لعبة Lord of Ultima تنتهي من مرحلة اختباراتها

لعبة Lord of Ultima هي لعبة متصفح، ثنائية البعد، مجانية، استراتيجية، من نوع MMO (اللعب الجماعي على الإنترنت) تشبه بشكل عام لعبة Settlers من Ubisoft و War of Legends من Jagex. وتتعلق بموضوعها العام بسلسلة ألعاب Ultima وذلك رغم أنها لاتتعلق بها من ناحية طريقة اللعب، غير أنها تجري في جزء آخر من كون Ultima. حيث يعيش على هذه البقعة من الأرض سيد ألتيما Lord of ultima وذلك بعد دمار Sosaria ونشوء أرض جديدة اسمها Caledonia. وسيكون على اللاعبين إيجاد الرابط الذي يصل هذه الأرض الجديدة بغيرها من الأراضي التي تشكلت نتيجة تحطم جوهرة الخلود وتوزعها في الأرجاء.

أما ما يميز لعبة LoU عن غيرها من الألعاب المشابهة، فهو منظور المدينة الخاص بها، إذ يحتوي على 250 بناءً مختلفاً ضمن مجموعة من 32 نوعاً وظيفياً لتلك الأبنية (في النسخة التجريبية بيتا). ويشبه نظام المعارك فيها نظام Travian، ولكن مع واجهات استخدام وحركات أفضل. غير أن لماسبق ثمنه، إذ أن اللعبة تستغرق وقتاً طويلاً للتحميل والاستجابة لأوامر اللاعبين. لنأمل أن تقوم EA بمعالجة هذا الموضوع وإنقاص زمن الاستجابة قبل أن يتم إطلاق اللعبة بشكل رسمي. وحتى اللحظة، فلانزال لانعرف كيف تنوي EA أن تصنع مالاً من هذه اللعبة المجانية.

أعلنت EA عن إطلاق مرحلة اختبار النسخة التجريبية بيتا من لعبة Lord of Ultima بشكل محدود في 27 يناير 2010، ومن ثم تم فتح إمكانية الاختبار للجميع، وفي الثلاثاء القادم 20أبريل، ستنتهي مرحلة الاختبارات وتبدأ اللعبة بالعمل بشكلها النهائي. تم تطوير اللعبة من قبل الشركة الألمانية BattleForge و SpellForce وهما يطوران الألعاب لحساب EA Phenomic. وقد ابتكر موضوع اللعبة بالأصل”ريتشار غاريوت” (المعروف باسم Lord British) عام 1981 وتحولت إلى سلسلة ألعاب مغامرات خيالية من نمط تقمص الأدوار للحاسوب الشخصي عن طريق شركة Origin Systems, Inc. وتملك شركة EA حالياً كافة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بـمشاريع Ultima.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات