الشر يقترب ! هل القراصنة هي أشرار مظلمة ؟

هذا الصيف يحل العصر المظلم الجديد عالم قهر أونلاين وأسطول القراصنة تقترب من آراضنا ! تعتبر القراصنة أظلم وأكبر القوي الشريرة منذ اطلاق اللعبة ! جدير بالذكر أن الطبقة الجديدة القراصنة مستوحاة من بعض القراصنة المشهورة في التاريخ !

منذ شكل القرصان من جوني ديب(Johny Depp) وصورها المتوفرة ،يبدو أن القراصنة تصبح شخصية كرتونية محبوبة في ثقافتنا الحديثة فمن السهولة أن ننسي أشياء موجودة في الواقع وأغلبهم في التاريخ أظلم من شكل في أفلام هوليوود(Hollywood) ! ما يجعل قراصنة شريا ؟ دعونا نلقي نظرة علي بعض القراصنة الواقعية في التاريخ !

● Blackbeard - Terror at Sea(بلاك بيرد - اللحية السوداء)

إدوارد تيش (بالانجليزية: Edward Teach) أو ثاتش الملقب بـ (بلاك بيرد Blackbeard) ومعناها اللحية السوداء، هو واحد من أشهر قراصنة التاريخ والذي أصبح علما من أعلام الفلكلور الأمريكي. هو إنجليزي الأصل ولد في مدينة بريستول في إنجلترا في 23 نوفمبر 1675 وقتل في 22 نوفمبر 1718 قرب جزيرة أوكراكوك التابعة لكارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعتقد أنه عمل لصالح الإنجليز وذهب لجزر الهند الغربية خلال حرب الخلافة الأسبانية (1701- 1713) وكان ضمن مطاردي القراصنة لكنه تحول للقرصنة بعد السلام عام 1713 لكنه لم يشتهر حتى أواخر عام 1716. وفي السنة التالية قبض على سفينة تجارية فرنسية وأعاد تسميتها باسم انتقام الملكة آن وحولها إلى سفينة حربية بأربعين مدفعا واكتسب سمعته السيئة من سطوه واعتدائه على مناطق أسبانيا الأمريكية والهند الغربية وسواحل كارولينا وفرجينيا وجعل مركزه الشتوي في خليج صغير في شواطئ كارولينا الشمالية وكان اللحية السوداء يتشارك غنائمه مع حاكمها.

لكن حاكم فرجينيا في النهاية أرسل سفينتين من البحرية الملكية البريطانية للقضاء عليه وفي يوم 22 نوفمبر 1718 قام بالملازم ماينارد بقيادة هجوم وأحاط بسفنه بعد قتال عنيف وقتل ماينارد عدوه برصاص.

لقبه أتى من لحيته الكثة وكان يظفرها بشريط ويضعها حول أذنه، حبكت حوله الكثير من الروايات والأساطير أشهرها قصة الكنز الذي دفنه في مكان غير معروف حتى اليوم. الكاتب جونسون في كتابه تاريخ القراصنة العام يقول أن اسمه تيتش ولكن وفقا للسجلات الرسمية كان اسمه تاتش أو ثاتش Thatch.


Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.