لعبة أكشن ومغامرات تعدد الأدوار Horizon Zero Dawn

Horizon Zero Dawn هي لعبة فيديو من نوع أكشن ومغامرات تعدد الأدوار، تم تطويرها من قبل إستوديوهات Guerrilla Games.
اللعبة تصدر حصرياً لجهاز PlayStation 4، وهو خبر غير سار بالتأكيد بالنسبة لمستخدمي منصتي Xbox One و PC خاصة وأنّ اللعبة تنبيئ بمستويات مبشّرة للغاية.

لعبة Horizon Zero Dawn

لعبة Horizon Zero Dawn تدعم اللغة العربية كتابةً ونطقاً، وهو شيء يسعدني بشدّة حتى وإن كان مستوى الدبلجة أقل من المتوقع، لكن سعادتي تزداد كل يوم عندما أجد لعبة ما تدعم اللغة العربية.
● قصة لعبة Horizon Zero Dawn:
العالم أصبح مختلفاً كثيراً، ولم تعد الأرض ممهدة ومملوكة للإنسان كما سبق، وإنما للآلات المتطورة للغاية والتي تشبه إلى حد كبير الديناصورات وعدد من المخلوقات التي طردتها الأرض قديماً قبل استقبالها للإنسان، أمّا الإنسان نفسه فقد أصبح في وضع لا يُحسد عليه، فقد قسّم بني الإنسان أنفسهم لقبائل وعشائر في حياة شبيهة بحياة الإنسان البدائي.
من أين أتت تلك الآلات؟ ومن الذي مكّنها من الأرض؟ وكيف وصل الحال بالإنسان الى هذه الدرجة من الاضمحلال؟ كل هذه الأسئلة تدور في عقل فتاة اسمها “آلوي Aloy” بطلة قصتنا، والتي تشعر دائماً بأنّها منبوذة وسط قبيلتها منذ طفولتها، مما يثير هذه التساؤلات في مخيلتها، بالأضافة لتساؤل هام جداً ويؤرقها بشدّة: من هم أبويها؟ فهي لا تعرف عنهم أي شيء على الإطلاق!
“آلوي” لا تتحمل كثيراً إلحاح تلك الأسئلة على رأسها، خاصة وأنّ مجرد السؤال عنها في قبيلتها هو شيء محرّم في حد ذاته، مما يدفعها للخروج – رغم التحذيرات – من حيز قبيلتها الآمن الضيق لتنطلق في عالم كبير مجهول متوحش بحثاً عن الإجابات التي من المتوقّع أن تكون صادمة للغاية.

لعبة Horizon Zero Dawn

● اسلوب اللعب
تدور أحداث هورايزون زيرو داون في فترة زمنية بعد 1,000 عام، في عالم ما بعد الكارثة حيث وصلت البشرية قمة التفوق الحضاري ولكن المخلوقات الآلية وبشكل رئيسي الدينوصورات الآلية أصبحت أقوى وسيطرت على الأرض فهجر الأرض البشر عدا جماعات قليلة. يتحكم اللاعب بشخصية إلوي وهي عبارة عن صيّادة ورماية أسهم تعتمد لتعيش هي وجماعتها على مواد وأجزاء لا يمكن الحصول عليها سوى من المخلوقات مما يجعلها تمتهن صيدهم. اللعبة ليست لعبة تعدد أدوار بالكامل ولكنها تمتلك العديد من عناصر تعدد الأدوار.
اللعبة توفر أساليب قتال مختلفة ضد المخلوقات الآلية، تتنوع ما بين أساليب المواجهة المباشرة مثل التصويب بالأسهم واستخدام المتفجرات والقتال بالأسلحة اليدوية وما بين أساليب التخفي مثل التسلل واستهداف عناصر حساسة من العدو وتسخير عناصر البيئة للتخفي ومباغتة العدو جنبًا إلى جنب مع صناعة الأفخاخ. اللعبة أيضًا تقدم للاعبين نظام صناعة الأدوات اللازمة للنجاة باستخدام أدوات يمكن الحصول عليها من الأعداء ومن خلال استكشاف البيئة حيث تقدم اللعبة عالم مفتوح بالكامل يقدم حرية التجول وإنجاز المهمات والاستكشاف. عالم اللعبة المفتوح سيشهد تقلبات في الأجواء وتعاقب الليل والنهار.

لمزيد من المعلومات حول لعبة Horizon Zero Dawn... اضغط هنا

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.