هل يمكن للعبة Pure Football أن تنافس؟

أعلنت شركة Ubisoft قبل أيام قليلة عن لعبتها الرياضية القادمة Pure Football، وهو اسم تجاري للعبة رياضية جديدة تماماً يتم تطويرها في استوديوهات Ubisoft Vancouver، والأكثر من ذللك فإن هذه اللعبة ستكون جاهزة للإطلاق في شهر مايو/آذار 2010. في أول فبراير، قمنا بوضع خبر حول شائعة تدور عن احتمال قيام Ubisoft بتطوير لعبة كرة قدم خاصة بها، لتنافس ألعاباً أخرى موجودة في السوق مثل سلاسل FIFA و PES.

وفقاً للإعلان فإن لعبة Pure Football تمثل منظوراً جديداً وفريداً لألعاب الفيديو التي تدور حول رياضة كرة القدم، فهي تركز على نواحي القوة، الحركات ومنظور المشاهدة للعبة، فزاوية الكاميرا التي تتحرك من كتف شخصية اللاعب ونظام الصوت الديناميكي المتغير الذي يعكس ما يجري في المباراة سيضعان اللاعب في قلب المباراة المليئ بالإثارة مع فريقه: خمسة مقابل خمسة. وذلك بشكل يخالف ما يشعر به اللاعبون في الألعاب الرياضية الحالية والتي يحس فيها أنه يشاهد مباراة منقولة تلفزيونياً. سيتم إطلاق اللعبة على أجهزة الحاسوب، PS3، و Xbox 360، في مايو القادم لهذا العام 2010.

تضم لعبة Pure Football 230 لاعباً من نخبة لاعبي كرة قدم، 17 فريقاً وطنياً، و 17 لاعباً أسطورياً. ويمكن للاعبين ابتكار وتخصيص شخصية الرياضي التي يريدونها ومن ثم يقومون بتطويرها مع مراحل اللعبة في نمط الحملة campaign Mode ليصلوا في المباراة النهائية إلى المواجهة مع أفضل اللاعبين في العالم. يمكن حتى لأربعة لاعبين أن يمارسوا اللعب الجماعي عبر شبكة داخلية إضافة لمباريات لاعب بمواجهة لاعب على الإنترنت، إضافة إلى احتوائها على لوائح أنجازات أفضل اللاعبين Leaderboards والتي تتيح للاعبين التباري فيما بينهم بشكل يعكس الطبيعة التنافسية للعبة كرة القدم.

بعكس شركة EA، فإن Ubisoft لا تملك ترخيصاً لتمثيل كأس العالم القادم في جنوب أفريقيا 2010 ضمن لعبتها الجديدة، لكنها لن تستسلم دون قتال، ولذلك فإننا نعتقد بأنها اختارت شهر مايو/آذار لإطلاق مشروعها السري. ولعل هذه السرية ثم الاستعجال في إطلاق اللعبة سيجعلنا نتساءل حول جودتها، خاصة وأن الصور الأولى من اللعبة تفترضها وكأنها من نمط Arcade (لن تكون من نمط التحكم بكامل الفريق). في السنة الماضية، قامت Ubisoft بإطلاق لعبة كرة قدم من نمط Arcade على أجهزة Wii باسم : Academy of Champions غير أنها نالت قبولاً متوسطاً لدى اللاعبين والنقاد.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات