مراجعة لعبة الأكشن أر بي جي Spirit Lords مستوحاة من ديابلو وبنظام مجاني

واحدة من ألعاب فريق kabam والتي تم الإعلان عنها من خلال معرض المطورين GDC الأخير 2015 هي لعبة الأكشن أر بي جي Spirit Lords بمنظور الشاشة العلوي أو المعروفة بكاميرا الـ isometric وهو أسلوب ونمط التصميم المعتمد مع كثير من عناوين الأجهزة الذكية الحديثة حيث أصبح لهذا المنظور شعبية كبيرة لدى اللاعبين، وعلى الرغم من كونها لعبة بنظام مجاني للعب إلا أن فيها الكثير من المتعة والإثارة والإتقان مما يجبرني على مراجعتها، اللعبة تعمل بمنظومة القتال المستمر أو الهاك آند سلاش وتشمل طور اللعب الجماعي التعاوني على الشبكة والذي يصل الى أربعة لاعبين وهذا يعني اتصال بالنت إجباري! كما وتم العمل ببراعة من الناحية المرئية والتفاصيل الغنية مما يجعلها لعبة مدهشة.

بمختصر مفيد القصة والأحداث تدور في عالم يملؤه الشر حيث تتداخل الأرواح في حياة البشر، وكما هو الحال في حياتنا هناك منبع الشر والمخلوقات التي تستخدم هذه الأرواح لأغراض تضر بالعالم، أما الأبطال بما فيهم اللاعب يسارعون في التصدي لهذه الظاهرة في محاولة للقضاء على الشر. منذ الوهلة الأولى وبسبب المنظور العلوي والتشابه في الأسلوب والنظام أول ما تذكرّك به اللعبة هو العنوان الأسطوري ديابلو. هناك الكثير من الأكشن والمعارك القتالية المتواصلة من ساحة الى أخرى ومن خندق الى آخر مع توافر الكثير من المكافئات والغنائم والكنوز أو ما تعرف بـ loots المقدمة لك عقب قتل الأعداء الكثيرة أو التقاط وجمع ما قد تعثر عليه من بنود وكنوز على طول المغامرة كما وهناك مجموعة من الفصائل وفئات الشخصيات يمكنك الاختيار من بينها. لكن هناك بعض الأفكار والتقلبات الخاصة بكابام مع اللعبة منها ميكانيكية تجميع الأرواح المعززة للمهارات وهي ميكانيكية مستلهمة من لعبة Puzzle & Dragons حيث تحصل أثناء اللعب على أرواح قائمة على عناصر تمنحك المزيد من المهارات والقوى الخاصة يمكن لاحقا تعزيزها بحيث أنها قابلة للتطوير ورفع المستوى لتؤدي في نهاية المطاف الى المزيد من الأرواح الجديدة، هذا بالإضافة الى الحصول على أرواح عشوائية يمكن الاستفادة منها. من الناحية الإدارية فاللعبة سهلة التعامل خاصة عند الحديث عن المعدات والكنوز التي تم تجميعها وكيفية انفاقها والاستفادة منها على النحو الأفضل من خلال شاشات الترقية الودية والموضحة لمستواك الحالي. أخيراً كما كنا نتوقع من أي لقب مجاني على الشبكة، هناك نظام الطاقة المتمثلة بعدّاد أو مقياس القدرة على التحمل عليك التكيف معها، لأنها تستنزف بسرعة كبيرة وقد تجبرك أحيانا على الانتظار، مع ذلك قد تكون من أولئك الأشخاص المحبين للمهمات القصيرة وعلى فترات زمنية متقاطعة لتكفيك بعثة واحدة توفر لك الكثير من اللعب والمتعة، ولكن من الضروري الممارسة واللعب الكثير إن كنت تودّ الحصول على ما يكفي من احصائيات تعزز مهاراتك وقواك لتتغلب على المهمات والمراحل الصعبة وهو الأمر الضروري للوصول الى ما تخفيه اللعبة من مراحل وبعثات متقدمة قد تجد فيها المزيد من المتعة.

بصرف النظر عن هذه الحواجز الصغيرة نسبيا ومقارنة مع ألعاب شبيهة Spirit Lords تحمل في طياتها الكثير من المتعة وبعض الأفكار المثيرة، أضف إلى ذلك النظام القتالي المسلي والضوابط السهلة والرسومات المدهشة. اللعبة مجانية متوفرة لنظامي iOS واندرويد.

لمزيد من المعلومات ... اضغط هنا

Game advertisements by Game Advertising Online require iframes.