استعراض لعبة Guild Wars 2

وأخيرا عادت لنا لعبة Guild Wars التي طورتها شركة AreneNet والتي تعتمد على نظام RPG. تجري أحداث اللعبة في العالم الخيالي Tyria، حيثُ تشهد ظهور Destiny's Edge من جديد. تشارك فيها نقابة متسرّحة مكرسة لمقاتلة التنانين الكِبار، من نوع Lovecraftian ، والتي سيطرت على عالم Tyria منذ اللعبة الأصلية القديمة Guild Wars. تجري أحداث اللعبة في عالم متكامل ضمن بيئات متنوعة. إذا كنت من المهتمين تفضل بقراءة هذا الاستعراض البسيط.

تم تصميم مسار قصة يتفاعل مع اللاعب ، وهذا أمر شائع في نظام single player role playing ولكن من النادر ما كنا نشاهد نظام تعدد اللاعبين. وكشرح عن أنظمة اللعبة فإنه يوجد نظام الأحداث الحيوية الذي يحل محل المهمات التقليدية ويتم الاستفادة من ripple effect الذي يسمح للاعبين بإتمام المهمات بطرق مختلفة كجزء من العالم المتكامل. وهناك أيضا نظام مهم جدا ألا وهو نظام القتال والذي يهدف أن تكون اللعبة أكثر ديناميكية من سابقتها وذلك من خلال تعزيز التعاون بين المهن واستخدام البيئة كسلاح لك, وكذلك تهدف إلى الحد من تعقيد نظام المهارة الذي يعتمد على السحر Magic-style skill على غرار اللعبة الأصلية. وهذه اللعبة لديها ميزة رائعة ألا وهي انعدام وجود رسوم اشتراك كباقي الألعاب عبر الانترنت ولكن مع هذا فإنه يجب الدفع لتثبيت اللعبة فقط.

أسلوب اللعب :
تستخدم اللعبة نسخة محسّنة بشكلٍ كبير من محرّك اللعبة المطوّر من قبل شركة ArenaNet.. تتضمن التعديلات بيئاتreal-time ثلاثية الأبعاد، أي بيئات متعلقة بالزمن الحقيقي، وتعزيز الرسومات والصور المتحركة وتتضمن استخدام نظام Havok الفيزيائي;ويقول المطورون أن محرك اللعبة ينصف الانتقادات اللاذعة لهذه اللعبة وأنه سيتم دمج مفهوم الفن حيث أن هذا المفهوم سيوحد مع كيفية رواية هذه القصة للاعب. ستتيح لك اللعبة إمكانية إنشاء شخصية من مجموعة تتضمن 5 أعراق و 8 مهن,حيث أن هذه الأعراق الخمس ستقدم نبوءات, أما asura وnorn فسيتم تقديمهما في Eye of the North وسيكون Sylvari عرق خاص حصري بهذه اللعبة .

ثلاثة من المهن الثمانية لا تظهر في اللعبة ويتم تقسيمها لطبقات ,ألا وهي:
1-- scholars وتكون مع درع خفيف
2-- adventures وتكون مع درع متوسط
Soldiers --3 مع دروع ثقيلة
و رأى المطورون أنه ليس من الضروري صنع فئة مخصصة للشفاء لأنها سوف تكون تقييدية ، وستحدد هذه الأعراق والمهن التي تم الوصول إليها مهاراتك.

كلا النسختين للعبة (القديمة والحديثة) تستخدما نظام القتال المعتمد على المهارة Skill-based combat ولكن مع هذا فإن اللاعبين يجب أن يختاروا 10 مهارات فقط من مجموعة كبيرة وعليهم إدخال عنصر واحد فقط من عناصر الإستراتيجية. ومع ذلك بخلاف Guild Wars فإن خانات المهارات لها أدواراً محددة مسبقا لذلك فإنه يتم تحديد أول خمس مهارات من قبل مجموعة من أسلحة ومهن اللاعب, والخانة السادسة يمكن أن تكون واحدة من مهارات الشفاء فقط, أما السابعة وحتى التاسعة فستكون مهارات مع أدوار غير معرّفة وتُفتَح مع التقدم في اللعبة, أما العاشرة والأخيرة فستكون للمهارة النخبة elite فقط والتي ستكون مغلقة في البداية أيضا.ومع ارتفاع عدد المهارات المتواجدة فإن اللعبة تركز على نوع وجودة المهارة أكثر من الكمّ، وسوف تقلل من العدد الإجمالي لأنماط اللّعِب للحد من التعقيد.

بما أن لعبة Guild Wars 2 تجري أحداثها بعد 250 سنة من أحداث اللعبة الأصلية فإن اللاعبين لن يتمكنوا من نقل شخصياتهم من الجزء الأول. ولكن يتم إحياء الـachievements والأمجاد التي تُجمَع بواسطةِ الشخصيات في حِسابات اللاعبين في قاعة تُدعى قاعة النصب التذكارية Hall of Monuments والتي تظهر في Guild Wars: Eye of the North. وستظهر هذه القاعة أيضاً في Guild Wars 2 لتعكس إنجازات الشخصيات على حِساب Guild Wars مُرتبِط. ويمكن استخدام هذه النصب كنقاط لتوفير شخصيات لها أسماء حصرية وأدوات وحيوانات أليفة مصغرة مع أصحابها أيض ،ونأتي الآن إلى قصة اللعبة حيث يتولى اللاعبون مهمة جمع شمل أعضاء Destiny's Edge المتفككين, وهي مغامرة متعددة الأعراق يكافح أعضائها بشدة ولكن في النهاية يصبح لم الشمل بمثابة استعارة مصغرة فقط لتوحيد واسع النطاق للأجناس القابلة للعب بها، التي تستجمع قواها لمواجهة Elder Dragon المعروف باسم Zhaitan وهكذا نكون قد انتهينا من استعراض Guild Wars 2 وسنقوم بعرض مراجعة كاملة عن اللعبة فيما بعد بإذن الله.

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.