لعبة الأبراج الدفاعية Orcs Must Die باستراتيجية رائعة وأسلحة متعددة

ربما أصبحت ألعاب الأبراج الدفاعية مملة بعض الشيء نظراً لأنها تكرار لنفس الفكرة لكن بأشكال مختلفة، فهي تتمحور حول توزيع الدفاعات بشكل جيد حول مكان ما للحفاظ عليه من هجمات الخصوم، وهنا تختلف لعبة Orcs Must Die لأنها تتخلى عن الطريقة التقليدية لتلك الألعاب وتعرض المفهوم بطريقة مختلفة تماماً تعتمد على التفكير الاستراتيجي، لكنها في نفس الوقت مفعمة بالحركة لتجمع بين شيئين كانت دائماً ما تفتقده تلك النوعية من الألعاب.

Orcs Must Die

ويحاول اللاعب حماية القلعة من خلال شخصية أحد الفرسان الذي يشبه الشخصيات الكرتونية في عالم Pixar، ولديه كراهية كبيرة لمخلوقات الـ"أوركس" المتوحشة الغبية التي تحاول أن تبيد البشرية والهدف الوحيد لبطل اللعبة هو حماية القلعة من هجمات الـ"أوركس"(Orcs) المتعاقبة في كل مرحلة.

وقبل كل مرحلة يسمح للاعب بالتجول في مكان الاقتحام المنتظر لكي يحدد الدفاعات التي يحتاجها ويضع أماكنها بحسب التخطيط الذي يعده للمعركة، ويكون اللاعب على دراية بالباب أو الأبواب التي سيبدأ منها الـ"أوركس"(Orcs) هجومهم، ويمكن أن يستفيد اللاعب بالمساحات والممرات الضيقة من أجل نصب الأفخاخ واستغلال المساحات المفتوحة في تعريض الخصوم لأسهم الرماة المتمركزين في أماكن يختارها اللاعب أيضاً، كما أن الموجودات في المكان مثل المصابيح والحبال والبوابات كلها تقريباً قابلة للتفاعل ويمكن إسقاطها فوق رؤوس الأوركس للتخلص منهم، وكلما قتلت المزيد من الـ"أوركس"(Orcs) كلما منح اللاعب المزيد من النقاط التي يمكن من خلالها أن يزيد من الدفاعات.

ويبدأ اللاعب في البداية بعدد محدود من الأفخاخ والدفاعات لكن كلما تقدم في اللعب كلما زادت الخيارات المتاحة أمامه بشكل كبير.

Orcs Must Die

لكن ما يجعل تلك اللعبة مميزة عما سواها في نفس الفئة أن تلك الدفاعات والأفخاخ لن تقضي وحدها على الـ"أوركس"(Orcs)، وهنا يبدأ الجزء المفعم بالحركة في اللعبة، لأن الـ"أوركس"(Orcs) اللذين لن توقفهم الدفاعات على الفارس أن يوقفهم بنفسه، أو يستعين في ذلك ببعض الرفاق والمقاتلين اللذين يوزعهم بنفسه قبيل وصول الـ"أوركس"(Orcs).

وبالإضافة إلى الأسلحة التقليدية التي يستعملها الفارس فإنه يتمتع ببعض القوى السحرية التي يمكن أن يستخدمها في صد هجمات الـ"أوركس"(Orcs)، إلا أنها تحتاج إلى المهارة في ضبط توقيت استخدامها.

ويمكن تطوير الأفخاخ نفسها بين كل مرحلة وأخرى لكي تحسن من قدراتها على قتل الـ"أوركس"(Orcs) وسعة تأثيرها أو استخدامها لبعض التحسينات مثل السمّ أو النار.

يمكن القول في النهاية إن Orcs must die لعبة استثنائية بين فيض من ألعاب الأبراج الدفاعية المملة التي لا تأتي بجديد.

Orcs Must Die

ملاحظة : لعبة Orcs Must Die علي أجهزة متعددة سواء علي بي سي(PC) ,أكس بوكس(Xbox Live) وستيم(Steam) وتحتاج إلي تحميل .يمكنك تحميل اللعبة في موقع اللعبة الرسمي .

موقع اللعبة الرسمي : http://www.robotentertainment.com/games/orcsmustdie

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.