المراحل الثلاث للفتية في لعبة الطرنيب(Tarneeb)

الطرنيب(Tarneeb) هي لعبة البوكر المتصفح بالعربية، يمكنك الأن أن تستمتع بهذه اللعبة في كل الأوقات، مع أصحابك في أي مكان من العالم! وإن كنت واثقاً جداً من نفسك، فيمكنك أن تَتَحَدَّى الروبوت الآلي ذات الذكاء الإصطناعي الفائق THETA.

مرحلة الطلبة: يجب على اللاعبين أن يطلبوا بين ال-٧ وال-١٣ أو تمرير الدور عندما يطلب اللاعب، فإنه في الحقيقة يراهن على أن فريقه سوف يتمكن من تحصيل عدد الأكلات التي طلبها على الأقل. عندما يأتي دور اللعب لكي يطلب، فعليه، إذا قرر ان يطلب، أن يطلب أكثر من أعلى طلب في حينه اللاعب الذي يطلب أكثر عدد من الأكلات هو الذي يحدد نقشة الطرنيب، أي النقشة الأقوى والقاتلة

مرحلة اللعب: اللاعب الذي كسب جولة الطرنيب هو أول من يبدأ اللعب، اللاعب الذي يربح الدق هو الذي يبدأ الدق التالي بعدما يلعب اللاعب كرته، فإنه يجب على اللاعب عن يمينه أن يلعب كرتاً من نفس النقشة. وإذا كان لا يملك أي كرت من تلك النقشة، فعندها بإمكانه أن يلعب أي كرت يريد عند إنتهاء الدق (بعد أن لعب ٤ كروت)، إذا كانت كل الكروت من نفس النقشة فإن صاحب أقوى كرت هو الفائز، أي كرت من نقشة أخرى غير الطرنيب ليس لها أي قوة ولا ونكن لسحبها أن يفوز أما إذا كان هناك كروت من نقشة الطرنيب في الدق، فإن صاحب أقوى ورقة طرنيب هو الفائز.

مرحلة عد النقاط: لكل فريق (لاعبين 2) مجموع نقاط واحد. إذا إستطاع الفريق الطالب أن يجمع عدد أكول مساوية أو أكثر من طلبه فإنه يكون قد فاز بهذه الفتّيّة. وزداد مجموع نقاطه بعدد الأكول التي جمعها، أما الفريق الآخر فلا يربح أو وخسر أي نقطة. أما إذا لم يستطع الفريق الطالب أن يجمع عدد أكول مساوية لطلبه فإنه يكون قد خسر هذه الفتّيّ، وينخفض مجموعه بكمية الطلب الذي راهن عليه في بداية الفتّيّة. وفي هذه الحالة، يزداد مجموع الفريق الآخر بكمية الأكول التي فازوا بها.

قم بالضفط هنا وشارك في الطرنيب(Tarneeb) الآن!!!