يُقاضي استوديو Riot Games شركة تطوير صينية تدعى Shanghai Moonton Technology

يُقاضي استوديو Riot Games شركة تطوير صينية تدعى Shanghai Moonton Technology على استنساخ وتقليد League Of Legends دون إذنٍ منه، لما في ذلك من “انتهاك وعدم احترام وسوء تصرف” تجاه ملكيته الفكرية.

لعبة League Of Legends

ويبدو أن لدى الاستوديو الصيني سوابق مع المطور الأمريكي. ففي 2015، أخطر مسؤولو Riot الاستوديو الصيني بشأن لعبة Magic Rush: Heroes التي كانت مشابهة جدًا وبشكل واضح للعبة League Of Legends لكن على الهواتف الذكية. وعندها، تمت إزالة اللعبة من متاجر آندرويد و iOS، وأُعيد تعديلها كي لا تتعدى على خاصّة الأمريكيين.

لعبة League Of Legends

ومع ذلك، لم يتوقف استوديو Shanghai Moonton Technology عند هذا الحد، وطوّر لعبة جوال أخرى تدعى Mobile Legends: 5v5 MOBA التي شددت Riot على أنها نسخة أخرى من LoL. وفعلًا، حُذِفَت اللعبة من متاجر التطبيقات، لكن الصينيين لم يهدأوا، وخرجوا بنسخة أخرى تحمل اسم Mobile Legends: Bang bang أيضًا تُشبه LoL.
ولأن التعامل الجيد لم يجدي نفعًا، حان وقت المحاكم. الآن، تطالب إدارة Riot Games ببيانات تفصيلية عن ألعاب الاستوديو الصيني المقلدة وعن أرباحها، من أجل دفع تعويضٍ عن كل الأضرار التي لحقت بالاستوديو الأمريكي، بما في ذلك الإيرادات المفقودة جرّاء التقليد. ملايين الدولارات في اعتقادي.

لمزيد من المعلومات حول لعبة League Of Legends... اضغط هنا

لمزيد من المعلومات حول لعبة Magic Rush: Heroes... اضغط هنا

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.