تفاصيل جديدة من لعبة Split/Second

تمت دعوتنا البارحة إلى سينما Reel في مول دبي Dubai Mall وذلك لحضور عرض إعلامي خاص، حيث جلسنا على مقاعدنا الجلدية الوثيرة المخصصة للدرجة البلاتينية، وشاهدنا التدمير والأشلاء المتطايرة من السيارات في لعبة Split/Second بأفضل شكل يمكن أن نشاهدها به ، على شاشة سينما ضخمة وبنظام صوتي محترم مع كرسي مريح.

قمنا بالتقاط العديد من المعلومات الجديدة حول اللعبة خلال العرض الذي شمل نسخة عمرها شهر (أي تم تخريجها من استوديوهات التطوير منذ شهر)، كما تم عرض المعلومات التالية علينا:

- اللعب الجماعي على الإنترنت يضم 8 لاعبين، مع توفر 5أو 6 أنماط للتنافس في هذا الإطار (ماعدا السباق ضد الزمنTime Trial ).
- يمكن للاعبين التنافس على نفس الجهاز ومن شاشة واحد يتم تقسيمها بينهما بالطول أو العرض.
- نمط السباق ضد الزمن يعتمد على سلوك أقصر طريق عبر المدينة التي تنفجر من حولك.
- نمط اللعب المنفرد اسمه “Season Mode/نمط الموسم” لأن اللعبة تعتمد على فكرة مسلسل واقع (Reality Show) تجري أحداثه في المستقبل من خلال خوض اللاعب لسلسلة مواسم من السباقات.
- سيضم نمط الموسم Season mode 72 حدثاً مختلفاً منتشراً عبر 12 موسم سباق (مرحلة).
- في نهاية كل موسم (مرحلة)، ستقوم بالتسابق مع مجموعة من نخبة المتسابقين (هذه النهاية معروفة أيضاً باسم Boss Fights أو قتال الزعماء)
- كل موسم سباق يحتوي مجموعة من الأحداث الخاصة التي تمكنك عند إتمامها من الحصول على سيارات خاصة.
- تضم اللعبة النهائية 27 سيارة خاصة، صُنفت كما يلي: السيارات القوية Muscle، السيارات الرياضية Sport و الشاحنات Trucks.
- تضم المدينة بحد ذاتها 5 أحياء مختلفة يتم فتحها للاعب مع تقدمه في مراحل حملة اللاعب المنفرد Season Mode.
- سيتم إصدار نسخة ديمو من اللعبة قبل شهر من إصدارها (أي بحدود 21 أبريل/نيسان)

بعد انتهاء العرض، أتيحت لنا فرصة اللقاء مع منتج اللعبة “جيسن ريد”. ومن خلال حديثنا معه، فقد عبرنا عن مخاوفنا حول أداء بعض السيارات التي بدت لنا تتحرك بشكل مبالغ فيه (حتى بالنسبة لسباقات ألعاب الأركيد). وهو من جهته أكد لنا بأن الإصدار النهائي من اللعبة (الذي يوشك على الانتهاء) يحتوي على العديد من التطويرات التي تم تنفيذها على فيزيائية الأجسام وضمان واقعيتها، وجعلها مخصصة لتعكس نوع كل سيارة.

كما إنهم كانوا منهمكين خلال الأشهر القليلة الماضية، بتجربة اللعبة بشكل مكثف، وأنهم يقومون بالاطلاع على أفلام مسجلة للعبة ويحددون النقاط التي أدت لشعور اللاعبين بالانزعاج ويعملون بالتالي على تحسينها. وأن بعض المراحل الصعبة باللعبة قد تم تليينها، كما أن تحسين ميكانيكية السيارات كان موضوعاً مطروحاً بشكل كثيف على جدول التطوير.

فلسفة التصميم “..في استوديوهات Black Rock، هي أن نقوم بإخراج كل مالدينا من أفكار وتنفيذها، ثم نعاير اللعبة لاحقاً لتتناسب مع قدرات العتاد الموجود Hardware، وذلك بدلاً من تقييد أنفسنا منذ البداية” هذا ما جاء على لسان “جيسن” والذي يعمل منذ ثلاث سنوات تقريباً مع هذا الاستوديو لتطوير اللعبة.

توجد في اللعبة ميزة مثيرة للاهتمام تتلخص بخلق جو من العصبية للاعب الذي ينطلق باتجاه الفوز. فأي لاعب في المركز الأول أو الثاني أو الثالث، سيشاهد ارتجاجاً على شاشاته عند الحواف، كما أن موسيقى الخلفية ستتسارع ومن ثم تعود لسرعتها العادية إضافة لإشارات أخرى خفية. وقد تم وضع هذه المؤثرات ليشعر لاعبوا المقدمة بقرب وصولهم للنهاية وأن عليهم أن يتوقعوا تفجيرهم بأية لحظة مع الاقتراب من خط النهاية.

أضاف “جيسن” بأن تجربة اللعب على كل من جهازي Xbox 360 و PS3 ستكون متماثلة تماماً على الجهازين، وأن كليهما سيعملان على سرعة عرض للصور بقيمة 30صورة بالثانية/ 30fps. وفيما لم يتم الإعلان بعد عن ثلاثة من أنماط اللعب (تم الإعلان عن نمط موسم السباقRacing/Season play، السباق ضد الزمن Time Trial و نمط الناجي الوحيد Survival mode)، فإن القسم الأخير من المدينة لن يتم كشفه أبداً، وسيكون الأمر منوطاً باللاعبين لاكتشافه بأنفسهم. أو عندما تبدأ تقارير اللعبة بالصدور في 21 مايو/أيار مع تاريخ إصدار هذه اللعبة.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات