إغلاق قسم الألعاب الخاصة بدولة قطر على متجر Apple

هل تعيش في دولة قطر؟ أتستخدم جهاز iPhone أو iPod (أو حتى iPad إن كنت تمتلكه الآن)؟ حسناً، لكل أولئك نقول بأنه لا تتوقعوا وجود أية ألعاب في قسم الألعاب الخاص بدولتكم ضمن متجر Apple Store و iTunes. أما السبب في ذلك، وعلى ذمة Teedoz.com وهو موقع مدونة عربية، فإن Apple أجابت عن هذا السؤال بأن القرار بحجب كل الألعاب في المتجر قد جاء نتيجة لطلب الحكومة القطرية. فيما يعتقد البعض بأن الحكومة القطرية قد طلبت من Apple أن تحذف بعض الألعاب المحددة الموجودة على متجرها فاستجابت Apple بإغلاق القسم بالإجمال.

في الوقت الحالي، فإنه يمكن للقطريين أن يشتروا الألعاب من رابط متجر Apple Store الموجود في قسم التسلية Entertainment Section والذي لم يتم إغلاقه بعد (الحمد لله). أما إن حاولوا شراء الألعاب من الروابط المباشرة، فسيتم تحيتهم بألطف رسالة مشهورة في القسم العربي من العالم : Your request could not be completed (لم يتم التمكن من إكمال طلبك). أما إن حاول القطريون الدخول إلى متجر Apple المخصص لبلد آخر، فسيقوم الموقع بالطلب منهم للرجوع إلى قسم البلد الذي يحتوي البنك الذي أصدر بطاقات ائتمانهم (في هذه الحالة قطر)، للقيام بتحرير طلب شراء، ومن الطبيعي بأنه لا يتم إنجاز تلك العملية من هناك.

ولاتنتهي الأمور عند هذه النقطة، حيث أن نفس المستخدم القطري الذي بلّغ الموقع بهذه المشكلة عاد ليؤكد وجود نفس المشكلة على موقع PlayStation Store المخصص لدولة قطر. وهكذا فإذا قرر أي لاعب اختيار قطر كدولة للإقامة ضمن بيانات إعداد جهاز PS3 فستتم تحيته برسالة تفيد بأن دولة قطر ليست من الدول التي يتم تقديم الدعم فيها. وهناك تصويت على موقع مدونة PS3 Playstation blog لمحاولة حل هذه المشكلة، وحتى ذلك الوقت، فإنه من الأفضل للاعبين أن يختاروا بلداً آخر أثناء تسجيلهم في PS3!

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات