مراجعة : Real Soccer 2012

صدر أخيراً الجزء الجديد من سلسلة Real Soccer بإسم 2012 ، حيث حصلت اللعبه على جمله من التحسينات والتعديلات الكبيرة جداً في قوائم اللعبه وفي أسلوب اللعب مع الحفاظ على جودة الرسوم التي كانت مميزة في السابق ، حيث تقدم اللعبه تجربة جديدة ومتطورة عن الجزء السابق .

Real Soccer 2012

التطويرات الحاصلة في أسلوب اللعب ، هي تحسينات كبيرة في ضبط الاطارات ، حيث كانت كارثة في السابق ، الأن الامور جميلة ، أيضا تم إضافه العديد من التصرفات الجديدة للاعبين والحراس ، الحراس الأن أكثر واقعيه من السابق ، أيضا تواجد عامل البنية الجسمانية أمر جميل ، ولكن تبقى جمله من العيوب أيضا تجتاح اللعبه من جديد ، أول هذه الأمور هي إختيار القدم المفضله للاعب في التسديد ، حيث ان هذه الخاصية غير مصممة بشكل جيد ، تشاهد messi يسدد باليمين ، و kaka باليسار ، والأمر طبيعي ، كل لاعب يسبب حسب مكانه في الملعب ، أيضا إحدى العيوب الكبيرة في نظري هي نظام التبديل بين اللاعبين أثناء اللعب ، حيث أن ألية التبديل بين اللاعبين ليست واضحه ابداً ، يوجد خيارين لها ، الخيار اليدوي والاوتوماتيكي ، وكلها سيئة وغير عملية ابداً ، قد يستلم لاعبك الكرة ولا يوجد سهم فوقه ! ولاتستطيع التحكم به لفتره من الزمن من إستلامه للكرة ، وإلى الان لم اجد طريقه للتبديل بين الاعبين إلا في الوضع اليدوي عن طريق الضغط على اللاعب من خلال الشاشة ! ولكن المشكله أن اللاعب قد لا يكون ظاهر امامك وتريد اختيارة للتقدم من الدفاع مثلاً ، لا يوجد حل هنا ! أيضا لا تزال هناك بعض المشاكل في توجيه اللاعبين .

لكن فريق التطوير بذل مجهود كبير في تصميم اللعبه عموماً ، حيث إستخدموا في تصميم حركة الاعبين التقنية الخاصة بالإتقاط إشارات الحركة الواقعيه ، عن طريق تسجيل واقعي بالبدلة الخاصه وإلتقاط إشاراة الحركة وضبطها في اللعبه .

في المجمل اللعبة جميلة ومسلية ، وجيدة في نوعها ، ولكن لا تزال FIFA 12 تتفوق عليها ، بإستثناء جودة الرسوم التي تتفوق فيها Real Soccer بفارق كبير ، لكن اللعبه تحتوي على اسلوب حركة مميز للاعبين ، في جميع الأوضاع ، أمر أخر يخص اللعبه ، أن التسديدات في اللعبه جميلة جداً ، تستطيع التسديد بأكثر من وضعية ، سواء كرات هوائية او ثابته او التسديد اثناء الحركة البطيئة او أثناء الركض او التوقف ، أوضاع كثيرة تستطيع التسديد او التمرير فيها ، أيضا الضربات الرأسية .

Real Soccer 2012

مشكله أخرى أجدها من الكوارث ،وهي أنك لا تستطيع رفع الكرة من الركنية ! كيف ذلك ؟ لا أعلم ، فقط تستطيع التمرير ، وهذا أمر غير مقبول جداً إلا إن كان هناك حل مخفي لم يظهر إلى الأن فلا أعلم !

من الامور الجميلة في اللعبه هي وجود معلومات رياضية مهمه ورائعه جداً أثناء فترات التحميل ، هذا بالإضافة إلى وجود اسأله في فترات التحميل تجيب عليها لتحصل على 10 نقاط إضافية إذا اجبت بشكل صحيح .

لندخل قليلاً في قوائم اللعبه ، القوائم تغيرت بالكامل ، الان هي أفضل من السابق بكثير ، اجمل في الشكل وأسرع في المرور ، طريقه تصميم الخطط والتعديل عليها والدخول في القوائم وعرض اللاعبين قبل المبارة وعرض حالة الطقس والتوقيت والكثير من المعلومات أمر جميل جداً في اللعبه ، حيث أن القوائم في اللعبه كما ذكرت استحدثت بالكامل ، هذا بالإضافة إلى إحتواء اللعبه على بطولات دوري لجميع الدوريات ، أيضا كؤوس ، ككأس العالم وكؤوس قارية وغيرها ، بالإضافة إلى وجود طور التدريب ، حيث يتيح لك تدريبات خاصة أو تدريب حر أو تدريبات متقدمه في المستوى ، أيضا يوجد طور التعديل أو التصميم ، وهو جديد على السلسلة ، تستطيع من خلاله صنع اللاعبين وتعديل طاقات اللاعبين ، ولكن يجب أن اتحدث عن هذا الطور بشكل أكبر ، حيث أنه عالم أخر في اللعبه ، تستطيع تعديل اسماء اللاعبين وتغير اسماءهم على القمصان ، تستطيع تغير مراكز اللاعبين ، تستطيع تغير اشكالهم ، وقصات الشعر تستطيع إختيار الشعر الذي تريد ضمن 108 قصة شعر مختلفه وتغير لون الشعر ، أيضا 26 قصة للحية ، أمر مذهل بصراحه ، ولكن المشكله هي أن المطورين لم يتعبوا انفسهم في إستعمال هذا الطور للاعبين ! حيث أن بعض اللاعبين يتشابهون في الشكل ، بالرغم من وجود خيارات كثيرة للتعديل ، تطال حتى تغير شكل الأفن والعين والفم ..الخ

Real Soccer 2012

تجربه للتعديل ، أحمد الفريدي لاعب السعودية ، يشبه له ولا لا ! قوائم اللعبه تعرض لك في نهاية المبارة إحصائيات للمبارة وأيضا تقييم للاعبين جميعهم وأفضل لاعب في المبارة ، أيضا اللعب تحتوي على نظام levels خاص بك ، يتيح لك تطوير مستواك وإمكانياتك التي من خلالها تثبت تقدمك في اللعب ، أيضا يوجد نظام ( نجوم ) في البطولات ، حيث ستظهر لك عدد 3 نجوم حسب مستواك في المبارة في الدوري أو الكأس ، من عدد 3 نجوم .

بالعودة لأسلوب اللعب ، باللعبه تحتوي على أسلوب دفاعي تقليدي نوعاً ما ويحتوي على بعض الاشكالات ، حيث يوجد زر للضغط على حامل الكرة ، وزر أخر للإنزلاق ، بالإضافة إلى زر الركض الثابت في المنتصف ، عند إستلامك للكرة يتحول زر الإنزلاق إلى زر التسديد وزر الضغط إلى زر التمرير .

استخدام اللاقطات لتطوير حركة اللاعبين من مميزات اللعبه ، التي بدأت تتنبه إليها الألعاب الجديدة ، هي إمكانية تشغيل المقاطع المسجله لديك في الخلفيه ، وحتى أثناء اللعب ، هي عدوى بدأت تنتقل سريعاً ، ولكنها عدوى حميده ! أيضاً تستطيع مشاركة نتائجك وتقدمك في اللعبه عبر موقع Facebook .

Real Soccer 2012

نتحدث قليلاً عن الأصوات ، لم تختلف عما سبق ، التعليق جيد ، ولكن يوجد لحظات صمت كثيرة أثناء اللعب ، أيضا أصوات الجماهير جميلة هي الاخرى وأصوات اللعب بشكل عام .

ختاماً ، اللعبه مجانية ! نعم هي كذلك لأول مره ، ولكن مع إضافة Store خاص داخل اللعبه ، تشتري من خلاله العديد من الإضافات للعبه ، وهذا أمر يلاحظ أن الكثير من الشركات بدأت تنتهجه ، خصوصاً في ظل إصدارها لنسخ Demo من هذه الألعاب قد يكتفي البعض بها ، فلذلك الأن اللعبه كامله بين يديك بشكل مجاني ، ولكن إذا أردت المزيد من الإضافات ستجدها من خلال Store اللعبه ، ولكن في المقابل تستطيع جمع مبالغ ماليه عن طريق لعبك في اللعبه وإستخدامها أيضاً .

Real Soccer 2012