مراجعة Final Fantasy III على الآيفون

انجاز مذهل من قبل (Square Enix).

تعتبر سلسلة فاينال فانتاسي (Final Fantasy) أحد أشهر وأعرق سلسلات الألعاب على الإطلاق، حيث اكتسحت عدداً كبيراً من منصات الألعاب منذ ثمانينيات القرن السابق لهذا اليوم، وأطلقت لعبة Final Fantasy III في اليابان في العام 2006 لمنصة نينتيندو DS، وهي أحد ألعاب سلسلة فاينال فانتاسي المجددة والمستخدمة لمحرك جديد ومشاهد مطورة، مثل الأجزاء الأخرى التي أطلقت لمنصة بلايستايشين. وهي اللعبة الأولى التي تتيح تغيير الشخصية المستخدمة للقيام بالمهام.

ليست Final Fantasy III أول ألعاب السلسة المطروحة لمنتجات iOS مثل هواتف أيفون ومشغلات أيبود، والتي عانت من مشاكل التحكم، لكنها الأولى التي يمكن اعتبارها لعبة متكاملة. ولا يمكن أن تكتسب اللعبة اهتمام العديد من مستخدمي وسائط iOS والباحثين عن الألعاب السريعة والتي يمكن الاستمتاع فيها في أوقات الفراغ مثل Angry Birds أو Plants vs. Zombies.

   >>> العب لعبة Plants vs. Zombies (النباتات ضد الزومبي) علي الصفحة.

   >>> تحميل اللعبة Plants vs. Zombies (النباتات ضد الزومبي) في هنـا ~

   >>> دليل فلاش للعبة Angry Birds (الطيور الغاضبة) علي آيفون.

   >>> تحميل اللعبة الطيور الغاضبة علي آيفون في هنـا ~

تتمتع اللعبة بتحكمها الرائع، والذي يمكن تصنيفه كأفضل أساليب التحكم المتوفرة لألعاب من هذا النوع في وسائط iOS و أفضلها من بين جميع المنصات المنافسة. وتعيد اللعبة صياغة أسلوب التحكم بألعاب الأدوار التعاقبية (Role Playing Games) أو (RPG) وتجعلها أكثر ملائمة للشاشات العاملة باللمس. ولا تتطلب اللعبة سوى جر الأصبع لاظهار عصا التحكم في أي مكان دون تغطية جزء من الشاشة. ويمكن قرص الشاشة بالأصابع لتكبيرها واكتشاف الأبواب والأزرار الخفية.

تستخدم اللعبة نفس أسلوب القتال المعتمد في ألعاب فاينال فانتاسي، ويجدد أسلوب التحكم الشعور بهذه اللعبة الشيقة. ويمكن للاعب اختيار الأمر الواجب تنفيذه عن طريق لمس الشخصية واختيار أحد الأوامر ومن ثم اختيار العدو لتوجيه الضربة له.

تتمتع اللعبة برسوميات عالية الجاذبية والجمال، ومع إنها لا تنافس رسوميات الألعاب المستخدمة لمحرك Unreal مثل Dead Space 2. وتنافس الرسوميات مستويات نسخة البلايستايشن من ناحية الوضوح، كما تمتاز الألوان ببريقها العالي وجمالها الخلاب.

تستخدم اللعبة مؤثرات صوتية جيدة ومنافسة لنسخة DS، وهي عبارة عن مؤثرات مطورة للألحان المستخدمة في الأجزاء السابقة، خصوصاً اللحن المستخدم عند الفوز على الأعداء.

قدمت Final Fantasy III تجربة رائعة لألعاب RPG في وسائط iOS، وهي تجربة فريدة ومتجددة لأحد أكثر الألعاب شهرة في العالم، حيث استطاعت الشركة المطورة إعادة الروح فيها عن طريق أسلوب التحكم المطور والرسوميات الرائعة والمؤثرات الصوتية الممتعة. ونتطلع بشغف للمزيد من الأجزاء والإصدارات في المستقبل.

  *** بطاقة النتائج

أسلوب اللعب(9/10)
واجهة شاشة اللمس تجعل من اللعبة كأنها جديدة، وهي مثالية لمحبي فاينال فانتاسي القدامى والجدد.

الرسوم(8/10)
تبدو جميلة جداً.

الأصوات (8/10)
هذه فاينال فانتاسي وهي مضمونة لكي تشمل مقاطع متنوعة.

القيمة (7/10)
مرة أخرى يعتمد هذا على الشخص بحيث أن اللعبة طويلة جداً مقارنةً مع العاب الهواتف المحمولة الاخرى، والتي تكون عظيمة وممتعة للاعبين القدامى والجدد.

عامل المرح (7/10)
يعتبر هذا تحدياً للذين لم يعتادوا على (RPG) اليابانية، ولكنها مثالية لمن اعتادوا على هذا النوع من الالعاب.

إجمالا (8/10)
قد يخيف سعرها معظم الناس، ولكنها تعد من أفضل الألعاب على المنصة للاعبين.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات