لعبة Starcraft II : أجنحة الحرية في الفضاء

لعبة Starcraft II: Wings of Liberty هى لعبة استراتيجيه وخيال علمى تم تطويرها وانتاجها من شركة Blizzard وها هى بعد 12 عام من الجزء الاول والتي حصدت العديد من الجوائز عام 1998ياتى الجزء الثانى اللذى يعتبر انها لعبة استراتيجية تنافسية للحد الأقصى اذ تقدم لك كل المتعة ، ابتداءً بالعروض الممتعة السينمائية و انتهاءً بنمط القصة المعقد و الكثير من التفاصيل و بنمط اللعب الجماعي المتوازن بشكل كبير . لعبة Starcraft II هي الخطوة التالية بالتأكيد لهذه السلسلة ، فهي تمسكت و طورت النواة الأساسية للجزء الأول الذي جعل هذه اللعبة بالأساس لعبة ناجحة ، إنها واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية منذ سنوات...

قصة اللعبة :

تدور أحداث اللعبة في القرن السادس والعشرين في مكان بعيد من مجرة درب التبانة وتتمحور حول ثلاثة أجناس هم Terrans وهم البشر المنفيون من الأرض، وZerg وهم جنس شبيه بالحشرات، وProtoss وهو جنس يمتلك قدرات نفسية خارقة . ولكن هذه اللعبة لها نمط قصة واحد لحلف البشر المعروف باسم Terrans. بينما سيصدر الجزئين التاليين من اللعبة فى وقت لاحق لم يتم تحيد موعد لهم.وتدور أحداث اللعبة بعد أربع سنوات من أحداث لعبة Starcraft وتحكي أمجاد جيم رينور بينما يقود أحد الجماعات المتمردة على استبداد دومينيون التيران. ونظرًا لفشل قوات رينور في القضاء على الدومينيون يضطرون للتحول إلى مرتزقة يجمعون آثار فصيلة قديمة يُعتقد أنها انقرضت تُسمى الزيل ناجا لصالح جهات غامضة. وتجمع اللعبة شخصيات قديمة من اللعبة الأصلية، فضلاً عن أنها تستحدث للسلسلة شخصيات وأماكن جديدة.

يقول صانعوا لعبة Starcraft II أنها صُممت لتكون "لعبة استراتيجية تنافسية للحد الأقصى" وذلك بناءًا على النجاحات التي حققتها سابقتها ستار كرافت. وتصور اللعبة عودة الأعراق الثلاثة Protoss،Terrans،Zerg من اللعبة الأصلية، هي فقط الأعراق التي سيتاح للمستخدم اللعب بها. وتهدف لعبة Starcraft II أيضاً إلى التركيز بشكل أكبر على جانب اللعب الجماعي بالمقارنة مع لعبة Starcraft الأصلية. وتشمل التغييرات التحسينات الشاملة التي طرأت على نظام باتل نت وهو نظام "دَرَجي" أو "سُلَّمي" تنافسي جديد للمباريات المصنفة فضلاً عن الآلية الجديدة للتوفيق بين المتنافسين مما يهدف إلى تنظيم مباريات بين متنافسين من مستويات مهارية متساوية. بالإضافة إلى ذلك يجري تطوير خاصية الإعادة التي تسمح للاعبين بتسجيل المباريات واستعراضها لاحقًا. كما ذكرت مؤسسة بليزارد أنها قد أضفت بعض التغييرات على اللعبة بناءًا على اقتراحات الجمهور.

مجرد أن تبدأ المهمة الأولى، فإنه من الواضح بشكل صاخب مدى تطور اللعبة بعد كل هذه السنين على الرغم من محافظتها على نفس النظرة الجميلة والاحساس للعبة الاصلية، ولا يمكنك سوى الاحساس بهذه النبرة المظلمة والشريرة بينما تلعب اللعبة وأنه بالنظر إلى التركيز القوي على الرواية والقصة هذه المرة، في حين أن لعبةStar Craft الأصلية كانت لديها قصة مميزة وشركة Blizzard قد أخذتها على محمل الجد هذه المرة، وقد ساندت اللعبة بالمقاطع المتميزة والتي تقدم في الوقت الحقيقي قبل كل مهمة وأيضاً خلال اللحظات المهمة، وتوجد أيضاً زاوية الكاميرا وتكبيراتها لإنشاء الإطار المثالي، لتضيف عمقاً أكثر حاجة إليه والتي كانت مفقودة في العرض الثابت من أعلى لأسفل في اللعبة الأولى ومرفقة بتمثيل أصوات ممتازة وموسيقى رائعة، والتي تكون بمثابة ترفيه حقيقي في أي وفي كل مهمة.

وهناك ميزة جديدة في Star Craft II وهي كيفية وضعية كل مهمة، فعلى سبيل المثال عند اللعب بـ Jim Raynor فبدلاً من الذهاب لمهمة تلو الأخرى، لديك الوقت لزيارة أقسام محددة من سفينتك وكل واحدة منها تخدم هدفاً مختلفاً، مخزن الأسلحة هو مكان عظيم لشراء التحسينات لفرقة المشاة الخاصة بك، والمباني أو المركبات، ويوجد مكان يسمى بـ Canteena وهو حيث بامكانك ان تكون علاقات مع الشخصيات الأخرى في السفينة، والجسر هو المكان الذي تختار فيه مهمتك التالية، والمختبر هو حيث تستطيع ان تفتح الأشجار التقنية الخاصة باللعبة، كل من هذه المناطق هي أساسية لنجاتك وهو تغيرمريح من وابل تحديثات اللعبة التي تكون متوفرة عندما تبدأ بأي مهمة، وثمة جانب آخر فريد من نوعه في لعبة Star Craft II هو عدد المرات في المهمة وتأتي مع مهاراتهم الخاصة الفريدة وتحسينات الوحدة، وإنه يستحق قضاء بعض الوقت في Canteena لتعرف المرتزقة المختلفين الذين يمكنك تأجيرهم، والبعض منهم يستطيع بالفعل قلب موازين المعركة لصالحك.

بالإضافة إلى زيارة الكواكب التي تساعدك في التقدم للقصة الرئيسية، لديك الخيار أيضاُ بالذهاب إلى عوالم أخرى بعيدة لانهاء المتطلبات الجانبية، وهذه المهمات قد تكون مهمة أيضاً بحيث أنها تساعدك على وحدات ومهارات جديدة وفي الغالب تدعم تعزيزات كبيرة لشجرتك التقنية، الشجرة التقنية هي أكثر تعقيداً بقليل هذه المرة بالإضافة إلى التحسينات العادية التي تستطيع شراؤها من مخزن الأسلحة أو البحث خلال مهماتك، المختبر يمنح أشجار تقنية فريدة في مجال ذكاء Protoss ،Zerg، لصعود كل شجرة تقنية عليك انهاء سلسلة من المتطلبات الجانبية في كل مهمة والتي تتعلق عادةً بجمع عينات لـ Zerg أو القطع الأثرية المفقودة لـ Protoss ، والقيام بذلك سوف تجعلك تتسلق على مستوى أعلى للشجرة التقنية وفتح قدرات جديدة لتحسين وحداتك والمباني وغير ذلك، إنه تغيير جميل بمجرد بحثك عن شيء ما فسوف تطبق بشكل تلقائي على المهمات المستقبلية التي سوف تلعبها، لذلك لست مضطراً لإعادة البحث في كل مرة تبدأ فيها بمهمة جديدة.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات