Marvel Heroes: عالم معروف وأسلوب لعب مألوف

مثل الكثير من الناس فنحن نحب ألعاب تقمص الأدوار (RPG) مع طابع الأثارة مثلDiablo III و Torchlight، وحتى عندما لا نستطيع فهم القصة أو الإتصال بالعالم فإن الغنائم التي يتم إسقاطها لا يمكن تجالها بسهولة. وكمعجبين بقصص أبطال Marvel هناك فرصة كبيرة أن لعبة Marvel MMO ستكون الأفضل بين العالمين: لعبة RPG أكشن مشابهه لـ Diablo بالإضافة إلى الـ grinding المتكرر والمحفز للحصول على الغنائم وهو عالم نحبه ونفهمه.

وكما أشار تشالرز أونيت في نظرته الأولى للعبة Marvel Heroes أنه من الصعب الحديث عن هذه اللعبة دون ذكر Diablo. فأعداء Marvel Heroes يتحولون إلى غنائم عند الموت وكانت الكاميرا في منظور متساوي القياس وأيضًا تقوم برفع مستواك في اللعبة وتستطيع تخصيص الطابع الخاص بك ليتناسب مع اسلوبك في اللعب - وكلها تعمل مثل Diablo.
تأثير لعبة Diablo لا يجب أن يكون مستغربًا، رغم ذلك فإن المطور والمدير التنفيذي لأستوديو قازيلين (Gazillion) ديفيد بريفيك ساعد في تأسيس الاستوديو المسؤول عن لعبة Diablo. وبدلًا من محالولة إخفاء أو طمس تأثير لعبة Diablo قام فريق بليزرد بتبنيها، وهم يعلمون أن نوع اللعبة مسل ويسهل الإدمان عليه. وهدفهم أن يقدموا ميكانيكا ألعاب MMO إلى اللعبة ودمجها في عالم Marvel.

ولجعلها لعبة Marvel حقيقية، سيسمح لك استوديو قازيلين أن تختار شخصيتك الخارقة التي تتمنى أن تلعب بها، وهي تختلف عن بقية الألعاب التي تتيح لك تعديل شخصيتك فإنهم يحددوا لك شخصيات متميزة لتختار منها ومن الشخصيات التي اعلنوا عنها هي الهولك، الرجل الحديدي وولفرين وديدبول وذا بلاك ويديو والعملاق والعديد من الشخصيات في الطريق. وكل شخصية لها قدرات فريدة من نوعها مصممة خصيصًا لتتطابق مع تلك التي وضعتها القصص المصورة (comics) . فعلى سبيل المثال يستخدم الرجل الحديدي بدلته لتفجير الأعداء بطلقات كبيرة من الطاقة، في حين يقوم الوولفرين بتمزيق اعدائه بمخالبة الحادة. ويستطيع أبطالكم الحصول على اربعة قدرات مجهزة للإستخدام بشكل سريع واستبدالها في أي وقت.
والحصول على القدرات يعتبر نوع آخر من الغنائم وهي مشابهه للأموال والدروع فهي تسقط من الشخصيات عندما تقول بقتلها. ورفع مستواك سيعطيك بعض الأماكن لتخصيص النقاط (ولا نعلم حتى الآن أي تفاصيل عن الكيفية)، ولكن عمومًا يريدون في قازيلين إبقاء الأمور بسيطة، فبعض القوى ستحصل عليها ببساطة عن طريق رفع مستواك ولكن بعضها ومستوياتها الأعلى ستكافىء بها عند قتلك بعض الوحوش والأعداء.

يتم توليد الغنائم عشوائيًا أيضًا وتستطيع أن ترى فقط الغنائم المخصصة لشخصيتك، فكل واحدة من الشخصيات لديها العديد من الفتحات التقليدية للدرع ولكن Marvel Heroes قامت بتغيير الفتحات المخصصة للأسلحة، فمثلًا ديدبول سيعثر على الأسلحة التي تبدو منطقية والأبطال مثل وولفرين أو ذا هولك الذين يميلون للملاكمة سوف يجدون العناصر التي تزيد من قدراتهم الفطرية. وقام الفريق الذي يعمل على لعبة Marvel Heroes بإعطاء إهتمام كبير لتقاليد Marvel ولا يريدون تقليل مستوى اللعبة بإعطاء ذا هولك مطرقة بقوة +20مثلًا.

قطع الدروع التي تجدها ستزيد من قدراتك ولكن لن تغير مظهرك، ولتعطي شخصيتك مظهر جديد عليك أن تجد أو تصنع زيًا، وقد صممت الأزياء مثل تلك المشهورة والموجودة في القصص المصورة ، فعلى سبيل المثال يستطيع الرجل الحديدي إرتداء بدلة سوداء أنيقة بدلًا من درعة المعروف باللونين الأحمر والذهبي. وكانت الأزياء في اللعبة التجريبية في معرض Comic-Con تجميلية فقط، ولكن قال الأستوديو أنك ستجد مواد تسمى العناصر Elements والتي يمكن دمجها مع نمط زي معين لإنشاء نسخة من الزي بقدرات معينة.
تستطيع أن تلعب كل المحتوى بشخصية واحدة، ولكن الأستوديو يريدك أن تلعب أكثر من شخصية في وقت واحد. ولم يتم الكشف حتى الآن عن كيفية الحصول على الشخصيات، ولكن إذا حصلت على عدة شخصيات تستطيع التبديل بينها عند الطيران. وكل شخصية لديها غنائم وقدرات وتطور مستوى خاص بها، وهذا جزء من الأسباب التي جعلت قازيلين لا يريدون أن يكون تطوير المستوى عملية تبعث على التوتر، فيجب أن تكون ممتعة دون أن تكون مقلقة.

فمن السهل أن نرى فائدة تغيير الشخصيات إذا كنت في فريق، لأنه في حين لاتوجد شخصيات مكرسة لأدوار معينة مثل المعالجة أو أستخدام الدبابة فقد تكون قادرًا على استدعاء بطل آخر لمساعدتكم، فحتى لو كنت أنت وصديقك تلعبون بشخصية وولفرين فقد أكدوا في قازيلين أنه ستكون هناك خيارات للتخصيص لتكون شخصياتكم مختلفة في طريقة اللعب.
تبدو العديد من شخصيات لعبة Marvel Heroes رائعة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب مناقشتها. وحتى الآن لا نعرف كيف يخططون في قازيلين على كسب المال في اللعبة، لأنهم قالوا أنك تستطيع أن تلعب كل المحتوى مجانًا. وكذلك نحن لا نعرف عن تواجد دار للمزاد أو تحدي لاعب ضد لاعب أو حتى فصائل أخرى غير الأبطال، أو حتى أي معلومة عن تاريخ الإصدار.

للمزيد من المعلومات حول لعبة Marvel Heroes ... اضغط هنا

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.