تفاصيل محتوى توسعة Curse of Osiris للعبة التصويب Destiny 2

لا شك في أن لعبة Destiny 2 تعد أحد أفضل ألعاب التصويب التي صدرت في 2017، وقد عالج الجزء الثاني العديد من مشاكل الجزء الأول ليقدم تجربة قصة مميزة مع المزيد من المحتويات والتحديثات الأسبوعية والتي ستجعلك تعود للعب اللعبة على الأقل مرة أسبوعياً، ولكن مع صدور توسعة Curse of Osiris سعى استوديو Bungie لتقديم قصة جديدة مميزة مع إضافة المزيد من الأسلحة والأنشطة والخرائط الجديدة لنمط Crucible فهل يستحق هذه التوسعة الاقتناء؟ هذا ما سنعرفه من خلال المراجعة.

تدور أحداث قصة توسعة Curse of Osiris بعد نهاية اللعبة حيث يتم إرسالك إلى كوكب عطارد Mercury في مهمة البحث عن Osiris وهو أقوى Warlock على الإطلاق، والذي تم نفيه من المدينة بعد أبحاثه المبالغ فيها بخصوص أخطار الـ Vex، تأخذك اللعبة في رحلات عبر الزمن لاستكشاف خطر الـ Vex الحقيقي وما كانوا يسعون لبنائه لتدمير الكائنات الأخرى ويصبح الكون بأكمله لهم فقط، تبدأ القصة بشيء من التعقيد ولكن تتكشف الأمور كلما اقتربت من النهاية، وعلى الرغم من إعجابي بالقصة إلا أنها قصيرة جداً – استغرقت مدة ثلاثة ساعات لإنهائها – وكنت أتطلع لتجربة شبيهة بتجربة The Taken King من الجزء الأول للعبة ولكن خابت توقعاتي، وكنت أتطلع لرؤية Osiris كثيراً في القصة ولكن مرة أخرى أشعر بالإحباط حيث ظهرت الشخصية الرئيسية لقصة التوسعة مرات قليلة جداً غير كافية للحكم عليها والتعرف عليها أكثر، ولكن في المقابل أعجبت كثيراً بـ Sagira وهي الـ Ghost الخاص بـ Osiris والتي سترافقك في معظم رحلتك بالتوسعة.

تصميم كوكب عطارد يمتاز بالطبيعة الصحراوية وتشعر فيه بالحرارة الشديدة بسبب قربه للشمس، ولا يمكنك قيادة Sparrow الخاصة بك في هذا الكوكب ومازلت لا أعرف سبب ذلك، ولكن هناك العديد من المظاهر الجمالية بهذا الكوكب وخصوصاً الغابات والتي تمتاز بجودة تصميم مميزة تجعلني أرفع القبعة لفريق التطوير على مستوى الرسوم المبهر، أما بالنسبة لتصميم Infinite Forest فقد شعرت بالملل كثيراً بها بسبب كثرة البوابات التي أحتاج من المرور بينها لكي أصل لهدفي في المهمة وهو ما يؤدي إلى شعورك بالتكرارية الكبيرة في المهمات، حيث تعد معظمها شبيهة بدرجة كبيرة لبعضها البعض، ويوجد ثلاثة مهمات Adventures تستطيع لعبها بعد إنهاء القصة سواء على مستوى الصعوبة العادية أو Heroic لتحصد جوائز أفضل، كما تم إضافة Public Event جديد في هذا الكوكب وأرى أن هذا العدد قليل جداً بالنسبة لتوسعة تبلغ سعرها 20 دولار.
وننتقل بالحديث عن الأسلحة والدروع الجديدة، حيث تم إضافة العديد من الدروع والأسلحة والتي تتراوح ندرتها من Legendary إلى Exotic، ولعل أفضل ما في التوسعة هو سلاح Prometheus Lens وهو Trace Rifle من نوعية أسلحة الطاقة، حيث يقوم هذا السلاح بإطلاق شعاع ناري يقوم بتدمير الخصم بصورة كبيرة وأثبت هذا السلاح فعالية كبيرة معي في معارك PVP أيضاً، ويعطيك أفضلية ضد خصومك مما يعد شيء غير عادل بالنسبة للاعبين الذين لم يقوموا بشراء التوسعة.

وبالحديث عن الـ PVP فقد تم إضافة خريطتين جديدتين إلى نمط Crucible، مع إضافة أربعة مهمات Strike جديدة مأخوذين عن طريق تكرار بعض مهمات القصة، مع مهمة Raid جديدة مليئة بنفس ميكانيكيات اللعب المعقدة الموجودة في نمط Raid ولكنها أقصر من مهمة Leviathan، وقامت Bungie بزيادة الحد الأقصى لمستوى اللاعبين ليصبح 25 بدلاً من 20 كما زاد مستوى القوة ليصبح 335 بدلاً من 305.
بدأت لعبة Destiny 2 بداية أقوى بكثير من الجزء الأول مما جعلنا نتفاءل كثيراً بالتوسعات القادمة بتقديم محتوى مميز كما قدمته اللعبة وأن يكون استوديو Bungie قد تعلم بالفعل من أخطاءه في الجزء الأول، ولكن مع صدور توسعة Curse of Osiris تحطمت هذه الآمال، فعلى الرغم من قدوم التوسعة بقصة جيدة وشخصيات مثيرة للاهتمام إلا أنها تعاني من قصر مدتها مع التكرار الكبير في المهمات، مع بعض الإضافات الأخرى مثل الأسلحة والخرائط الجديدة ومهمات Strike وRaid ولكنها لا تكفي لكي تقوم بدفع 20 دولار من أجلها.
لمزيد من المعلومات حول لعبة Destiny 2... اضغط هنا

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.