حرب الطيور الكونية في Angry Birds Sapce

مرة أخرى تعود شركة Rovio بجزء جديد من سلسلة ألعاب الطيور الغاضبة التي نجحت في جذب ملايين المستخدمين حول العالم في شهور قليلة، وحقيقة فالشركة تعرف جيداً كيف تجذب اللاعبين عن طريق توفير عناصر لعب وإضافات جديدة بدون أي تكرار أو ملل، فدعونا نلقي نظرة متعمقة على الجزء الجديد الذي صدر لمنصات الكمبيوتر الشخصية بالإضافة لأنظمة تشغيل آندرويد وماك وiOS.

في البداية ستلاحظ أن كل عنصر من عناصر اللعبة تم دمجه بشكل مذهل في الفضاء الخارجي (اللعبة جاءت بالاشتراك مع وكالة ناسا للفضاء) من حيث السرعة وطريقة السير في المدارات الفضائية، فالشركة قامت بتغيير فيزيائية اللعبة 180 درجة ليتحرك كل عنصر بطريقة واقعية في الفضاء متأثراً بعدم وجود جاذبية أرضية.

Angry Birds Sapce

ومثلما عادت "الطيور الغاضبة" بشكل جديد ستلاحظ من الوهلة الأولى عودة المخلوقات الخضراء الصغيرة التي تعرف باسم "الخنازير" والتي يتوجب على اللاعبين إصابتها لعبور المرحلة والدخول في المرحلة التي تليها، في البداية لن تجد أي صعوبة في إصابة أهدافك مباشرة بدون أي مجهود ولكن مع الاستمرار في اللعب تبدأ الصعوبة في الازدياد، وهنا يتوجب على اللاعبين التفكير أولاً في طريقة إصابة الهدف حتى لا تهدر أسلحتك بدون أي إنجاز. وتعتمد إصابة الأهداف على عدة نقاط أهمها هو المسار الذي ستسلكه أسلحتك، فأنت تلعب بنظامين، الأول هو الفضاء الذي ليست به جاذبية، والثاني حين يدخل الطائر في الغلاف الجوي لأحد الكواكب، وتبعاً لسرعته فمن الممكن أن ينجذب قليلاً قبل أن يخرج من نطاق هذا الكوكب أو يصطدم بأرضه.. لذا فالطائر لا يأخذ مساراً مستقيماً في هذا النظام المزدوج ـ الجاذبية والفضاء ـ فقد يدور حول الكوكب، وقد يسير في شكل علامة (~)، أو أشكال أخرى.

Angry Birds Sapce

أما النقطة الثانية فتتعلق بالاستراتيجية المتبعة في كل مرحلة، فاللعبة تعطيك مجموعة مختلفة من الطيور مثل التي تنفجر والتي يمكن استخدامها في تكسير أي عائق يمنعك من الوصول لهدفك، وهناك طيور القناصة التي تقوم بتوجيهها في الفضاء لتصيب الهدف بدقة بالغة، ومعظمها عناصر تواجدت في إصدارات اللعبة السابقة، أما الطيور التي تم استخدامها لأول مرة فهي "مكعب الثلج" التي تبدو محبطة في البداية ولكن بعد عدة مراحل ستتعرف على أهميتها جيداً فهذه الكائنات بإمكانها تحويل أي حاجز أو عدو إلى مكعب ثلجي يسهل إصابته في الضربة التالية وتحطيمه نهائياً.

Angry Birds Sapce

الممتع حقاً هو أسلوب اللعب البسيط المتوافر على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS حيث بإمكانك استخدام مميزات أسلحتك من خلال ضغطة واحدة على الشاشة، وعند التعمق في اللعبة لفترة كافية ستلاحظ أن بعض المراحل تم اقتباسها من ألعاب شهيرة أخرى وتحديداً لعبة Super Mario Brothers ولكن الاقتباس لا يعيب اللعبة في أي شيء فقد تم نقل بعض العناصر بطريقة رائعة وبدون مبالغة.

Angry Birds Sapce

المشكلة الوحيدة في اللعبة هي الصدمة التي يتلقاها اللاعب بعد الاندماج فيها لفترة كبيرة وتحديداً عند الانتقال للكوكب الثالث حيث تطلب منك اللعبة شراء هذه المراحل لتجربتها أو الحصول على المميزات الإضافية التي تسهل من مهمتك كثيراً (نفس الأمر يتواجد في لعبة Angry Birds على شبكة الفيسبوك).

إذا كنت من محبي سلسلة Angry Birds فبدون شك ستستمتع باللعبة منذ الوهلة الأولى وفي النهاية يجب توجيه التحية لشركة Rovio لما قدمته من 60 مرحلة جديدة وأسلوب لعب مختلف تماماً لم يفقد اللعبة متعتها الأساسية.

>>> تحميل لعبة Angry Birds Sapce علي الكمبيوتر

>>> تحميل لعبة Angry Birds Sapce علي الأيفون

>>> تحميل لعبة Angry Birds Sapce علي الأندرويد

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.