهي منها تماما بما لا يقل عن 30 ساعة مما يعني الكثير الكثير من المتعة, هذه اللعبة سوف تصدر لنا في الصيف على جهازي الـ PS3 و الـ XBOX 360, تابعو معنا المزيد من الأخبار على موقع الألعاب العربي.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات