شرح لكم Gardens Of Time اللعبة الجماعية في الفيس بوك

شرح لكم Gardens Of Time(حدائق الزمن) اللعبة الجماعية في الفيس بوك ---
تتيح لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن) متعة التنقل عبر الزمن، من أهرامات الجيزة على ضفاف نيل مصر، وصولاً إلى لندن ومروراً ببكين وغيرها.

شرح لعبة Gardens Of Time

تعطي اللعبة إمكان اختيار اللغة التي يرغب اللاعب بها من قائمة تضمّ 14 لغة، ليس من بينها اللغة العربية. عند الدخول إلى لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن) تبدأ الساعة الرملية بحساب الوقت. ثم تبدأ شخصيات اللعبة بالظهور، وهم عبارة عن مجموعة من السيدات والرجال يقودون خطوات اللاعب ويساعدونه عبر تقديم توجيهات تساعده على إستكمال المهمات المطلوبة منه. أول الشخصيات سيدة تُرشِد اللاعب الى مهمته الأولى. ولأن لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن) تقوم على إيجاد الأشياء المختفية في مكان ما وعبر الزمن أيضاً، فإن معظم المهمات تتمحور حول هذا الأمر.

ويتوجّب على اللاعب إنجاز المهمات المناطة به، كي يحمي التاريخ من القوة الشريرة، والهدف الآخر للعبة هو تجميع قطع من الآثار هي أجزاء من الأشياء المختفية، يستطيع اللاعب أن يزيّن حديقته بها. ثم تظهر الشخصية الثانية: «الرجل - الدليل» الذي يشرح للاعب أن المطلوب منه أن يتجند في عملية البحث عن الأشياء المختفية خارج المكان والزمان، بمعنى أنها لا تكون في مكانها الطبيعي. تبدأ الرحلة من مصر القديمة. وهناك يقدم «الرجل- الدليل» معلومات تشير إلى وجود مشكلة يتوجّب على اللاعب المشاركة في حلّها. إذ توظّفه «مؤسسة الزمن» لهذه الغاية، على أن تُنجز هذه المهمة خلال فترة تجريبية تسبق توظيفه رسمياً.

شرح لعبة Gardens Of Time

ومع تطوّر اللعبة، يتضح أن «مؤسسة الزمن» هي منظمة غامضة أنشئت في بدايات القرن العشرين للحفاظ على أسرار السفر عبر الزمن وصيانة تدفق التاريخ. ولذا، يتجوّل أفراد المؤسسة في رحلات تأخذهم إلى أقاصي المكان وأطراف الزمن. وتتولى المؤسسة العثور على الأشياء المخفية عبر التاريخ والحفاظ على الآثار في «حدائق» هي محطّات في الزمن. ونظراً الى إنشغال القيّمين على المؤسسة بكثير من المهمات، تبرز أمامهم ضرورة توظيف أشخاص جدد هم اللاعبون في لعبة Gardens of Time(حدائق الزمن). ولذا، يكون أحدث موظفيهم هو اللاعب الجديد بعد اجتيازه المراحل الأولى من اختبارات اللعبة. وبذا تبدأ رحلة اللعب في السفر عبر الزمن لحماية التاريخ. ويعمل اللاعب على آلة زمن موجودة في حديقته الخاصة، للإنتقال الى المكان المطلوب منه، تجسيداً لشعار المؤسسة: هدفنا هو السفر عبر الزمن لحماية التاريخ في حدائقنا.

وفي محطة أولى، يصل اللاعب إلى ضفاف النيل، وتحديداً الى أهرامات الجيزة. وتكلف كل رحلة 10 وحدات من الطاقة التي تعطي لللاعب، ثم تتجدد تلقائياً مع الوقت، ومع اجتيازه المراحل.

شرح لعبة Gardens Of Time

بعدها، يتنقل اللاعب بين مواقع أثرية شهيرة مثل الكولوزيوم وبابل وطروادة، إضافة الى ترحاله بين المعالم السياحية البارزة في شنغهاي وبكين والبندقية وسيدني ومنهاتن وهوليوود، مروراً ببرج إيفل ومقاهي باريس وعلب الليل في لندن وغيرها من الأماكن في إيطاليا وفرنسا وبريطانيا واليونان والصين ومصر.

عندما يصل اللاعب إلى كل مرحلة يتولى الدليل الذي يظهر على الشاشة تفسير المهمة المطلوبة منه، والتي هي في الغالب ايجاد الأشياء الموزعة بشكل فوضوي في المكان، وهي في معظمها لا تنتمي الى العصر الموجودة فيه. وتكون هناك لائحة بأسماء الأشياء تظهر أسفل الشاشة على شكل مجموعات، وكلما وجد اللاعب شيئاً، يظهر إسم الشيء التالي في القائمة، إلى أن يُعثر على الأشياء كلها.

وكلما أنجز اللاعب المهمات بصفته عميلاً سرياً للشركة، زادت القطع الأثرية التي يمكنه تزيين حديقته بها في إطار حفظه للتاريخ.

الموقع الرسمي للعبة Gardens of Time(حدائق الزمن)---

https://apps.facebook.com/gardensoftime

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.