أشهر وأفضل ألعاب RPG المثيرة

هل تعرف علي معني لكلمة RPG (آر بي جي)؟ كان عام 2011 هو عام ألعاب التصويب والمغامرة بينما يقال أن عام 2012 هو عام ألعاب RPG (آر بي جي) وسوف تظهر أكثر من 15 لعبة مختصة بهذه الفئة ! قبل أن نقوم بتجربة هذه الالعاب دعونا نتعرف علي معنيه !

RPG (آر بي جي)

هي لعبة تمثيل الأدوار(Role-Playing Game) تشتمل علي العديد من الأنواع الفرعية، ولكنها تشترك في عدة أمور، مثلاً يتحكم اللاعب بمجموعة من المغامرين لديهم مهارات قتالية أو سحرية. تحتوي ألعاب تمثيل الأدوار على قصة غالباً ما تكون أطول من الأنواع الأخرى في عالم كبير يحتوي على المدن والمناطق الأخرى والتضاريس المختلفة. يقاتل المغامرون أنواع مختلفة من الوحوش، ابتداء من الوحوش الأضعف. ومع حصول الشخصيات على نقاط الخبرة يزداد مستواهم ويتمكنوا من هزيمة الأعداء الأقوى.

دائما نري كلمة MMORPG وهذا أيضا نوع واحد لألعاب متنوعة اسم كامل له لعبة تمثيل الأدوار المتعددة اللابين علي الانترنت (Massively Multiplayer Online Role-Playing). يمكن اللاعب أن يلعب فقط عبر الإنترنت مع اللاعبين الآخرين ،أي في نفس العالم. معظم الألعاب تدور في العوالم الخيالية، وهناك عدد من الألعاب التي لها قصة خيال علمي. جميع اللاعبين يلعبون اللعبة في نفس العالم ويمكن أن يتفاعلوا أو يتعاونوا أو يتقايضوا الأدوات فيما بينهم. من أشهر ألعاب هذا النوع وورلد أوف ووركرافت (World of Warcraft).

بعد معرفة علي المعني المضبوط نختار أشهر وأفضل ألعاب من هذا النوع تستحق بتجربتها !

لعبة Guild Wars 2

أشهر وأفضل ألعاب RPG المثيرة

كلما ظهر على الساحة خبر جديد يتعلق باللعبة كلما ازداد اللاعبين أثارة وترقباً لرؤيتها, فريق ArenaNet أعلن عن إضافات عديدة ستشهدها اللعبة لأول مرة أهم تلك المتعلقة بكائنات "مسمر" والتي ستفيد اللاعبين في أساليب الدفاع والهجوم المختلفة, اللعبة حالياً في فترة اختبارية مغلقة، وربما يشاركنا فريق التطوير معاد الإصدار الرسمي قريباً.

لعبة Mass Effect

أشهر وأفضل ألعاب RPG المثيرة

الجزء الثالث في سلسلة Mass Effect التي تعلق بها اللاعبون منذ إصدار الجزء الأول, تسريب النسخة التجريبية من اللعبة عن طريق خطاً غير مقصود من أحد موظفي مايكروسوفت أعطانا فرصة مبكرة لمعرفة آخر المستجدات وما سيقدمه العنوان القادم في مارس 2012, إذا كنت تعتبر نفسك أحد عاشقي العاب الآر بي جي فلا تدع هذه اللعبة تفوتك وإلا ستخسر الكثير.

Kingdoms of Amalur: Reckoning

أشهر وأفضل ألعاب RPG المثيرة

كشفت شركة EA عن اللعبة لأول مرة في معرض E3 المنصرم وهي قادمة للمنصات الثلاث الرئيسية, تعتمد اللعبة في التطوير على العالم المفتوح الشبيهة بعوالم سلسلة Elder Scrolls مع توافر نظام قتال سريع يشبه لعبةGod of War , ويتوقع قدومها في مارس المقبل.

Final Fantasy Versus XIII

تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة عام 2006 ولم تحصل حتى اللحظة سوى على عدد قليل من العروض والصور, شعبية السلسلة لا تحتاج إلى أي مدح ولكن كثرة التأجيلات المستمرة لأكثر من 4 سنوات جعل البعض يفقد الأمل في ظهور اللعبة، ولكن يتوقع أن يتم تحديد موعد الإصدار الرسمي للعبة خلال العام الجاري، وربما تخرج للحواسب الشخصية لأول مرة منذ عقود بجانب أجهزة Wii U ، طبقاً لآخر الشائعات المتعلقة باللعبة.

Diablo III

أشهر وأفضل ألعاب RPG المثيرة

لا يستطيع الكثيرون تصديق خبر خروج لعبة Diablo III للأسواق هذا العام خاصة مع التأجيلات المستمرة التي تتعرض لها, ومن قام باختبار النسخة التجريبية من اللعبة سيعلم لماذا استمر تطويرها أكثر من ثلاث سنوات, عامة يبقى عام 2013 هو الأقرب لصدور اللعبة أو ربما تستمر شركة Blizzard في مفاجأتها وتخرج اللعبة لنا هذا العام بل ربما يمتد الأمر لتصدر لمنصات الترفية المنزلي لأول مرة.


Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.