المدير التنفيذي لـ Ubisoft يتحدث عن نمو صناعة الألعاب في الشرق الأوسط

يبدو أن النمو المذهل لصناعة الألعاب الذي يشهده الشرق الأوسط واضح للجميع ، فالمطورون والناشرون لاحظوا هذا النمو وبدؤوا العمل في محاولة الوصول للمزيد من الجمهور في الشرق الأوسط عبر ألعاب معرَّبة ومحتوى أكثر توجهاً ، ولعل ظهور لاعب من نادي العين الإماراتي على غلاف نسخة الشرق الأوسط من PES 2016 هوأكبر دليل على ذلك .
Ubisoft كانت بالتأكيد أحد أكثر المهتمين بهذا السوق منذ قامت بفتح متجر في أبو ظبي والرباط وغالباً ماتقوم بالتعريب الكامل لعناوينها الهامة وقد كانت لدينا الفرصة للتحدث مع Alain Corre المدير التنفيذي لـ Ubisoft في الشرق الأوسط والتعرف على رأيه حول التغييرات التي شهدها سوق الألعاب في الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة .

يقول Corre في مقابلته معنا :" سوق الشرق الأوسط ينمو بسرعة وهناك ٤٢٠ مليون شخص في هذه المنطقة مما يجعلها سوقاً أكبر من الولايات المتحدة وأوروبا ، ٣٤٠ مليون من هؤلاء يتحدثون العربية بشكل رئيسي ، والعديد من الإحصائيات تؤكد أن ما يقارب نصفهم تحت الخامسة والعشرين عاماً والمزيد من هؤلاء الأشخاص يستخدمون الإنترنت ويُعتقَد أن نسبتهم ستقارب ال ٦٠٪ في عام ٢٠٢٠ . المزيد أيضاً من الناس في هذه المنطقة يلعبون ألعاب الفيديو وخبراؤنا يتوقعون أن سوق ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط سيتضاعف ثلاث مرات بحلول عام ٢٠٢٢ ليصبح ٤،٤ مليار دولار أمريكي ".
هذه الأرقام مذهلة وتؤكد على السوق الكبيرة المتوفرة لصناعة الألعاب في المنطقة . Corre تحدث أيضاً عن أهمية الوجود المباشر للشركة في المنطقة وكيف ساعدهم ذلك على تكوين علاقات أفضل مع اللاعبن في الشرق الأوسط وتفهُّم رغباتهم . يكمل Corre حديثه :" نحن نعلم أن اللاعبين في المنطقة يفضلون لعب الألعاب بالعربية وهذا لأمر لم يكن ضمن خططنا منذ عدة سنوات لكننا الآن نقوم بتعريب أهم عنوان لنا هذا العام Assassin’s Creed Syndicate وهذا أحد الأمثلة على استجابتنا لرغبات اللاعبين وهناك المزيد في المستقبل حيث سنستمر في زيادة عدد الألعاب التي نوفرها في المنطقة وسنستمر في تحسين علاقتنا مع اللاعبين العرب ".

نحن نقدر الجهد الذي تبذله Ubisoft من أجل توفير ألعابها في منطقة الشرق الأوسط ونحن نتطلع لمشاهدة هذا الأمر من خلال تعريب Assassin’s Creed Syndicate التي سيتم طرحها في الثالث والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر على PS4 و Xbox One والحاسب الشخصي.

منتديات Ubisoft العربية الرسمية

موقع الدعم الفني العربي

قناة Ubisoft الشرق الأوسط على YouTube

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.