«كركتر دبي» منصة للتطلع إلى العالمية والتواصل مع روّاد الصناعة

عبر عدد من المشاركين المحليين في معرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص كركتر دبي2009 الذي يختتم فعاليته اليوم عن حرصهم على المشاركة هذا العام في المعرض الذي يعتبر الاول من نوعه في المنطقة. واشار المشاركون إلى أهمية معرض دبي في وضع اللبنات الاولى لصناعة الكرتون في العالم العربي بصيغة عالمية تفتح آفاقا جديدة لكسب مزيد من الخبرات في هذه الصناعة التي تقدر بملايين الدولارات.

وأشاد المشاركون بنجاح الدورة الاولى التي رسمت الخارطة الكرتونية الجديدة للعالم العربي مثمنين قيمة التجربة التي تعتبر الجسر الذي يربط بين صناعة الكرتون العربي والعالمي كما أثنوا على تنظيم المعرض في دورته الثانية.وقالت ليلى سهيل المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق: إن نجاح المعرض في دورته الأولى خلال العام الماضي شكل دافعا قويا للمشاركين للتواجد بقوة في هذه الدورة الجديدة التي جاءت أكبر عما كانت عليه. حيث أفسح المعرض المجال أمام الشركات المحلية للتواصل والالتقاء مع رواد هذه الصناعة العالمية كما شكل الحدث منصة مثالية للتواصل بين مسؤولي الشركات التي تمنح التراخيص وحقوق الاستخدام للعلامات التجارية الخاصة بالشخصيات الكرتونية إلى جانب شركات التسويق ذات الخبرة الكبيرة في هذا المجال.

وأوضحت سهيل أن مكتب مهرجان دبي للتسوق أحد مؤسسات دائرة التنمية الإقتصادية في دبي والمالك الحصري لحقوق استخدام العلامة التجارية مدهش يشارك بشخصية مدهش في المعرض.

وباتت هذه الشخصية معروفة جدا محلياً وإقليمياً. وقام المكتب بابرام العديد من الاتفاقيات مع شركات وطنية للاستفادة من هذه العلامة تجاريا فيما بلغ عدد منتجات مدهش للعام الحالي أكثر من 1000 منتج تتنوع بين المنتجات الغذائية والملابس والقرطاسية والدمى والألعاب والحقائب المدرسية والألعاب الإلكترونية وغيرها العديد من الهدايا الأخرى.

شعبية الكرتون

وأكد فنان الكاريكاتير حيدر محمد صاحب المسلسل الكرتوني الشهير شعبية الكارتون على حرصه على المشاركة في معرض كركتر دبي هذا العام. وقال حيدر حرصنا على المشاركة هذا العام في معرض كركتر دبي خاصة بعد النجاح الذي حققناه في الدورة الاولى التي اقيمت العام الماضي فقد استطعنا العام الماضي عقد عدد من اللقاءات مع أهم الشركات العالمية التي كان يصعب الوصول اليها جميعا في وقت واحد.

ولاشك في ان معرض كركتر دبي يضم افضل نخبة من الشركات العاملة وذات الصلة بصناعة الكرتون عربيا وعالميا لذلك فهذا المعرض يعتبر فرصة ذهبية لا يمكن اغفالها في التواصل مع اصحاب هذه الشركات وخبراء صناعة الكرتون.

وأكد حيدر ان ورش العمل التي تقام على هامش المعرض تزيد من فرص الاستفادة من المعرض الذي يعتبر نافذة مفتوحة على صناعة الكرتون عالميا. مشييرا إلى أن أعداد الشركات المشاركة والتي تتنوع دولها وشخصياتها يمنح المشاركين فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وتطوير الاعمال المقدمة محليا.

في حين أنه أكد تم التركيز هذا العام على التواصل مع الشركات الكورية والماليزية والسنغافورية التي تقدم اسعارا معقولة وجودة عالية. وأشار إلى أنه يشارك في المعرض شخصيات كرتونية لمسلسل شعبية الكارتون منهم شامبيه وبو مهير و عتوقة.

فريج

من جانبه أكد محمد سعيد حارب مخرج المسلسل الكرتوني الشهير فريج حرصه على المشاركة في معرض كركتر دبي في دورته الثانية مشيرا ان الدورة الاولى حققت نجاحا كبيرا.

وقال حارب: تأتي مشاركتنا في معرض كركتر دبي ضمن اجندة شركة لمتري في الوصول للعالمية في عالم صناعة الكرتون خاصة بعد الصدى الكبير الذي حققه مسلسل فريج منذ انطلاقه. وأضاف حارب قائلا: يعتبر كركتر دبي من اهم المعارض المتخصصة في صناعة الكرتون عالميا حيث استطاع معرض العام الماضي استقطاب عدد كبير من الشركات المتخصصة بصناعة الكرتون عالميا وأتاح فرصا حقيقية لعقد اتفاقيات تعاون وشراكات للاستفادة من خبرات الاخرين ممن سبقونا في هذه الصناعة.

وأوضح حارب ان الشخصيات الكرتونية الاماراتية حققت نجاحا كبير على مدى العاميين الماضيين خاصة بعرض المسلسلات الكرتونية في شهر رمضان. ونوه إلى أن الجناح الخاص بفريج هو مميز هذا العام من حيث الشكل والتصميم والعروض الحية التي تقدمها شخصيات فريج المشهورة. ويعقد حارب الكثير من الامال على معرض هذا العام من حيث تبادل الخبرات وعقد المزيد من الصفقات العالمية مع الشركات الكبيرة المشاركة في المعرض.

خوصة بوصة

ومن جهتها قالت نجلة الشحي صاحبة شركة بيزي بي استديو ومخرجة مسلسل خوصة بوصة الذي عرض للمرة الاولى في رمضان الماضي الى تميز معرض كركتر دبي بجمعه عدد كبير من الشركات المختصة وذات العلاقة بهذه الصناعة المهمة.

وتؤكد نجلة ان الشركة لديها ترخيص الشخصيات الكرتونية وتسويقها في الدول العربية مما يتيح الفرصة هذا العام عبر معرض كركتر دبي لعقد المزيد من الشراكات ومزيد من الاتفاقيات مع الشركات المتخصصة في صناعة الكرتون الذين يضمهم المعرض. وأوضحت نجلة ان المعرض يعتبر ملتقى مفتوحا للراغبين في التعرف على عالم الكرتون والمهتمين بهذا المجال محليا وعربيا وعالميا كما انه فرصة للعاملين الجدد في هذا المجال للاستفادة من الاخرين.

وقالت أنها تقدم عددا من العروض التسويقية لعدد من الشخصيات التي ابتكرتها من ابطال مسلسل خوصة بوصة. ونوهت إلى أن المعرض يتيح امامها وفريق عمل شركتها للاطلاع على الاحدث في عالم صناعة الكرتون والالتقاء بالشركات التي يضمها المعرض والتعرف على الجديد لديهم واختيار العروض الانسب التي يمكن الاستفادة منها.

التعليقات » المزيد

الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات

الأخبار المتعلقة

الحقوق محفوظة © Arabmmo.com 2009 الأراء والاقتراحات | اتفاقية الخدمة | خريطة الموقع | عن الموقع

MMOsite | BBGsite | Espmmo | Pandaapp