لعبة Guild Wars الثانية، القتال وشخصية إلمنتلست

أطلقت شركة NCSoft مجموعة من اللقيمات اللذيذة من كعكة لعبتها القادمة Guild Wars 2 وهي لعبة جماعية من نوع تقمص الأدوار على الإنترنت MMO. الشيء المثير في نمط القتال الجديد هو إمكانية ” Cross-profession combos” أو دمج حركات القتال من وظائف مختلفة. حيث سيتم تمكين اللاعب من أداء حركات هجوم إضافية من خلال مزج ميزات اختصاصك مع نوع الشخصية التي تتقمصها. كما يبدو أنه سيكون بإمكان اللاعبين تحويل أنفسهم إلى عناصر طبيعية متنوعة لتنفيذ حركات هجومية كبيرة.

كذلك تم الكشف عن أول شخصية جديدة في اللعبة، إنه “سيد العناصر Elementalist”، حيث سيكون قادراً على تسخير أربعة عناصر لمصلحته (الأرض، الماء، النار، الرياح)، مع قدرات كبيرة للهجوم والدفاع والمعالجة. أي يشبه الساحربشكل عام، غير أنه مزود بقدرة السيطرة على عناصر الطبيعة أيضاً.

تتضمن ميزات القتال في اللعبة مايلي:

  - معارك بصرية وديناميكية
ناور بالدوران حول خصمك لمعرفة نقطة ضعفه والتسبب بأكبر تأثير ممكن أو اقذفه في الهواء. شكل جلمود صخر كبير لسحقه، تحول إلى إعصار ضخم أو اجمع أسراباً من الطيور الشريرة واهجم فيها على أعدائك.

  - حركات قتال من وظائف مختلفة
قم بضم أكثر من هجمة لعدة وظائف مختلفة كي تسبب بأضرار إضافية، كإطلاق السهام عبر حائط من النيران المشتعلة لإطلاق وابل من القذائف المشتعلة، أو أرسل حيواناتك المدربة عبر سحابة من السم لتنشر المواد السامة على العدو.

  - أسلحة بيئية
يمكن أن تتحول الصخرة البسيطة إلى عاصفة من النيازك إن وصلت إلى يد سيد عناصر Elementalist بارع. أو إنقاذ المواقف الحرجة عبر التحكم بآلات الحصار الموجودة في ساحة المعركة.

  - نظام مهارات يسهل تعلمه ويكافئ من يحترفه
في لعبة Guild Wars 2 ستبدأ بمجموعة أولية متكاملة من المهارات، غير أن اللعبة تسمح للاعب بتعديل هذه المهارات وفقاً لرغباته. يمكن أن تحصل المهارات الأساسية للأسلحة التي تستخدمها ومن ثم تقوم بتعديل هذه المهارات عبر المهارات الخاصة بالشعب الذي تنتمي إليه، مهارات المداواة، المهارات المتعلقة بوظيفة اللاعب بل هناك مهارة متخصصة بتدمير وحدات النخبة.

من أجل شرح نظام المعارك في اللعبة بشكل عملي، قامت ArenaNet بتقديم سيد العناصر (إلمنتلست)، وهو أول شخصية يتم كشف وجودها في Guild Wars 2. ويستطيع تطويع قوى الطبيعة، يمثل الإلمنتلست ما يلي:

  - تعدد المواهب
للتكيف مع أي ظرف يواجهه، فالإلمنتلست قادر على التعامل مع عناصر الماء، الهواء، النار والأرض. ويوفر كل عنصر من العناصر السابقة مجموعة من الخيارات التي تتسبب بهجمات بصرية قوية، مثل القدرة على استدعاء صواعق مركزة، التسبب بثوران بركاني، أو مداواة الحلفاء.

  - آليات مميزة
تتوفر رموز وإشارات وتعاويذ وطلاسم تتيح للإلمنتاست مجموعة متكاملة من الآليات التي تنمي جوانب التحكم بعناصر الطبيعة من أجل زيادة تأثيرها، وتتراوح هذه التأثيرات بين تدمير منطقة كاملة بشكل فعال وحتى الأفخاخ الدفاعية.

إضافة لما سبق فلعبة Guild Wars 2 توفر نظام مهارات مبتكر، خصائص فريدة لأنواع الشخصيات، وإمكانية دمج كبيرة لأنواع المهارات والهجمات ضمن الوظائف والأدوار من أجل إطلاق نظام قتال متكامل وجذاب.

مرة أخرى، لم يتم تحديد موعد محدد أو حتى تقريبي لموعد إطلاق اللعبة، غير أنها لن تتطلب اشتراكاً مالياً شهرياً كما هو الحال في Guild Wars الأولى.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات