ما هو ألعاب أون لاين

منذ اقامة موقع arabmmo.com،نجد كثيرا من مشكلة في أسواق الألعاب في الشرق الأسوط حتي العالم العربي ، مثل ما هي ألعاب أون لاين ؟ ما هي لعبة MMO ؟ ما يعني لP2P ؟

فالأن أستاذة أمينة تظهر أمامكم !

اصفقوا ،شكرا !

OK! الأن انا أستاذة أمينة سوف أدلكم علي عالم الألعاب الأون اللاين !

أولا ، ما يعني لعبة أون لاين ؟

ألعاب أون لاين = ألعاب الإنترنت

وهي الألعاب التي تستخدم شبكات الحاسوب والإنترنت. تتراوح الألعاب على الإنترنت من مجرد نصوص ووصلات على صفحات الويب إلى مستويات معقدة من الرسومات ثلاثية الأبعاد والعوالم الافتراضية التي يعيش فيها عدد كبير من الاعبين في وقت واحد. كثير من الألعاب على الإنترنت يرتبط بها مجتمعات على الانترنت، مما يجعل من ألعاب على الانترنت شكلا من أشكال النشاط الاجتماعي مع وجود العديد من الألعاب للاعب واحد فقط.

العاب الانترنت هي تكنولوجيا حديثة ؛ تعتمد على آلية لربط اللاعبين معا بدلا من نمط المعتاد من اللعب.وهي تعتمد بشكل كامل على شبكات الحاسب الالي، وعادة ما تكون على شبكة الانترنت. ومن مزايا العاب على الانترنت هو القدرة على ربط لالعاب بلاعبين متعددين، على الرغم من ألعاب اللاعب الواحد على الانترنت شائعة جدا أيضا.

ثاني ، كم نوعا للعبة أون لاين ؟

حيث قسمان لألعاب أون لاين

* ألعاب المتصفح

العاب المتصفح هي العاب مخزنة على خادم الانترنت وتعتمد على المتصفح لتشغيلها. العاب لمستخدم وحيد أنتجت حيث يمكن لعبها على المتصفح بمساعدة استخدام تكنلوجيا HTML. مع تطور التكنلوجيا الجديدة المعتمدة على Flash أو Java أصبحت العاب المتصفح متطورة أكثر وإزدادت شعبيتها كثيرا مؤخرا, العاب المتصفح التي تعتمد على تكنلوجيا AJAX تمكن اللاعبين من التفاعل بينهم, هذه التكنلوجيا تمكن اللاعبين من التنافس بينهم من خلال جمع نقاط أكثر.

* ألعاب جماعية

في وقت سابق لإقامة الشبكات التقنية بوقت طويل برزت الألعاب ذات الأكثر من لاعب. ومنذ تم اختراع الحواسيب الشخصية ووصلت إلى عامة الناس في الثمانينات ظهرت الألعاب ذات الأكثر من لاعب بشكل نصوص، وكثيرا ما كانت تلعب عن طريق استخدام مودم. هذه الألعاب كثيرا ما كانت تقوم على إعدادات خيالية، باستخدام قواعد مماثلة للحقيقية. ثم ظهرت أساليب أخرى من الألعاب، مثل ألعاب الشطرنج، وغيرها من ألعاب المجلس، مع أن ربط الأجهزة كان مكلفا في ذلك الوقت، وظهرت بعض الألعاب التي تم تأسيسها لتلعب عن طريق البريد الإلكتروني.


التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات