إختر شعبك المفضل في لعبة صحارى

في زمن كثر فيه الصراع حول القوة، كبرت فيه الضغينة والخيانة والخداع، في زمن كثرت فيه الحروب والمجاعات والمصالح الشخصية، وجدت أربع حضارات مفككة نفسها في نزاع دامي للسيطرة على أهم بقعة جغرافية في عالم صحارى.

العرب: أمتدت الحضارة العربية الى الغرب والجنوب من بلاد فارس (ما بين النهرين). يمكن تمييزها بثلاث مناطق رئيسية: المدن في المناطق المطلة على المحيط الهندي (عمان و اليمن)، منطقة البدو الداخلية (المملكة السعودية)، والمنطقة الشمالية الغربية (المملكة الأردنية). كان العرب يغزون بعضهم والبلاد المحيطة بهم، وتمكنوا من الاستقرار هناك مما أثار حنقه اعدائهم.

الفراعنة: كانت مصر القديمة الحضارة الأكثر قوة في شمال شرق افريقيا. كانت الحضارة مرتكزة على الروافد الوسطى والدنيا من نهر النيل ، لتصل إلى ذروتها في الألف الثاني قبل الميلاد وذلك في حقبة المملكة الجديدة. بدأت حدودها من دلتا النيل في الشمال ، وحتى جبل بركل في الجنوب. امتدت هذه الحضارة في أوقات مختلفة من الزمان الى مناطق جنوب بلاد الشام ، والصحراء الشرقية وساحل البحر الأحمر والصحراء الغربية مما جعلها في عراك مستمر مع الحضارات الأخرى في المنطقة.

الفرس: في 521 قبل الميلاد تولى داريوس الأول العرش، ودفع حدود الإمبراطورية شرقا الى نهر اندوس، وشيد قناة من النيل الى البحر الأحمر. كان الفرس مشهورين بخيالتهم ورماة الأسهم مما جعلهم قوة لا يستهان بها. مع مرور الوقت، تفككت الإمبراطورية وبدأت الطوائف المختلفة بشن الغارات على بعضها وعلى بقية الحضارات الاخرى.

الروم: كانت بداية الرومان في ما يعرف حاليا بايطاليا الوسطى، وتوسعوا فيما بعد بقهر الشعوب القريبة من حدودهم. في ذروتهم، سيطر الرومان على معظم أوروبا، شمال افريقيا والشرق الأوسط. قامت الحضارة الرومانية على مبدأ الدولة العسكرية، وحكمت هذه الأراضي الشاسعة من خلال الحفاظ على وجود عسكري قوي فيها. بعد أن انخرطت الشعوب الكثيرة بالمجتمع الروماني، بدأت الامبراطورية بالتفكك و فقدت سلطتها على مملكتها.

شائت الأقدار أن تكون محاربا في هذه الحقبة، الأبن الأكبر لزعيم القرية الذي توفي متأثرا بجراحه وهو يدافع عن عزتها. آن الأوان لتحمل السيف بيدك اليمنى وراية العزة بيدك اليسرى، آن الأوان لتبني قريتك من جديد، لتوحد حضارتك من جديد وتفرض هيمنة شعبك على القارات المجاورة.

ابدأ اللعب مجانا فورا.

تعريف عن لعبة صحارى سريعة بصور جميلة

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات