أفضل من WOW ؟ أول انطباع للعبة Wild Star

كثيرة ألعاب الـMMO (تعدد اللاعبين علي انترنت) في وقتنا الحالي، لكن القليل الذي يبقى و يحاول أن ينافس على المركز الثاني بعد لعبة World of warcraft (ورلد أوف وار كرافت) و ذلك لأن معظم الألعاب تستنسخ أسلوب واو في اللعب و حتى في ترتيب القوائم، لكن لعبة Wild Star (وايلد ستار) ستغير هذا المفهوم عند صدورها.

Wild Star(وايلد ستار) هي لعبة MMO من تطوير شركة Carbine Studios(كاربين ستوديوز) و نشر NCSoft(إن سي سوفت). عادةً، الألعاب تكافئك بنقاط خبرة في حال قتلك للوحوش، لكن Wild Star (وايلد ستار) ستكافئك بحسب طريقة لعبك المفضلة. فبحسب كلام المطور الرئيسي لوايلد ستار، Jeremy Gaffney(جيريمي جافني) أنهم قاموا بدراسة سلوك لاعبي الإم إم أو، ووجدوا أن طريقة لعبهم تتمحور حول نشاطات معينة و هي ما تقوم عليه فكرة وايلد ستار.

لعبة Wild Star(وايلد ستار) تحتوى خمس وظائف، لكن لم يعلن إلا عن أربعة مع تلميح جيريمي لطبيعة الوظيفة الخامسة :

   ● الوظيفة الأولى هي المستكشف (Explorer) تكتسب نقاط الخبرة و النقاط المضاعفة عن طريق إستكشافك لمناطق الخريطة بأكملها و تنبش عن الآثار و الأحافير.

   ● الوظيفة الثانية هي المحارب (Warrior) و كما يوضح الاسم فأنت تكتسب نقاط خبرتك عن طريق قتالك للوحوش و محاربتك للعمالقة.

   ● الوظيفة الثالثة هي العالم (Scientist) و تكتسب نقاط خبرتك عن طريق إنهاء المهمات الخاصة بالقصة و إتمام الإنجازات باللعبة.

   ● الوظيفة الرابعة هي المستوطن (Settler) – أكثر وظيفة أعجبتني – لن تحتاج فيها إلى قتال، فكل ما عليك هو مساعدة مدينتك سواء إقتصاديا مثل الزراعة أو التجارة عموماً مما يجلب لها التجار الذين سيسهمون بالتبادل التجاري. أو تستطيع بناء أسوار لمدينتك و بذلك سيظهر حراس يحمون مدينتك من المخلوقات التي تهاجم السكان.

   ● الوظيفة الخامسة سيعلن عنها لاحقاً، و لكن من تلميحات جيريمي أعتقد أنها ستكون الصياد (Hunter).

طبعاً هناك طرق إضافية للحصول على نقاط خبرة غير القيام بالوظائف الرئيسية، مثل قتال الوحوش أو إنهاء التحديات التي تظهر خلال لعبك. فمثلاً كنت تلعب بالمحارب و كان عليك قتل ١٠ أرانب، بعد قتلهم سيظهر لك تحدي يطلب منك قتل الأرانب بزمن قياسي.

أيضاً ستحصل على نقاط إضافية من خلال إتقانك لطريقة القتال، و أيضاً ستحصل على نقاط مضاعفة عند مساعدتك للوظائف الأخرى.

مستوى الصعوبة متدرج، بحيث خلال كل لعبك و زيادة مستواك ستحصل قدرات يتوجب عليك إستخدامها لتسهيل مهامك المستقبلية. و بالحديث عن القدرات، في حالة إنهائك للوحش أو الخصم بضربة خاصة سيكون هناك مشهد بسيط بالحركة البطيئة.

الرسوم للأمانة كانت ممتازة و بالرغم من أن اللعبة في مراحلها الأولية (Alpha) إلا أني لم أشاهد أي تقطع أو قلة في جودة الرسوم خلال لعبي لها.

للأسف طبعاً، في حال إختيارك أحد الوظائف لن تستطيع تغييرها إلا بالبداية من جديد و إختيار الوظيفة التي تريدها.

أخيرا فريق المطورين للعبة Wild Star(وايلد ستار) يكشف عن فيديو يستعرض معركة بين أبطال وزعيم الوحوش ! تمتعوا به !

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.