طلاب جامعة ICL يخترعون وسيلة للعب من خلال حركة العين!

إخترع طلاب جامعة Imperial College London لعبة والتي بالإمكان لها العمل من خلال حركة العين . فبالإعتماد على موقع The Hindu فإن على اللاعب إرتداء نظارات خاصة مزودة بأشعة تحت الحمراء وكاميرا ويب تصور حركات عينك , حيث إن هذة الكاميرا ستكون ملحقة في نفس اللاب توب . ثم إستخدام برنامج لمزامنة اللعبة لحركات اللاعب البصرية. كما ان الطلاب يعتقدون بأن هذا قد يكون وسيلة للمضي قدماً للمعاقين وذلك بالتحكم بمؤشرات الكمبيوتر أو الكرسي المتحرك وذلك من خلال حركة العين لوحدها.

كما قال Ian Beer احد الطلاب المخترعين لهذة الوسيلة: ” هذه اللعبة هي مجرد نموذج أولي في وقت مبكر ، ولكن نحن متحمسون حقاً أن مشروعنا الطلابي أننا تمكنا من التوصل الى شيء يمكن أن يساعد في نهاية المطاف الناس الذين لديهم حركة محدودة جداً “.

كما قال الطالب Aldo Faisal والذي هو من قسم الهندسة الحيوية بالجامعة: ” اللعبة التي قد صنعوها هي بسيطة للغاية ولكننا نعتقد بأن لها إمكانيات هائلة , خصوصاً بأنها لا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن ونأمل في أنه يمكن أن يقدم في نهاية المطاف خيارات الترفيه للناس الذين لديهم القليل جداً من الحركة.”

” في المستقبل , الناس قد يستطيعون تغيير الصفحة على كتاب إلكتروني من خلال ومضة العين , أو التبديل إلى الأغنية المفضلة إليهم من خلال لفة للعين .” ” الملفت للنظر هو أن طلابنا الجامعيين قد إخترعوا هذا الجزء الذي بالإمكان تسميته جزء من الأعصاب وذلك من خلال اشياء قد تستطيع إيجادها بالمتاجر مثل كاميرا الويب ! “

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات