أهم الخصائص للعبة Fortnite

أهم الخصائص للعبة Fortnite:
●●● عالم مفتوح .. ولكنه استراتيجي
أن طريقة اللعب في Fortnite تعتمد على جمع الموارد لبناء القواعد التي ستبقيك أنت وأصدقائك على قيد الحياة عندما يحين الليل وتبدأ الوحوش بالخروج كجماعات. وقد لمّح بأن محور القصة يدور حول طبيعة هؤلاء الأعداء وكيف أصبحوا بهذا الشكل ثم تنتقل للحديث عن نهاية العالم . فالأعداء الزومبي باللعبة تجدهم عبارة عن هياكل عظمية ولكن لديهم رؤوس بشر طبيعييّن تتدلى منهم . فهناك أسرار وقصص كثيرة وألغاز تنتظر الكشف عنها مع الوقت .

●●● بناء القواعد الاستراتيجية

أهم الخصائص للعبة Fortnite

على الرغم من أن Epic لم تكشف الكثير عن طريقة اللعب في Fornite, إلا أن وكما يبدو بأن بناء قاعدة مؤمنّة سيكون العامل الوحيد للبقاء على قيد الحياة خلال فترات الليل. فالإبقاء على الكثير من الموارد وحفظها لإصلاح الأضرار التي تسببها هجوم الليلة الماضية سيكون أمرا رئيسيا وضروريا, وسيكون أيضا اختيار المنافذ لوضع الرشاشات الآلية بطريقة ذكية أمرا جوهريا للغاية .
فعندما تبدأ ببناء القاعدة, سيكون بمقدور اللاعبين اختيار أمكان وضع النوافذ والأبواب. ولا نعرف حتى الآن مقدار المحدودية التي ستضعها شركة Epic حول هذه النقطة, فأن التعاون ووجود كل لاعب عند منفذ سواء نوافذ أو أبواب للدخول والخروج سيكون شيئا ضروريا وحتى أماكن النوافذ التي تختارها سيكون شيء جوهري حيث تختار المكان المناسب مع رؤية جيدة على منطقة وسيعة سيكون ذلك بصالح الفريق.
وذكرت الشركة بأن اللعبة Fornite ستعطي اللاعبين الفرصة حتى باختيار حجم القواعد والأشياء التي يضعونها سواء كانت مستقيمة أو ملتوية حتى . مثلا عمل نافذة بشكل ملتوي وطريق ومرر ملتوي كل هذا سيكون بحرية وبنفس الوقت سيعلب هذا الأمر دورا استراتيجيا مهما في البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.

●●● إنها أول لعبة تستخدم محرك Unreal Engine 4

أهم الخصائص للعبة Fortnite

كشفت شركة Epic مؤخرا عن محرك Unreal Engine 4 وقد بدا مبهرة للغاية . ففي حدث Comic Con الماضي تم الكشف عن اللعبة Fortnite والتي ستكون أول لعبة تستخدم هذه التقنية الجديدة. تاركين السلسلة التي اشتهر الاستديو بها Gears of War بعدم استخدامهم المحرك فيها وفضلوا Fortnite عليها. ربما أن اللعبة لن تتضمن في مشاهدها تلك الحمم البركانية والشياطين والجبال الشاهقة كما شاهدناها في عرض محرك Unreal Engine 4 الاستعراضي, إلا أن الإضائة في Fortnite ونعومة الحواف والتفاصيل كانت على مستوى عالي . فربما يكون أسلوب الرسوم فيها صنفا وتوجها جديدا في الألعاب وهي بالتأكيد من رسوم الجيل القادم ولكنها حصرية على PC .
على أي حال, إذا كان حاسوبك من الجيل الآخر من الأجهزة فلا تقلق. فلا يزال هناك فرصة جيدة بتشغيل لعبة Fortnite وذلك كما ذكرته شركة Epic بأنها لن تجعل اللعبة تعمل على أجهزة الجيل القادم فقط, بل سيتم موازنة الأمر لتعمل على الأجهزة الحالية ذات القدرات الجيدة وهو أمر من أولوياتها لنجاح وانتشار اللعبة بين مجتمع اللاعبين .

●●● الأسلحة والمعدات ستحدد دورك

أهم الخصائص للعبة Fortnite

لا تزال شركة Epic صامتة حول عما إذا كانت لعبة Fortnite ستتضمن كلاسات للشخصية وماهي الأسلحة والمعدات الرئيسية التي ستكون حاضرة باستمرار. ولكنها بنفس الوقت قد أكدت أن الأدوات التي سيحملها اللاعبين ستحدد قدرتهم على أداء مهام مختلفة . فبينما يبدو بأن اللاعبين قادرين على أداء كل شيء تقريبا, فإن أسلوب اللعب سيكون دفاعيا وسيهاجمون من قبل الوحوش والأسلوب العام سيكون البحث عن الموارد وبناء القاعدة والدفاع عنها.
رأينا الكثير من الألعاب التي تقدم أسلحة يمكن استخدامها بعدد لا نهائي من المرات مثل الأنابيب وعصي الخشب والفأس وغيرها. الوضع سيختلف قليلا في Fortnite حيث أن هذه العصي والأنابيب وغيرها من الأسلحة الخفيفة ستكون عبارة عن “موارد بحد ذاتها”, بمعنى أنه سيكون من الضروري أن تجمع هذه الأسلحة وستحتاجها لاحقا خصوصا بحلول ظلمة الليل حيث تكثر موجات الأعداء وتقوى .
فمع هذ الأسلوب فسيكون هناك قرارات سريعة يجب أن تتخذ خلال اللعب مما يضيف عنصر استراتيجي آخر. ونتطلع أن نتعرف على الموارد الأخرى التي يمكن استخدامها كأسلحة وقد لا تتوقعها . فهل سيكون برميل الغاز – كما تشاهد بالصورة أعلى – أحد تلك الموارد التي يجب أن تخرج لإحضارها قبل غروب الشمس ؟

للمزيد من المعومات يمكنك زيارة موقع اللعبة هنا

http://www.fortnitegame.com/

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.