تقرير لعبة Superstars نكست شالنج

الإيجابيات:
رسوميات أنيقة، إمكانية تطبيق الكثير من التعديلات على السيارة، حلبات سباق واقعية.

السلبيات:
عدم وجود حياة فيها،لا شيء جديد، طريقة لعب أولية.

التقييم: 5.5 – قم باستئجارها أو تجربتها قبل الشراء

لا يمكن اعتبار سلسلة ألعاب Superstar V8 كواحدة من أفضل ألعاب سباق السيارات، لكن الشركة المطورة Black Beans تأمل من خلال هذا الجزء الجديد Superstar V8: Next Challenge أو (SSNC). جلب المزيد من الاهتمام بها. تعتمد اللعبة على سباق Superstars Championship الإيطالي، ولهذا فإنها تعرض من خلال مراحلها مجموعة من الحلبات الجديدة التي لم يرها أحد من هواة ألعاب السباق من قبل، كما تم شحن اللعبة بمجموعة لطيفة من سيارات السباق الحديثة. غير أن كل ذلك لا يستطيع منافسة الألعاب الحالية مثل Burnout أو Forza Motor Sport، ومع ذلك فإن لعبة SSNC هي لعبة سباق سيارات محترمة.

تحتل طريقة اللعب مكاناً وسطاً بين سباقات الأركيد (ألعاب القيادة في مدن الملاهي) وبين محاكاة القيادة الحقيقية، لذلك فإنها ستسترعي انتباه جماهير النوعين من الألعاب. وتحتوي اللعبة على أنماط السباقات العادية التي يمكن أن تجدها في أغلب ألعاب السيارات، حيث يمكنك خوض سباقات ضد الوقت Time Attack، البطولة Championship ، سباق سريع Quick race، سباق نهاية الأسبوع Weekend race وسباقات الحصول على رخصة سوبرستار Superstar license. ويعتبر نمط البطولة هو الأكبر من بين ماسبق ويضم مجموعة من التصفيات والجولات التأهيلية و يتم مكافأتك بالنقاط بعد كل جولة حتى تصل إلى البطولة النهائية. ويوفر لك هذا النمط تجربة لعب جيدة، لكنك ستشعر بشيء من التكرار حتى تصل إلى نهاية البطولة.

يظهر في أنماط اللعب الأخرى مثل سباق الوقت أو السرعة ما تتوقعه بأية لعبة سباق، حيث تقوم بانتقاء واحدة من 16 سيارة متوفرة، وواحداً من 11 حلبة سباق موجودة تعرضها اللعبة، وتحاول تحقيق أرقام قياسية جديدة من ناحية السرعة أو الوقت، كما يمكنك أن تتمرن على الحلبة بكل بساطة. أما نمط الحصول على رخصة سوبر ستار، فهو نمط جديد غير موجود في ألعاب السباق الأخرى، وهو مجموعة من الاختبارات والتحديات التي يُطلب من اللاعب اتمامها، ويتم مكافأته في النهاية بميدالية برونزية أو فضية أو ذهبية أو بلاتينية بعد كل اختبار، وهكذا حتى ينجح بالحصول على الرخصة. ولعلنا شاهدنا شيئاً مماثلاً لذلك في نمط الحصول على الرخصة الخاص بلعبة جران توريزمو ، وهو أفضل وأكثر إمتاعاً. ومع ذلك فأنا أعتقد أنك ستتعلم من هذا النمط وتستخدمه لتحسين مهارة محددة في كل مرة.

تبدو رسوميات اللعبة قديمة بعض الشيء مقارنة بألعاب السباق التي يتم إصدارها حالياً، ومع ذلك فهي تبدو ملائمة و أنيقة، كما أن هناك كمية مناسبة من تفاصيل العالم (المرحلة). حيث يمكنك أن تلاحظها حتى ولو كنت منطلقاً بسرعتك القصوى على الحلبة. تم تنفيذ آلية التحكم بالسيارة بشكل جيد جداً، غير أن هناك ميلاً لفقدان السيطرة بشكل كامل إن هفوت ولو بشكل بسيط. أما حلبات السباق، فسيستغرق الأمر منك بعض الوقت والجهد كي تستطيع التمكن منها، ولعل ذلك يرجع لكونها حلبات حقيقية، ومن المفترض أن تكون واقعية وصعبة.

إلى جانب كل أنماط السباق المتوفرة، فهناك نمط تخصيص Customization mode يعطيك الإمكانية لتعديل الكثير من الأشياء التي لا يستطيع التعامل معها إلا لاعب خبير. حيث ستتاح لك حرية كبيرة لتعديل سيارتك وتغييرها بشكل كامل لتتلاءم مع ذوقك. وكان من الممتع حقاً أن أعبث بسيارتي كيفما أشاء ومن ثم أقوم بقيادتها على الحلبة.


التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات