صوّتوا من أجل اللغة العربية على أجهزة PS3

على الرغم من أن أكثر من 280 مليون شخص يتحدثون اللغة العربية حول العالم، إلا أن شركة Sony قررت أن لا تقوم بدعمها ضمن قائمة اللغات العالمية التي تدعمها في جهاز PS3. اللغة الإنجليزية هي اللغة المسيطرة في العالم، وهذا شيء معروف، كما أن نظام التشغيل firmware 3.15 الخاص بجهاز PS3 يدعم 17 لغة مختلفة، غير أن اللاعبين العرب يطالبون بأن يدعم جهازهم المفضل لغتهم الأم.

المثير للأعصاب حقاً هو ذلك التصويت الذي تم وضعه على موقع Playstation blog والذي يطلب من سوني أن تدرس إمكانية إضافة اللغة العربية. والمدهش هو قراءة النتائج التي أشار إليها التصويت، فحتى ساعة كتابة هذا التقرير، كانت النتيجة هي 4900 صوت مع إضافة اللغة العربية مقابل 1500 ضدها!!!

نحن نعلم أن الفرصة ضعيفة كي تستجيب سوني لمثل هذه التصويتات، خاصة مع وجود أكثر من 1500 صوت رافضين لفكرة تضمين اللغة العربية، ولهذا فنحن نطلب من قرائنا أن يدعموا تصويت اللاعبين العرب من أجل دعم لغتهم على PS3. لا نعتقد بأن سوني ستخسر كثيرا إن قامت بدعم اللغة العربية، ونعتقد أن ازدياد مبيعات PS3 في الشرق الأوسط يؤيد ما ندعو إليه بشكل صريح، وذلك إذا افترضنا أن شركة سوني جادّة في كسب حرب السيطرة على أجهزة الألعاب المنزلية في هذه المنطقة.

إذا كنت ترغب بالتصويت من أجل دعم قضيتنا، اضغط على هذا الرابط وساعدنا كي نقوم بالتغيير. وحتى يأتي الوقت الذي تلبي سوني رغبتنا هذه، فإن اللاعبين العرب لن يستطيعوا كتابة رسائل لأقرانهم بالعربية على PS3، أو أن يشاهدوا المواقع العربية على الإنترنت بشكل سليم من خلال متصفح الإنترنت الخاص بجهاز PS3.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات