أشهر خمسة أفلام مقتبسة من ألعاب شعبية

عالم ألعاب الفيديو والسينما يقترض كل منهما من الآخر، وذلك استغلالاً لنجاح مسبق بدلاً من المغامرة بفكرة جديدة، كما أن تعلق اللاعبين بالشخصيات وعوالم الألعاب الافتراضية يعطيهم حافزاً لرؤيتها بشكل واقعي في الأفلام، فإليك قائمة بأشهر الألعاب التي تحولت لعروض سينمائية.

Mortal Kombat

ألعاب شعبية

سلسلة أفلام "Mortal Kombat" حققت نجاحاً جماهيرياً ملحوظاً منذ انطلاقها عام 1995 رغم أنها لم تنل اهتمام النقاد, ميزة هذا الفيلم أنه التزم بالأصل وهي لعبة الفيديو, ولم يغير من الأحداث والشخصيات مثل الفيلم الذي سبقه "street fighters" الذي خسر اهتمام الجماهير بعد أن جاء بعيداً عن اللعبة بشكل كبير.

Prince of Persia:The sands of time

ألعاب شعبية

هذا الفيلم أخذ من لعبة الفيديو القديمة التي تعود إلى سنة 1989، وقد تم إصدار نسخة جديدة منها في عام 2000، هذه النسخة حققت نجاحاً في عالم الألعاب كان كفيلاً بتحويلها إلى فيلم على شاشات هوليوود عام 2010 حقق مبيعات وصلت إلى 335 مليون دولار.

Silent Hill

ألعاب شعبية

أنتج عام 2006 ، ويعتبر من أفضل أفلام الرعب, وحقق نجاحاً فاق نجاح لعبة الفيديو التي استمد منها, أيضاً لاقى استحسان النقاد. الفيلم صور بطريقة رائعة ومؤثراته البصرية كانت أكثر من ممتازة.

Doom

ألعاب شعبية

مستوحى من لعبة الفيديو بالاسم نفسه، خرج إلى شاشات هوليوود عام 2005 ، بطولة الممثل والمصارع "The rock" , وتدور أحداثه عن قوة من جنود الفضاء تذهب إلى محطة أبحاث في كوكب المريخ. الفيلم حقق 55 مليون دولار.

Resident Evil

ألعاب شعبية

سلسلة أفلام "Resident evil" حققت نجاحاً مدوياً منذ انطلاقها عام 2002 حتى الجزء الأخير الذي عرض في شاشات السينما عام 2010 ليحقق بدوره أرباحاً وصلت إلى 300 مليون دولار. هذه السلسلة أبهرت كل من جماهير اللعبة والسينما .

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.