لا مستقبل لأجهزة اللعب المنزلي!؟

وفقاً لتقرير استثماري قامت بإعداده مؤسسة Ibis Capital البريطانية، فإن “الجيل الثامن” من أجهزة اللعب المنزلية سيصل إلى الأسواق مع حلول 2013-2014، وستولّد أرباحاً تفوق 40 بليون دولار من كافة الخدمات المتعلقة بها في عام 2013. وتتوقع Ibis بأن هذا الجيل سيكون الجيل الأخير، حيث أن التوزيع الرقمي على الإنترنت للألعاب قد يقضي على حقبة أجهزة اللعب المنزلية التي تعتمد على الأقراص Disc-based consoles.

سيقلل توفر المواد الرقمية الخاصة بالألعاب و التي يمكن تحميلها عن طريق الإنترنت من الحاجة إلى جيل تاسع من الأجهزة، ولعل ذلك يعني أموراً بالغة التأثير بالنسبة لشركات سوني ومايكروسوفت ونينتيندو وجيم ستوب،” كما جاء في التقرير.

كما تضمن التقرير مايلي:

   - تمثل أرباح جهاز Wii 47% من مردود أجهزة التسلية المنزلية في العالم، 35% لجهاز Xbox360 و 18% لجهاز PS3.
   - أرباح أجهزة التسلية المنزلية لعام 2009 تجاوزت 30بليون دولار.
   - معدل كلفة الإنتاج الوسطية لألعاب Xbox360 و PS3 بين 15-30 مليون دولار لكل لعبة.
   - على شركات الألعاب أن تبيع بين 500.000 و 1مليون نسخة كي تصل إلى نقطة التوازن (تستعيد رأسمالها).
   - وسطي كلفة كل لعبة من ألعاب Wii بين 5-7 مليون دولار.
   - وسطي كلفة كل لعبة من ألعاب PS2، Xbox، GameCube بين 3-5 مليون دولار.
   - مجمل مبيعات ألعاب الفيديو لعام 2009 بلغت 77بليون دولار.
   - تقدر أرباح الناشرين بثلث السعر الموجود على غلاف اللعبة.
   - أرباح الألعاب البسيطة casual games بلغت 2.25 بليون$ في 2007، و 3 بليون$ في 2009.
   - بلغت حصة الصين وكوريا الجنوبية من توليد الأرباح السابقة 1بليون$ في عام 2007 فقط.
   - في عام 2012سيكون بالعالم 30 مليون لاعب MMO.
   - هناك فرصة كبيرة في أنواع الألعاب الجماعية على الإنترنت MMO (بعيداً عن الفانتازيا).
   - أوقات ذروة اللعب على الإنترنت هي بين 11-2 ليلاً و 7-9 مساءً.
   - تشكل النساء 74% من الزبائن الذين ينفقون على ألعاب الإنترنت.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات