كيف حرضت الألعاب الإلكترونية العربية طلاب المدارس على المذاكرة

يشهد عالم الألعاب الإلكترونية مزيداًمن البحوث والدراسات المفصلة حول أثر هذه الألعاب على الطفل والأسرة كما المجتمع بشكل عام. في آخر تلك الدراسات، أكّدت المنظمة العالمية للتعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي "أن ممارسة الألعاب الإلكترونية بشكل معتدل، تؤثر إيجابياً على التحصيل الدراسي، ولاسيما في مادة الرياضيات".
وشملت الدراسة التي قامت بها مؤخراً المنظمة العالمية 65 دولة ومنطقة، وصدرت بعد استطلاع رأي 510 آلاف مراهق في الـ 15 من العمر، توزعوا حول العالم.

وانتهت الدراسةإلى أن ممارسة الألعاب الإلكترونية بشكل معتدل ومناسب، يرفع إمكانية اكتساب معرفة أفضل للبعد المكاني والتوجه الجغرافي وقراءة الخرائط ومساعدة التلاميذ على تحصيل نتائج أفضل في حل التمارين.
وعلى الرغم من ضعف الاهتمام في نتائج وآثار المداومة على الألعاب الإلكترونية في المنطقة العربية عموماً، إلا أن جيم باور سڤن، الشركةالعربية الرائدة في مجال نشر وتطويرألعاب الأون لاين الجماعيةوالموبايل، قدمت مؤخراً طريقة جديدة لترشيد استخدام الألعاب الإلكترونية وكذلك زيادة الفوائد المتنوعة الناتجة عن عملية اللعب.
حملات توعوية ونصائح امتحانية.
نصائح التوعية الدراسية كان شعار الحملة التي أطلقتها الشركة ضمن منتديات ألعابها الرائجة بين المراهقين العرب بكثرة. فقامت منتديات ألعاب (أدرينالين _ أمل الشعوب _ ارافيستا) بنشر مجموعة من النصائح الامتحانية على فترات زمنية متتالية، حرضت من خلالها اللاعبين على الاهتمام بالتحضير للامتحانات النهائية في مدارسهم.

ولاقت الحملة التوعوية التي أطلقتها جيمباورسڤن، صدىً إيجابياً لدى اللاعبين الذين تفاعلوا مع الموضوعات والنصائح المطروحة بشكل واسع وملموس، خاصة مع استخدام الحملة لمواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادها اللاعبون في الشركة.
وتأتي حملة النصائح الدراسية هذه في سياق السعي الدائم لتوظيف الألعاب الإلكترونية أو وسائل الإعلام الجديد كما تصفها الشركة في التأثير على النشء العربي بطريقة إيجابية تخدم التنمية المجتمعية وتغرس القيم والأفكار النبيلة.
وتحتفل ألعاب الشركة بشكل دوري بمجموعة من المناسباتالمحلية والعالمية مثل يوم الكتاب العالمي، وهواليوم الوطني لتشجيع الناسعلى القراءة، واليوم العالمي لمكافحةالمخدرات الذي يتمم نخل الهتوعية الناسب الآثارالمدمرة للمخدرات وتسليط الضوءعلى دورالأفراد في محاربة هذا المرض في أسرهم ومجتمعاتهم.
وتقول جيم باور سڤن أنها تهدف من خلال هذه الحملاتو الاحتفالات لتوثيق العلاقة الإيجابية بين الحياة الواقعية والافتراضية، مع توعية وتذكير اللاعبين بما يجري من حولهم في العالم. وتعتبر الشركة أن التشارك مع المعاهد التعليمية، والمنظمات الحكومية أو غير الحكومية، لتنفيذ حملات ترويجية ورأي عام ناجحة بين فئات الشباب من خلال العوالم الافتراضية طريقة غير تقليدية يجب استثمارها.
الجدير بالذكر أنّالألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو، تساهم بشكل إيجابيوفعال في حياة اللاعب الواقعية وتوسيع مداركه وخياله، ففي عام 1985 توصلت دراسات مختصة إلى أنّ اقتناء جهاز ألعاب فيديو في المنزل، يؤدي إلى زيادة التفاعل الاجتماعي داخل العائلة الواحدة، كما أشارت الدراسة إلى أنّ الأطفال الذين يستخدمون ألعاب الفيديو، يميلون إلى كسب المزيد من الأصدقاء خارج المدرسة.

Website:
https://www.gamepower7.com
Facebook:
https://facebook.com/GamePower7
Twitter:
https://twitter.com/gamepowerseven
YouTube:
https://www.youtube.com/user/Arabicrappelz1

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.