شركة IBM تكشف عن لعبتها المجانية الجديدة CityOne

كشفت شركة IBM عن لعبة CityOne، وهي لعبة فيديو مجانية تسمح للاعبين بأن يلعبوا بدور مخططي المدن، ويتولون معالجة أنواع مختلفة من المشاكل التي تواجه المدن العصرية. ” ستعيد لعبة CityOne محاكاة التحديات التي تواجه العديد من الصناعات، مما يتيح لأصحاب الأعمال اختبار أنواع الحلول المختلفة وتأثيرها قبل استخدام الموارد الحقيقية.”

لعبة CityOne هي عبارة عن لعبة محاكاة مجانية تكلف اللاعب بمساعدة المدينة من خلال تنفيذ مجموعة مهمات تتضمن: الطاقة، الماء، البنوك وصناعات منافذ البيع. فأحد المهمات مثلاً تتضمن إيجاد حل لمشكلة مدينة ازداد استهلاك الماء فيها بضعف معدل تزايد السكان، يتم استنزاف الموارد، والبلدية تفقد 40% من المياه نتيجة لسوء البنية التحتية التي يجري توزيع المياه من خلالها، وفاتورة استهلاك الطاقة تزداد بشكل مطرد. لإنجاز هذه المهمة فعلى اللاعب تأسيس نظام إدارة توزيع للمياه يقوم بحساب الحاجة الحقيقية للماء لضمان تزويد المدينة بأفضل نوعية من خدمات المياه بطريقة اقتصادية مدروسة.

أما اللاعبون الذين يرغبون بتقديم مشاريع أعمال قائمة على الخدمات للبنوك الموجودة في مدينتهم فسيكتشفون ما للدفعات المنقولة، الفواتير الديناميكية و القروض الصغيرة من تأثيرات على أهداف العمل. وفي كل أنماط اللعب التي تطرحها اللعبة، فإنه يتوجب على اللاعب التفكير بأفضل طريقة استثمارية تجعله يحقق الأهداف المالية والبيئية والاجتماعية من خلال الصناعات المتوفرة في المدينة ومتابعة ميزانياتها و حاجات المواطنين فيها. وبنفس الوقت سيتعلم اللاعبون طريقة الاستفادة من الخدمات ، إدارة العمليات والتقنيات التشاركية التي تجعل من الأعمال التجارية أكثر مرونة وسرعة.

السؤال هو: كيف ستستفيد شركة IBM من هذه اللعبة؟ نحن نعتقد أن شركة IBM تملك حلولاً حقيقية للمشاكل التي تقوم بمحاكاتها في اللعبة، قد يبدو الجواب بعيداً عن المتوقع، لكن قد يكون السبب أيضاً محاولة الشركة لجعل العالم مكاناً أفضل للعيش، بالنسبة لشركة IBM على الأقل. سيتم إطلاق هذه اللعبة الهادفة Serious Game في الخريف القادم. وحتى ذلك الوقت يمكنكم أن تقرؤوا التقرير الصحفي المطول من هنا، أو أن تزوروا موقع اللعبة من هنا

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات