منقول : جلسة خاصة مع Game Power 7

بسم الله الرحمن الرحيم، خطَت بجرأة وتخطت بقوة , فقدمت لنا إياها بقوالب تخصنا ” عربية ” وألبستها أزياء ” شرقية ” بفكرة ” إسلامية ” , فإنبثق نور 2008 ليعلن عن ولادة سليمة من رحم العزيمة والإصرار والرؤية الثاقبة , ليطلقها مولودنا صيحة نجاح يتحقق أخيراً عَقِب زمن طال إنتظاره !! نعم .. هذه لعبتي العربية , صدّق ما تراه عينك ! Game Power 7 في سطور …

   - تعتبر شركة جيم باور سيفن أول شركة تختص بتطوير و تشغيل و نشر الألعاب الجماعية الأونلاين والعوالم الافتراضية باللغة العربية في المنطقة .

   - الشركة تابعة لمجموعة ويس الاستثمارية Weiss Investment و بالتالي فقد استفادت الشركة من الخبرة الطويلة للمجموعة بالعمل في مجال الإعلام في المنطقة العربية و جنوب آسيا .

   - 3 ألعاب حتى الآن ما أنتجته الشركة , أمل الشعوب – عالم الأسرار – إكس كِك , كـ منتجات مختصة باللعب عبر الشبكة ( أونلاين ) ومجانية تماماً .

تناوبنا الدور للإمساك بأطراف الحوار الشيقة التي تداولناها مع جيم باور 7 , على طاولة جلسة النقاشات الحصرية التي كشفت لنا العديد من المعلومات المهمة …

س / متى كانت إنطلاقة Game Power 7 الفعلية في عالم الألعاب ؟
كانت انطلاقة شركة جيم باور سيفين الفعلية في عالم الألعاب في أول عام 2008 في زمان كانمن النادر أن يشهد الوطن العربي طرح ألعاب عربية، لاكتشاف سوق جديدة وعالم جديد لم يتم اكتشافه من قبل, إن شركة «جيم باور سيفن Game Power 7، قررت المضي في طريق جديد، هو الألعاب الجماعية عبر الانترنت حيث تجتمع أعداد كبيرة من اللاعبين في الإنترنت في عالم افتراضي.

س / رؤيا وأسس Game Power 7 ؟
رؤيا وأسس جيم باور سيفين هي كما يلي :-

   * . التميز في نشر معلومات الألعاب وذلك عن طريق:
   * · توسيع خدماتنا عن طريق المحتويات الرقمية المتعلقة بالألعاب
   * · تقوية شبكة شركاتنا الدولية في مجال صناعة الألعاب
   * . التميز في نشر الألعاب وذلك عن طريق
   * · بناء مراكز متطورة لنشر الألعاب في المناطق المستهدفة
   * · تزويد مطوري الألعاب في العالم بخبراتنا الكبيرة بثقافة وأذواق هذه المناطق
   * . التميز في تطوير ألعاب الأون لاين وذلك عن طريق
   * · التعاون مع مطوري الألعاب في العالم لإنتاج ألعاب أون لاين
   * · تطوير ألعاب أون لاين وعوالم افتراضية متخصصة تجمع المتعة والتعليم والإبداع

س / كـ مشاركين في ملتقى الألعاب 2010 في كوريا , ماذا قدم الملتقى لـ Game Power 7 ؟
يعتبر التواصل مع المطورين والناشرين من أنحاء العالم أحد أهم الفعاليات التي تغني تجربة GP7 وتعطيها الأفق المطلوب للتعرف على تجارب الآخرين ومنتجاتهم وتعتبر ملتقيات ومؤتمرات الألعاب في كوريا من أنجح فعاليات الألعاب في العالم .

س / اتجهتم إلى السوق الكورية , وأنتم في مقدمة من يدعم مطوري الألعاب لاكتشاف هذا السوق الزاخر الذي لم يستغل بعد كما وصفتموه , بمنظور Game Power 7 ماذا يميز صناعة الألعاب في كوريا عن غيرها ؟
لم تتجه الشركة إلى السوق الكورية وحسب وإنما اتصلت مع كبرى الشركات العالمية الغربية والآسيوية لاستكشاف آفاق التعاون معها ولكن لا نستطيع أن ننكر أن الألعاب الكورية تتميز عن غيرها بتنوعها وأفكار ألعابها التي تشد اللاعب بشكل عام على كافة الأصعدة: فكرة اللعبة – الرسوم وغيرها من الأمور مما جعل كوريا حالياً الرقم واحد في عالم ألعاب الأون لاين.

س / هل سنرى مستقبلاً توجهات أخرى لـ Game Power 7 بعيداً عن السوق الآسيوي أو الكوري ؟ لمَ لا تتوجهون إلى الأسواق الشهيرة المتمرسة في ذلك ( الأوروبية – الأمريكية ) ؟
كانت بداية اختيار الألعاب الخاصة بجيم باور سيفين كما تفضلتم كورية المنشأ ولكننا في تواصل دائماً مع الشركات الأوروبية و الأمريكية الكبرى في مجال ألعاب الأون لاين لاختيار ألعاب تتوافق مع سياستنا في تعريب وتعديل الألعاب الأون لاين ليتم تقديمها في النهاية إلى اللاعب العربي بأفضل شكل وترضي طموحاته التي تعد أحد أهم أولوياتنا.

س / لماذا اتجهتم إلى ألعاب الـ MMO دون غيرها ؟
مع أن تعريب وتعديل الألعاب الجماعية يتطلب جهدا ووقتا أكبر مقارنة بتعريب الألعاب الشخصية أو المتعددة، إلا أن القرار استقر بالتركيز على الألعاب الجماعية. ومن الأسباب الجوهرية لاتخاذ هذا القرار، انتشار قرصنة البرامج والألعاب في المنطقة العربية، الأمر الذي يعرض جهود المطورين والناشرين للضياع. أما بالنسبة للألعاب الجماعية، فمن المستحيل قرصنتها، ذلك أن اللعبة لن تبدأ قبل الاتصال بالجهاز الخادم الرئيسي لها، والتأكد من شخصية اللاعب المرتبطة بالنسخة الأصلية المستخدمة .

ومن الأسباب الأخرى لهذا القرار، أن الألعاب الجماعية والعوالم الافتراضية لا تشكل مستقبل الألعاب في العالم فحسب، بل مستقبل الحوسبة والانترنت ككل. ويتعدى اللعب في هذا النوع من الألعاب كونه مجرد لعب، ويتخطاه ليصبح حالة مشابهة لحياة الإنسان ، فالشخصية في الألعاب الجماعية تعيش وتكسب الموارد المادية، وتعمل وتطور مهاراتها وقدراتها. ويكون التعايش مع الآخرين في أشكال كثيرة، حيث تتحدث الشخصية وتضحك وتتعاون مع الآخرين، وتقاتلهم وتنافسهم أيضاً.

ويمكن للاعب أن يستخدم شخصيته لتؤدي الأمور التي يحبها، التي قد يعجز عن أدائها في العالم الحقيقي، حيث يسعى البعض لكسب المال عن طريق التجارة والمشاركة في المزادات، ويسعى البعض الآخر لاكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة الشاسعة في عالم اللعبة، ويحاول البعض تشكيل مجموعاتهم الخاصة وتحدي المجموعات الأخرى، ويقضي آخر معظم وقته بالتعارف والتحدث مع الآخرين ومساعدتهم، أو مضايقتهم، وهكذا.

س / هل لها تلك الأصداء العالية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ؟
تتمتع الألعاب الجماعية بشعبية عالمية و نسبة نمو مرتفعة تقدر بـ 30% سنوياً ولكن للأسف لم يكن لهذا النوع من الألعاب أي انتشار يذكر في الوطن العربي نظرا لانعدام جهود تعريب و تشغيل هذا النوع من الألعاب وعندما تم اتخاذ القرار بنشر الألعاب الجماعية، أجرت الشركة الأبحاث لدراسة الأسواق العربية وتعريف احتياجاتها، وتحديد متطلبات نشر وتعريب هذا النوع من الألعاب الجديد على المنطق.

س / نظرة Game Power 7 تجاه اللاعب العربي أو السوق العربي ؟
اللاعب العربي بالنسبة لشركة جيم باور سيفين هو لاعب ذكي جداً وانتقائي ويعرف اختيار الألعاب المميزة ويفرقها عن الألعاب الأخرى , مع أن مفهوم ألعاب الأون لاين الجماعية هو مفهوم جديد في المنطقة العربية فقد استطاع اللاعب العربي عند إصدار أمل الشعوب أن يفهم خصائص هذا العالم الافتراضي وأن يتقنها تماما .

وتتعامل أسرة جيم باور سيفين مع اللاعب العربي على انه واحد من أعضاء أسرتها والتي تكبر بشكل مستمر كما تعتبر كل لاعب مهما كان عمره أخ عزيز له آرائه وأفكاره تقدرها وتحترمها كما قدمت الإدارة العديد من الميزات والتسهيلات للاعبين وفتحت لهم باب المشاركة عن طريق إرسال آرائهم ومشاكلهم وشكاويهم إلى قسم الدعم للعمل على الارتقاء بعالمهم الافتراضي إلى عالم مثالي يعيشون فيه ضمن أجواء عربية تسودها المحبة والألفة.

س / أكثر الأسواق العربية نشاطاً في المنطقة بالنسبة لـ ألعاب Game Power 7 ؟
تعتبر كافة الأسواق العربية بشكل عام محور اهتمام شركة جيم باور سيفين ونحن نحاول دائما توفير أكبر عدد من مراكز التوزيع وفي كافة البلدان العربية لنشر ألعابنا فيها ولعل أكثر الأسواق العربية نشاطاً في الوقت الحالي هي سوق :

   * الخليج العربي
   * سوق مصر
   * سوق المغرب العربي

س / إخترتم Rapplez مع وجود الكثير من ألعاب الـ MMO الأخرى المميزة لماذا رابلز بالذات ؟
تعتبر لعبة رابلز كورية الأصل من أفضل ألعاب الأون لاين من ناحية قصة اللعبة – نظام المرافقين وغيرها من الميزات وقد انتشرت في الكثير من البلدان مثل أمريكا – روسيا – تركيا – أوروبا … والآن في الوطن العربي .

طبعا عندما راسلنا شركات الألعاب لا ننكر أن هناك الكثير من الألعاب الجيدة والتي إن تم تعريبها ستجتذب اللاعب العربي ولكن كانت شركة رابلز أول من تعاون معنا في تغيير اللعبة لتتناسب مع ثقافة المنطقة واحترام التقاليد العربية .

س / ما قصة تسمية اللعبة بـ هذا الإسم ” أمل الشعوب ” ؟
عندما تم توقيع عقد لعبة رابلز الكورية كان من أولى الخطوات الواجب اتخاذها هو اختيار اسم يضفي عليها الطابع العربي ويعطيها هويتها الخاصة بها, لذلك تم تعيين كوادر احترافية متخصصة لاختيار اسم مناسب للعبة وتم التصويت على أكثر من اسم بمساعدة أهم المنتديات والمواقع العربية التي تهتم بمجال الألعاب بشكل عام وتم اختيار اسم أمل الشعوب بالإجماع ليكون الاسم الرسمي لها.

س / هل وجدتم ذلك الإقبال الكبير على ” أمل الشعوب ” كـ أول لعبة MMORPG Online معربة بالكامل ؟
نعم والحمد لله الإقبال على أمل الشعوب كان جيد جداً وما شاء الله إلى اليوم التزايد فيها يرتفع بشكل كبير وهذا أحد أسباب فتح سيرفر ثاني.

س / مع ذلك ما زالت هناك أدوات مميزة خاصة لا يمكن الحصول عليها إلا بشرائها ؟
نعم هناك أدوات لا يحصل عليها اللاعب إلا بشرائها من متجر الأدوات موجود ضمن اللعبة ولكن الأدوات الموجودة ضمن المتجر ليست أساسية للعب في اللعبة والوصول إلى مستويات متقدمة وإنما تساعد على التطور في اللعبة بشكل أسرع.

س / ما القادم لعالم ” أمل الشعوب ” ؟
أحدث إصدارات أمل الشعوب هو الإصدار السابع: الوميض
تم طرح إصدار الوميض بحمد الله حاملاً معه الكثير من التحديثات التي نالت إعجاب اللاعبين لعل أهمها:

   * . إضافة مناطق للتدريب للمستويات 150+ وأيضاً توسيع الجزيرة المخفية.
   * . الدهاليز المخفية
   * . تجديد نظام إدارة الكتائب
   * . نظام دمج المرافقين
   * . المرافق الجديد: المدمر
   * . إضافة أشكال مختلفة للشعر + صبغات مختلفة للشعر
   * . إضافات أخرى


التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات