نصائح مهمة لأداء أسرع في لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن)

في لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن)، بعد اجتياز مراحل منوعة يظهر «الدليل» ليبلغ اللاعب أنه أمام مرحلة مصيرية، وأن إجتيازه هذه المرحلة يعني قبوله رسمياً في «مؤسسة الزمن» بوصفه محقّقاً معتمداً لديها.بعدها، تتواصل اللعبة في 25 مرحلة تتضمن كل منها 6 مهمات، مع إمكان تكرار مهمة ما أكثر من مرة.

لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن)

ويساعد تكرار المهات على إظهار أماكن الأشياء المخفية، والحصول على معدلات أعلى عبر تكرار المشهد عينه أكثر من مرة. كما يساهم التكرار في تحسين المخزون اللغوي للاعب، بما يمكنه من تعلّم أسماء الأشياء المخفية التي يُشار إليها بمصطلحات متنوّعة أحياناً، لكن تكرار اللعبة يُرسّخ المصطلحات في الذهن. لا يقتصر اللعب على إيجاد الأشياء المفــقودة في حقبات تاريخية مختلفة، بل يتعرض في بعض المراحل لإختبار العثور على الفوارق بين صورتين للشيء المختفي عينه.

وعندما يُخوّل اللاعب الحق في زيارات من أصدقائه، يحصل أيضاً على الطاقة والمال والنجوم التي ترفع درجته وتُحسّن من مستوى أدائه. وهناك حديقة «لولو»، وهي الشخصية الثابتة في اللعبة إضافة لكونها مستعدة دوماً لإعطاء يد المساعدة. ويمكن للاعب أن يتحدى آخرين عبر منافستهم في العثور على أكبر عدد من الأشياء المختفية.

من الأفضل دوماً اللعب في لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن) عبر عرضها على الشاشة كاملة، فهذا يسهل على اللاعب رؤية الأشياء المختفية، خصوصاً أنها في معظم الأماكن تكون باهتة اللون، أو صغيرة الحجم أو مختبئة خلف أشياء أكبر منها. ومن الناحية التقنية، يفضل عدم تشغيل اللعبة بواسطة المتصفّح «إنترنت إكسبلورر»، إذ أنه يعتبر بطيئاً مقارنة بـ «فاير فوكس» أو «غوغل كروم». وكلما كان اللاعب سريعاً في إيجاد الأشياء فإنه يحقق ربحاً إضافياً.

لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن)

يمكن للاعب الإستعانة بالتلميحات التي توفرها اللعبة لايجاد الأشياء، لكن يتوجب عليه الإنتظار بعض الوقت بين التلميح والآخر، ما يُفقِدَه كثيراً من النقاط. وتوجد نظارات خاصة تكشف الأشياء المختفية و»ميزان حرارة» يومض عند الإقتراب من الشيء المفقود. ومن الممكن الحصول على هاتين الأداتين لقاء عملات نقدية أو طلبها من الأصدقاء.

وعند اجتياز المرحلة 15، يحصل اللاعب على عنصر إضافي للمساعدة عبر تقنية الـ «فلاش». إذ تومض الأشياء المفقودة كلها لفترة وجيزة على الشاشة، ما يساعد اللاعب في العثور عليها، إذا كان سريع الحفظ وشديد الانتباه. وإذا قرر اللاعب الضغط بصورة إعتباطية على الصور بهدف الحصول على الأشياء، من دون تركيز كافٍ، فسيتسبب هذا الأمر بإيقافه عن اللعب لخمس ثوان، ما يفقده فرصة ايجاد المفقودات في وقت قصير. لذا يجب عدم التسرّع.

في لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن) يفترض باللاعب أن يكون شديد الانتباه للتفاصيل، ودقيق الملاحظة، كما ينبـــغي عليه أن يحفز ذاكرته، ليعرف أين يجد الأشياء التي يبحث عنها، فلا يضيع في الزمن من دون تحقيق هدفه.

الموقع الرسمي للعبة Gardens of Time(حدائق الزمن)---

https://apps.facebook.com/gardensoftime