شركة Reliance Big Entertainment الهندية، تشتري نصف شركة كودماسترز

أعلنت شركة Codemasters بأن شركة Reliance Big Entertainment Ltd، وهي جزء من مجموعة شركات Reliance ADA group الهندية، قد وافقت على شراء 50% من أسهم الشركة، لتنضم إلى المالكة الأخرى Balderton capital, وهي شركة أوربية قامت بالاستثمار في Codemasters منذ عام 2005. وستقوم شركة Zapak Digital Entertainment Ltd وهي الفرع المختص بالألعاب ضمن شركة REBL(Reliance Big Entertainment Ltd) بالاشراف على الاستثمار في Codemasters.

شركة Zapak أكبر شركة ألعاب في الهند، وتتراوح نشاطاتها بين إنتاج مختلف أنواع الألعاب البسيطة على الإنترنت، ونشر ألعاب تقمص الأدوار الجماعية MMOG، كما تملك الشركة أكبر سلسلة مقاهي مخصصة للألعاب الجماعية، وسلسلة أخرى لتوزيع الألعاب في الهند. كما تسيطر Zapak على Jump games وهي شركة تطوير ونشر عالمية حازت على العديد من الجوائز ،وتختص بألعاب الموبايل و توزع منتجاتها حول العالم في كل من آسيا، أوربا، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

تعتبر شركة REBL (Reliance BIG Entertainment Ltd.) حامل لواء الإعلام وذراع صناعة التسلية في مجموعة شركات Reliance Anil Dhirubhadi Ambani Group ، وهي ناشطة بشكل كبير في حقل التسلية (إنتاج الأفلام، التوزيع والعرض)، والبث والاستثمار في وسائل الإعلام الحديثة.

تشتهر Zapak بامتلاكها لأكبر سلسلة مقاه مخصصة لممارسة الألعاب في الهند، حيث تضم أكثر من 100 مقهى منتشرة على 40 مدينة. كما تضم Zapak Games، وهي الشركة المتفرعة منها والمتخصصة بتسويق وترخيص منتجات الشركة الأم، حيث قامت بإنشاء واحدة من أكبر سلاسل توزيع منتجات التسلية في الهند، و تضم أكثر من 500 متجر عبر 100 مدينة في الهند. كما يُعتبر موقع Zapak.com الذي يضم أكثر من 8ملايين لاعب مسجّل، واحداً من أكبر مواقع الألعاب بالعالم. وفوق ذلك فإن Zapak هي أكبر ناشر لألعاب MMO في الهند. وقامت بنشر بعض من أشهرها في الهند مثل Crazy Kart (بالمشاركة مع Shanda وهي أكبر شركة ألعاب صينية تبلغ قيمتها 3بليون دولار) ولعبة Runescape (ثاني أكبر لعبة MMO في العالم وتضم 8ملايين مشترك، وذلك بالمشاركة مع Jagex games Studio).

من المتوقع أن تدعم قوة شركة Zapak في مجال ألعاب الموبايل لقدرات Codemaster كي تحقق الاستفادة القصوى من ألعاب السباق والكريكت الشهيرة التي تنتجها.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات