سيتم تقديم الرياضات الإلكترونية خلال فعاليات الألعاب الآسيوية 2018

يتعاون المجلس الأولمبي الآسيوي مع عملاق الإنترنت الصيني Alisports لإحضار الرياضات الإلكترونية eSports رسمياً إلى الألعاب الآسيوية لعامي 2018 و 2022.

ونظراً لشعبيتها ونموها المذهل، تمت إضافة الرياضة الإلكترونية التنافسية إلى بطولة OCA Asian Indoor and Martial Arts Games في سبتمبر كرياضة استعراضية كخطوة أولى نحو ظهورها في الألعاب الآسيوية الـ 18 و 19.
وسيتم تقديم الرياضات الإلكترونية خلال فعاليات الألعاب الآسيوية 2018، التي تقام في جاكارتا وباليمبانج في إندونيسيا، كرياضة استعراضية، والتي تعد بمثابة نقطة انطلاق لتحولها إلى فعالية أولمبية لرياضات مثل البيسبول والتنس والتايكواندو.
لكن وفقاً للمجلس الأولمبي الآسيوي، سيتم تقديم الرياضة الإلكترونية في بطولة الألعاب الآسيوية 2022، والتي تقام في هانغتشو، كفعالية تقدم ميداليات رسمية، ما يعكس التطور السريع والشعبية المتزايدة لهذا الشكل الجديد من المشاركة في الرياضات بين الشباب.

لكن يجدر التنويه أن هذا لا يجعل الرياضات الألكترونية فعالية أولمبية كاملة بعد، لكنها خطوة هامة نحو احتمالية ضمها إلى باقي الرياضات في المستقبل.
وفيما يخص أنواع الألعاب التي من المتوقع أن تتوفر للمنافسة في هذه الفعاليات فهي تتضمن: الـ MOBA والـ RTA (ألعاب الهجوم في الوقت الحقيقي) و FIFA 2017.

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.