أهلا بك في أرض المعارك

أرض المعارك هي لعبة إستراتيجية تسعى من خلالها إلى السيطرة على العالم القديم، حيث أنك تختار حضارة معينة من أربع حضارات هي: الصين، الفراعنة، البابليون، الروم.

وتقوم ببناء مملكتك التي تتطور و تكبر مع الزمن عبر عملك المتواصل، وتدخل في سباق مع اللاعبين الآخرين لتوسيع مملكتك وتطويرها والسيطرة والتجارة, كما أنك تستطيع محاربتهم ومحاصرة ممالكهم واحتلال مدن جديدة، ومحالفة أصدقائك ضد حضارات أخرى حتى تتمكن من إحكام السيطرة على العالم بأسره.

هدف اللعبة هو أن تسيطر حضارة على باقي الحضارات وتوسع نفوذها كي تستولي على أراضيها.

لك أن تختار واحدة من أربعة حضارات، كل واحدة منها تختلف وتتميز عن الأخرى بميزات متعددة.

1- اطلع على مميزات والصفات الخاصة لكل حضارة .

2- اختر حضارة معينة من الحضارات الأربعة: الفراعنة، الصين، البابليين، الروم.

3- اختر المنطقة التي تراها الأفضل من مناطق حضارتك.

4- اختر اسم لمملكتك ولأميرها.

5- اضغط على زر إنشاء لتبدأ اللعبة ولتبدأ سيطرتك على العالم.

أهلا بك في أرض المعارك

تبدأ اللعبة في قصر الملك الذي يرحب بك في القصر ويخضعك لبعض الاختبارات البسيطة قبل أن يسند إليك بعض المهمات التي تدلك على طريقة بناء مدينتك وتطويرها وتطوير فارسك.

كل مهمة مشروحة بشكل واضح، وبعد انتهاء كل مهمة تحصل على مكافأة من القصر.

القصر: تستلم المهمات من الهيئة الحاكمة الذين ينصحونك ويقدمون لك العون في التعرف على مهامك وإنجازها ويقدمون المكافآت بعد إنجازك للمهام، ويجب أن تعود إلى القصر بعد انتهاء كل مهمة. المهام الأولية التي يسندها القصر إليك تعلمك كيفية البناء والتطوير والقتال والدخول في المنافسات.

أهلا بك في أرض المعارك

المهام: تدلك على المهام الرئيسية التي يسندها القصر إليك والتي تتجدد بعد إنهائك كل مهمة، ومهمات النمو التي تدلك على ما يجب عليك تطوير ورفع مستواه، والمهمات اليومية وهي عبارة عن مهام متنوعة يجب عليك أن تقوم بها بشكل يومي. وعند انتهاء أي مهمة وتسليمها تحصل على مكافآت مجزية وسخية.

أهلا بك في أرض المعارك

الموارد:

لكي تستطيع أن تتطور وتبني وتجند الوحدات لا بد من وجود موارد كافية بشكل دائم, حيث توجد خمس أنواع من الموارد هي:

الطعام: تحصل عليه من المزرعة، وتطوير المزرعة يؤدي إلى زيادة إنتاج الطعام.

الحجارة: تحصل عليها من المحاجر، وتطوير المحاجر يزيد من إنتاج الحجارة.

الحديد: تحصل عليها من مناجم الحديد، وتطوير هذه المناجم يزيد من إنتاج الحديد.

الخشب: تحصل عليها من الغابات، وتطوير الغابات يزيد من إنتاج الخشب.

الذهب: تحصل عليه من المبنى الرئيسي، وتطوير المبنى الرئيسي يزيد من إنتاج الذهب.

و توجد هذه الموارد في الضاحية عدا الذهب الذي يأتي من المبنى الرئيسي في المدينة، كما أنك تحصل على الموارد من المكافآت بعد إتمام المهمات المسندة إليك من القصر ومهمات النمو والمهمات اليومية.

العصور: تبدأ اللعبة في عصر القبيلة الذي تكون أبنيته المهمات فيه بسيطة، ثم تستطيع التطور إلى العصر التالي وهو عصر القرية، ولكن لكي تطور مملكتك يجب عليك أن تحقق عدة شروط:

1- أهمها الشهرة :تكتسب الشهرة من تطوير الأبنية والمهارات وإنجاز المهمات.

2- القيمة الحضارية : في العصور الأولى تكون القيمة الحضارية المطلوبة "صفر" ولكن للانتقال إلى العصور المتقدمة عليك رفع قيمتك الحضارية وذلك من خلال بناء المجمع الحضاري الذي تتمكن من بنائه في عصر القرية، ويجب عليك أيضا تجنيد الحكماء وبناء المراكز الثقافية في العالم.

3- عدد من الجنود من نوع محدد : في كل عصر يطلب منك تجنيد نوع محدد من الجنود، ولكل نوع يوجد بناء محدد ومتطلبات معينة (تطوير مهارات، موارد، تطوير مباني)

4- مستوى تاجر: التاجر تقوم بتجنيده من النزل بعد بناء المركز التجاري الذي تتمكن من بنائه في عصر المدينة. وتستطيع رفع مستوى التاجر من خلال إرساله إلى المدن المجاورة و القيام بعمليات تجارية.

5- مستوى الفارس: عند دخولك إلى اللعبة يوجد لديك فارس أساسي ولكن يمكنك تجنيد المزيد من الفرسان من النزل، وتستطيع رفع مستوى الفارس من خلال محاربة الوحوش في الضاحية أو العالم و خوض المعارك في الميدان مع لاعبين آخرين.

ومع التطور تزداد المتعة وتزداد المسؤوليات وتتوسع خيارات اللعبة, ومع الانتقال من عصر إلى آخر سوف يزداد التحدي وتزداد الميزات.

أهلا بك في أرض المعارك

الفارس: في بداية اللعبة تمتلك فارسا واحدا يجب عليك تطويره بشكل دائما.وتستطيع رفع مستواه عن طريق الدخول معارك حتى يكتسب خبرة أكبر وأوسع تنقله إلى مستويات أعلى، وتستطيع تجنيد فرسان جدد بشكل دائم من خلال النزل حتى تتمكن من توسيع مملكتك وقتال أعدائك واحتلال ممالكهم، والسيطرة على العالم.

الحكيم: لا يمكن السيطرة على العالم بالسيف فقط بل يجب أن يسبق ذلك العلم والثقافة، حيث أن السبيل الوحيد لتوسيع مملكتك هو بنشر الثقافة، ونشر الثقافة يحتاج إلى حكيم تقوم بتجنيده عن طريق النزل بعد بناء المجمع الحضاري وإرساله إلى بقاع مختلفة حتى يكتسب محبة الناس ويخضعهم لحكمك.

التاجر: التطوير ونشر الثقافة كل هذه أمور مكلفة، فكيف تستطيع توفير الذهب لتغطية هذه التكاليف والنفقات؟ الذهب يأتي من المبنى الرئيسي، ولكن كمياته ليست كافية لتحقيق طموحك بالتطور السريع والحصول على الجيوش القوية والسيطرة على مساحات أوسع. فلا بد من وجود مصدر آخر للذهب وهو التجارة، فعند تجنيد التجار تستطيع إرسالهم إلى أي مملكة أو مدينة أو قرية، وتجري الصفقات التي ترى أنها تحقق لك أرباحا كبيرة من الذهب.

اشترك أرض المعارك قورا.

الخبر الآخر

اشترك في المرحلة التجريبية المغلقة للعبة أرض المعارك

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.