عشر ألعاب يمكنك أن تلعبها بسهولة على نت بوك(2)

6- Live for speed
النوع : سباق
السعر : 58 درهم
الرابط :
http://www.lfs.net

عشر ألعاب يمكنك أن تلعبها بسهولة على نت بوك(2)

أنصح بهذه اللعبة لكل من يستمتع بقيادة السيارات بسرعة كبيرة جداً.

الوصف : Live for Speed هي لعبة سباق سيارات يمكن ممارستها بشكل منفرد أو ضمن نمط لعب جماعي على الإنترنت. كما تحتوي اللعبة على العديد من حلبات السباق التي تنتظرك لتسجيل أفضل زمن عليها، مع إمكانية تعديل سياراتك بالشكل الذي يناسبك.

التوافق مع نت بوك: عدم تطلب هذه اللعبة لقوة إظهارات كبيرة أو نظام تحكم معقد، هو ما يجعلها الخيار الأمثل لأجهزة نت بوك. تعمل اللعبة على معدل إظهار 15 صورة بالثانية، وهو قليل جداً، غير أنه لم يؤثر على طريقة اللعب. نظام التحكم كان مزعجاً إلى حد ما، وأمضيت بعض الوقت في واجهة الإعدادات كي أضبطه بالشكل المناسب، غير أنه وعند الانتهاء من ذلك، فقد عملت اللعبة بشكل ممتاز.

7- StarCraft
النوع : لعبة استراتيجية
السعر : (15$) 55 درهم
الرابط: http://us.blizzard.com/store/details.xml?id=110000124

عشر ألعاب يمكنك أن تلعبها بسهولة على نت بوك(2)

بدون جدل: ستاركرافت هي لعبة يتوجب ممارستها لأي شخص يهوى الألعاب الاستراتيجية.

الوصف: تعتبر ستاركرافت لعبة استراتيجية معيارية تحاول كل ألعاب RTS الأخرى أن تقارن نفسها بها. تم تطوير هذه اللعبة عام 1998، لذلك فرسومياتها تعتبر قديمة الآن، غير أن طريقة اللعب الموجودة فيها لاتزال قادرة على التنافس مع أحدث الألعاب الاستراتيجية الموجودة في السوق حالياً، ومئات اللاعبين الذين لا يزالوا يمارسونها بانتظام يؤكدون ذلك. يمكن الاختيار بين واحد من ثلاثة أعراق مختلفة، يتميز كل منهم بوحدات وطريقة لعب مختلفة، كما تضم اللعبة مجموعة خرائط جيدة وحملة لعب جذابة. وعند الانتهاء من أنماط اللعب المنفرد، فإنه يمكنك الدخول إلى الإنترنت وقضاء ساعات من المتعة ، لكن عليك بالحذر من اللاعبين الذين ستواجههم ، فالعديد منهم مستمر بممارسة هذه اللعبة منذ أكثر من 10 سنوات.

التوافق مع نت بوك: لأن اللعبة قديمة، فستعمل بكل سهولة على نت بوك، لكن لابد من إنفاق بعض النقود على فأرة USB رخيصة، لأن التحكم بالوحدات وانتقاءها من على شاشتك الصغيرة هو أمر بالغ الصعوبة باستخدام لوحة اللمس Touchpad. أما اللعبة بحد ذاتها فقد عملت بشكل جيد على جهازي ولم يكن هناك أي إزعاج في معدل إظهار الصور بالثانية إلا في حالة اجتماع مئات الوحدات المتقاتلة على الشاشة بنفس الوقت.

8- Peggle
النوع : ألغاز
السعر: 81 درهم
الرابط : http://www.popcap.com/games/peggle

عشر ألعاب يمكنك أن تلعبها بسهولة على نت بوك(2)

يجب على كل شخص من هواة ألعاب الألغاز أن يقوم بإلقاء نظرة على هذه اللعبة.

الوصف: Peggle هي لعبة إصابة أجسام بطريقة بسيطة، فكل ما يجب عليك فعله هو استهداف الأوتاد بالكرة. اللعبة بسيطة دون أي تعقيد غير أنها ممتعة جداً. فجوها المليء بالألوان والموسيقى المرحة يترابطان معاً في رزمة مثيرة تناسب آلية اللعب على أجهزة نت بوك. ويمكنك اللعب عبر الكثير من المراحل والتحديات والشخصيات مستخدماً أنواعاً مختلفة من قوى الأوتاد.

التوافق مع نت بوك: تعمل اللعبة بشكل ناعم مع معدل إظهار يصل إلى 60 صورة بالثانية وتنخفض إلى 15 عندما تختبر مشهد الانتصار بنهاية المرحلة. وسيلة التحكم الوحيدة باللعبة هي الفأرة، وعملت لوحة اللمس Touchpad بشكل جيد نتيجة للحاجة إلى حركة بطيئة ثابتة. ولم تمثل الشاشة الصغيرة أية مشكلة. أما طريقة اللعب فهي تناسب من يرغب باللعب مباشرة دون أي تعقيدات، فقط عليك أن تشغل اللعبة وتباشر باللعب.

9- Diablo
النوع : لعبة تمثيل أدوار (ار بي جي)
السعر: 200 درهم
الرابط : لم تعد شركة Blizzard تبيع هذه اللعبة في متجرها والأفضل أن تبحث عن هذه اللعبة في eBay

عشر ألعاب يمكنك أن تلعبها بسهولة على نت بوك(2)

إذا كنت من الذين يستمتعون بألعاب الأدوار الخيالية Role Playing، فلا بد لك من تجريب هذه اللعبة.

الوصف: ديابلو هي لعبة تقمص وتمثيل أدوار من نمط الإشارة بمؤشر الفأرة إلى نقطة بالمرحلة ومن ثم النقر عليها كي تذهب شخصيتك إليها أو تقوم بتنفيذ مهمة ما، لذلك فسيستمتع بهذه اللعبة أي شخص من هواة ألعاب RPG. الرسوميات جميلة و تبدو قديمة بعض الشيء غير أن طريقة اللعب ممتعة جداً، حيث تقوم باختيار شخصيتك من ثلاثة أنواع : المارق Rogue النبال (رامي السهام)، أو الفارس Knight أو الساحر Wizard، ومن ثم الانطلاق لخوض مغامرة ملحمية تأخذك عبر السراديب الجهنمية والمدن والغابات.

التوافق مع نت بوك: لم تمثل الشاشة الصغيرة بالنسبة لي أية مشكلة وعملت لوحة اللمس بطريقة مرضية. أما اللعبة بحد ذاتها فعملت بطريقة ناعمة، ولم ألاحظ أية مشاكل في معدلات إظهار الصور. لذلك فإن لعبة ديابلو الأولى هي لعبة جيدة جداً بالنسبة لمستخدمي أجهزة نت بوك.

10- Thief
النوع : إثارة/تخفي
السعر : 74 درهم
الرابط: http://www.terragame.com/downloadable/stealth/thief_the_dark_project_gold/

عشر ألعاب يمكنك أن تلعبها بسهولة على نت بوك(2)

لأي لاعب يستمتع بألعاب التخفي أو ألعاب الإثارة.

الوصف: Thief (أو اللص) هي لعبة إثارة تعتمد على التسلل والتخفي وتدور أحداثها في جو القرون الوسطى، حيث يتوجب عليك التسلل بين المنازل وعبر القلاع لتسرق الأشياء دون أي يتم اكتشافك. تمزج اللعبة نمطي التسلل والإثارة بشكل ممتاز وهي واحدة من ألعابي المفضلة على الدوام.

التوافق مع نت بوك: لا تتطلب اللعبة الكثير من قوة معالجة الرسوميات، وطريقة التحكم بسيطة جداً مما يجعل من هذه اللعبة خياراً جيداً لأجهزة نت بوك. تحافظ اللعبة على معدل عرض إطارات / إظهار قدره 60 إطارا بالثانية، ولم أعاني من أي انخفاض لمعدل الإظهار على الإطلاق. ولم تزعجني الشاشة الصغيرة أبداً كما عملت لوحة اللمس بشكل جيد. صحيح أنها كانت مزعجة أحياناً عند بعض الزوايا غير أنها كانت مقبولة بالإجمال. وتعتبر هذه اللعبة مثالاً عن لعبة تسلل وإثارة متكاملة، وشيئاً يعمل بشكل ممتاز على النت بوك.

لم تقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة؟ حسناً، انقروا هنا للذهاب إليه.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات