فيس بوك يكشف عن قائمة أفضل الألعاب الإجتماعية للعام 2012

زاد في العام 2012 عدد الألعاب الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي الأبرز في العالم “فيسبوك“، حيث ظهرت العديد من الألعاب الجديدة بجودة عالية ورسومات في غاية الوضوح، وقد قام مطورون كبار أو صغار من مختلف أنحاء العالم بتصميم هذه الألعاب، ما أتاح لمستخدمي الموقع نفسه أو تطبيقات ألعاب الفيسبوك على أجهزة “آي فون” و”آي باد” و”أندرويد” خيارات كثيرة ومتنوعة.
وفي ظل هذه الزيادة في عدد الألعاب قام فيسبوك بالكشف عن قائمة أفضل 25 لعبة أطلقت في العام 2012 بناءاً على أعلى نسبة من التصنيف من قبل مستخدمي الموقع ومستويات المشاركة في هذه الألعاب على مدار السنة.

أفضل الألعاب الإجتماعية للعام 2012

وقد أستحوذت لعبة الموسيقى “سونغ بوب” (SongPop)، على لقب اللعبة المفضلة لهذا العام، تلتها كلاً من لعبتي “دراغون سيتي” (Dragon City)، وسباق الدراجات (Bike Race) المتاحتان على اجهزة الموبايل واللتان احتلتا المركز الثاني والثالث على التوالي على قائمة أفضل الألعاب التي تم إضافتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال العام 2012.
وجاءت معظم الألعاب من خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة إلى جانب البرازيل وكوريا الجنوبية وأستراليا وتركيا. وتصدرت ألعاب شركة “زينغا” (Zynga) قائمة الألعاب التي تم تطويرها في الولايات المتحدة، بما في ذلك اللعبة الأخيرة “فارم فيل 2″ (Farm Ville 2) واللعبة المتاحة على الموبايل “درو سامثينغ” (Draw Something).
وبحسب إحصائيات الفيسبوك تتوفر 56% من الألعاب الجديدة على الموقع نفسه، في حين يقتصر وجود النسبة المتبقية من الألعاب والبالغة 44% على أجهزة الهواتف الذكية مثل أجهزة “آي فون” و”آي باد” و”أندرويد”.

قائمة الألعاب الإجتماعية حسب الترتيب:

SongPop

Dragon City

Bike Race

Subway Surfers

Angry Birds Friends

FarmVille 2

Scramble with Friends

Clash of Clans

Marvel: Avengers Alliance

Draw Something

.Hay Day

Baseball Heroes
ChefVille

CSR Racing

Candy Crush Saga

Matching With Friends

Legend Online

Jurassic Park Builder

Dungeon Rampage

Pockie Ninja II Social

Jetpack Joyride

Social Empires

Bil ve Fethet

Ruby Blast Adventures

Pyramid Solitaire Saga