بيع أكثر من 600 ألف جهاز iPad في اليوم الأول من إطلاقه

انتهى زمن الانتظار، ويمكن لكل هواة Apple أن يرتاحوا لأن جهاز iPad الذي انتظروه طويلاً قد صدر بشكل رسمي الآن. ووفقاً لورقة بحث قام بتنفيذها Piper Jaffray من Gene Munster، فمن المحتمل أن تكون آبل قد نجحت ببيع مابين 600-700 ألف جهاز iPad (تتضمن الأجهزة التي تم شراؤها من الإنترنت و طلبات الشراء المسبق التي بدأت في 12 مارس) وذلك في أول يوم للمبيعات (3أبريل)، متخطية بذلك 300 ألف، وهي كمية المبيعات التي كان من المتوقع بيعها في اليوم الأول.

يأتي هذا التوقع المنقح بعد مراقبة بعض متاجر Apple وطوابير الزبائن التي تصطف على أبوابها. إذ تبين أن طول هذه الطوابير التي يقف أصحابها للحصول على أجهزة iPad أطول من تلك التي تشكلت عند إطلاق iPhone. وتطلب الأمر 74 يوماً قبل أن تستطيع Apple بيع مليون جهاز iPhone وثلاثة أيام لتستطيع تحقيق نفس عدد المبيعات من جهازي iPhone 3G و 3GS. ولنراقب معاً فيما إذا كانت مبيعات iPad ستصل إلى رقم مليون خلال وقت أقصر.

” ابتداءً من 7.30 مساء ليلة السبت بتوقيت شرق أمريكا (4/3) فإن 19 من أصل 20 متجراً اتصلنا بها، أفادت بتوفر كمية من كل طرازات iPad، ويعتبر ذلك مؤشراً إيجابياً على قدرة Apple على تغذية أغلب الطلبات. إضافة لذلك، فقد لاحظنا طوابير أطول من المتوقع في خمسة متاجر Apple قمنا بمعاينتها. على سبيل المثال،في المتجر القائم بالجادة الخامسة، أحصينا 730 شخصاً عند الساعة التاسعة مساءً (الوقت الذي بدأ بيع iPad فيه). مقارنة بـ 350 شخصاً على طابور iPhone 3GS و 540 شخصاً على طابور iPhone 3G. وبشكل مشابه لعمليات إطلاق المنتجات السابقة، فإن طوابير المشترين تلاشت خلال ساعة من فتح المتاجر. مما يضع إطلاق iPad تحت الأضواء.”

في إطار آخر، فإن جهاز iPad قد استطاع الخروج من حدوده الافتراضية بدءاً من اليوم الأول لإطلاقه، وها هو يفتح آفاقاً كثيرة لاستخدام ميزاته الجديدة! فيما اشتكى بعض المستخدمين الأوائل من أمور تتعلق باستعمال الوصلة اللاسلكية Wi-Fi.

بالنسبة لمنتجات Apple فإن الوصول إلى الشرق الأوسط ليس عملية سهلة أبداً ، وهي تصل متأخرة جداً بشكل دائم. وهكذا فلم نستطع مشاهدة أي جهاز iPad لحد الآن ، ولم نعثر إلا على بعض الإعلانات الغامضة التي تبشرنا ببيع جهاز iPad خلال وقت قصير، وذلك بأسعار تتراوح بين 3500 و 4000 درهم (950$-1150$) لكل من الطراز الأول والمتوسط. ماذا عنك عزيزي القارئ، هل وضعت يدك على أي من أجهزة iPad في المنطقة العربية؟ أخبرنا عن ذلك، وعن السعر الذي عرضوه عليك؟

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات