Silent Hunter V

تمثل ‘سايلنت هنتر 5‘ Silent Hunter 5 الإصدارة الخامسة من سلسلة محاكاة الغواصات في حقبة الحرب العالمية الثانية، وهي لعبة تنقل اللاعب خلف منظار أفق الغواصة الألمانية U-boat ليدخل في موجهات شهيرة مع قوات التحالف تحت الماء وفوقه، حيث يتمكن اللاعب -للمرة الأولى في تاريخ السلسلة – من اللعب من منظور الشخص الأول في موقع قائد الغواصة وقيادة طاقمها والدخول لكل أجزاءها والإبحار بها في حملات خطرة وحاسمة.

تلقي بك اللعبة في خضم الأحداث في موقع القائد مع طاقمه في الغواصة حيث صار الآن بإمكانك التفاعل مع أفراد طاقمك، لآن كل فرد منهم يشارك في الحوار بفضل النظام الجديد المتطور، حتى تتعرف على تأثير الحرب عليهم واختبار التوتر والخوف الذي يسري في أنحاء الغواصة. تتأثر الروح العامة لطاقم الغواصة سلباً بالهزائم التي تلحق بهم أو إيجابا بالانتصارات، وتنخفض المعنويات مع التواجد لفترات طويلة في عرض البحر، ومع هذا ستجدهم يقومون بواجباتهم كما تدربوا عليها بيد أنهم ربما لا يقومون بها بنفس الكفاءة ولكن في الحرب قد تكون الكفاءة العالية هي الحد الفاصل بين النصر والهزيمة.

ستتمكن بفضل تصاميم الرسوميات الجديدة من اختبار رسوميات بيئات واقعية ومحسنة تغمرك تماما وتجعلك تنغمس في تشغيل الغواصة الأصلية بكل ما فيها من تفاصيل، وتطارد السفن التجارية للحلفاء على سطح الماء وتغرقها. قد يظن البعض أنه سيجد لعبة محاكاة الغواصات مملة أو سيصعب عليه تعلمها واللعب بها، ولهذا ابتكر المطورون واجهة مستخدم سهلة وبسيطة تمكن حتى المبتدئ من قيادة غواصته دون أدنى ارتباك، وتشتمل مرحلة التعليم والتدريب على نظام إرشاد يعرف اللاعب بأزرار التحكم بشكل سهل يجعل الرجوع لدليل الإرشادات أمر غير مطلوب، أما بالنسبة للاعبين المحترفين فبإمكانهم اللعب في نمط الخبراء والعودة للاستمتاع بالشعور بالتحكم بغواصة من غواصات الحرب العالمية الثانية.

تعيد اللعبة تصوير مختلف المواجهات البحرية الحربية من خلال 10 حملات / مراحل لعب، تدور أحداثها في مواقع مختلفة بدءا من بحر البلطيق ومروراً بالساحل الشرقي لأمريكا وانتهاء بالبحر المتوسط، وستجد كل حملة من الحملات حافلة بالقوات المعادية التي تتفاعل تلقائيا مع قرارات اللاعب، أي أن الأحداث تكون دائماً غير متوقعة وذلك لأن الأحداث في عالم اللعبة تقع بسبب ما يفعله اللاعب (أو أحياناً ما لا يفعله) وبعضها يقع كنتيجة لإنجازات اللاعب.

بصفتك قائد الغواصة، سيتعين عليك اختيار خطتك الحربية بنفسك وتحديد أهدافك بحكمة ولهذا الغرض تقدم لك ‘سايلنت هنتر5’ مجموعة من العناصر الخاصة بألعاب تمثيل الأدوار (ار بي جي)، فيمكنك مثلاً ترقية أفراد طاقمك وفتح مواقع لعب جديدة، كما تتوافر لك العديد من فرص الترقية والتزود بالمئونة، وهي كلها عناصر ستساعدك قي تحقيق أهدافك وإنجاز مهمتك، وتحقيق الانتصارات.

تنتهي أحداث اللعبة بعد ذروة تألق غواصات يو-بوت في أفضل شهور الحرب العالمية الثانية بالنسبة للألمان، حتى تمكن الحلفاء من استخدام وسائل مضادة فعالة في مواجهة هذا النوع من الغواصات، مما اضطر الألمان لسحب غواصاتهم من المحيط الأطلسي، لينتهي بذلك عصرهم الذهبي في الحرب بعد مايو 1943، تماماً كما يذكر التاريخ. أعلنت يوبيسوفت عن طرحها لإصدارة هواة جامعي الألعاب والنماذج من ‘سايلنت هنتر 5’ وهي في عبارة عن علبة معدنية تحوي اللعبة وكتيب الاستخدام ودليل اللعب الرسمي، وخريطة المعركة في المحيط وقرص مدمج للموسيقى الأصلية للعبة، بالإضافة إلى إمكانية قيادة 7 غواصات متميزة لا تتوفر في النسخة التقليدية، ولم تعلن الشركة حتى الآن عن سعر هذه العلبة البراقة التي ينتظرها الكثيرون.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات