ألعاب تناولت شخصيات وأحداث واقعية

الكثير من ألعاب مقتبسة إما من الحروب أو من الروايات والأفلام، ولكن بعض الألعاب تطرقت لأحداث وشخصيات واقعية شهيرة يعرفها الكثير من البشر حول العالم، لم تتناول العناوين الإلكترونية هذه الأحداث بواقعية تامة بل تمت إضافة أحداث خيالية ببعضها لربطها بقصة اللعبة الأصلية كالقائمة التالية التي تضم أشهر 5 شخصيات وأحداث واقعية تطرقت لها ألعاب في الفترة الأخيرة.

Assassin's Creed

شخصيات وأحداث واقعية

لعبة Assassin's Creed لم تتطرق لحدث واحد واقعي بعينة بل للعديد من الأشياء، مثل الأديان وعلم الوراثة والإرادة الحرة التي تمتد لمئات السنين, بل واتخذت من المدن الشرقية مكاناً للأحداث مثل القدس وعكا، والمدن الغربية مثل البندقية وفلورنسا, أما الشخصية الأبرز التي ظهرت باللعبة فكانت للرسام الإيطالي "ليوناردو دا فينشي" والذي عرف أيضاً بالعديد من الاختراعات المميزة في عصر النهضة الإيطالية.

Genji: Days of the Blade

شخصيات وأحداث واقعية

تطرقت اللعبة لبعض المعارك الحقيقية التي حدثت في التاريخ القديم لدولة اليابان، كما ظهرت العديد من الشخصيات التاريخية باللعبة وتناول العنوان الثقافة اليابانية وتراثها بطريقة جيدة, صحيح كانت مملة في بعض الأوقات ولكن التجربة ككل كانت مثيرة خاصة مع قلة الألعاب التي تتطرق لمثل هذه الأمور.

Dynasty Warriors

شخصيات وأحداث واقعية

اللعبة مقتبسة في الأساس من رواية "الممالك الثلاثة" والتي تحكي عن التاريخ الصيني في فترة مبكرة, وتطرقت لبعض الشخصيات الحقيقة التي لم تتطابق مع الشخصيات الافتراضية في معظم التفاصيل، ولكن أسلوب التشويق المتبع في اللعبة جعل من القصص الواقعية مجال مفيد للألعاب الإلكترونية أكثر مما يتصور البعض.

Velvet Assassin

شخصيات وأحداث واقعية

لعبة أخرى تطرقت لأحداث الحرب العالمية الثانية, وتحكي عن قصة واقعية تتعلق بالجاسوسة "Violette Szabo" التي عملت لصالح القوات البريطانية وقامت بتنظيم صفوف المقاومة الفرنسية كما أسهمت في قتل الجنود النازيين، ولكن لعبة الفيديو استعرضت الأحداث بشكل مبالغ فيه كون البطلة تقاتل وحيدة وتستطيع التغلب على جيش كامل بمفردها.

The Saboteur

شخصيات وأحداث واقعية

تناولت اللعبة قصة الاحتلال النازي لباريس، وكانت الشخصية الرئيسية هي "وليام تشارلز فريدريك" أو كما يعرف في التاريخ الفرنسي باسم "غروفر ويليامز"، وقام بدورة في اللعبة "شون ديفلين" الذي اقتبس شخصية بطل المقاومة الفرنسي من حيث حبه لقيادة السيارات واشتراكه في قتل النازيين من أجل الدفاع عن بلدة والحادثة الشهيرة التي يعرفها العالم حول اشتراكه في إحدى سباقات السيارات ثم قيامه بتلغيم سيارته والقفز منها قبل الانفجار بثواني من أجل قتل النازيين الذين حضروا لمشاهدة السباق.

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.