Age of Empires لعبة إستراتيجية مليئة بالعنف

لعبة Age Of Empires Online هي لعبة استراتيجية بالوقت الحقيقي وأسلوبها يتمثل عناصر في لعبتي Age Of Empires 2 وAge of Mythology .لكن هذه اللعبة تتخذ بنمط مجاني ولاعب لا يحتاج إلي شراء أدوات في متجر اللعبة بل هناك بعض مضامين مغلقة متاحة لفتح عن طريق الشراء ، يمكن اللاعب أن يشتري هذه المضامين الغلقة ليصل إلي المستوي العالي ...

في معظم الألعاب التي تُلعب كاملة على الإنترنت وتعرف باسم MMO يدخل اللاعب عالم اللعبة عن طريق شخصية واحدة فقط يقوم بتحديثها وتحقيق المهمات بها، لكن في هذا الإصدار من لعبة Age of Empires التي تُلعب بالكامل أيضاً عبر الإنترنت فأنت تتحكم في مدينة ومن خلالها تتوسع وتحدث إمكاناتك والوحدات التابعة لك من خلال حضارتين تبدأ بهما، وهما الحضارة المصرية أو الحضارة اليونانية.

Age of Empires Online

وتتقدم في اللعبة عن طريق تنفيذ المهمات أو الحروب التي تخوضها، ومن خلالهما تحصل على المواد اللازمة لكي توسع مدينتك وتقوي جيشك، وعندما تدخل في معركة ما فإن طور اللعب يتغير من منظور المدينة ليتحول إلى طور الألعاب الاستراتيجية التقليدية، المعروفة باسم RTS وهنا يبدأ الجزء التقليدي من اللعبة حيث يقوم اللاعب بإنشاء القاعدة وتدريب الجيش وإرسال المستكشفين والهجوم على الخصم.

وقد يعتقد البعض أن الصورة الكرتونية الرائعة التي تتميز بها اللعبة ستقلل من الجدية التي تتطلبها بعض الألعاب الاستراتيجية لكن الحقيقة أنها لا تفعل ذلك مطلقاً، بل تضيف إليها الكثير.

Age of Empires Online

ويعيب اللعبة قليلاً أن المهام التي ينفذها اللاعب أمام خصوم يتحكم فيهم الكمبيوتر تكون مهمات شبه متكررة حيث دائماً ما تسير بنفس الشكل، ولا يشكل الكمبيوتر أي خطورة تقريباً على قاعدتك، كل ما في الأمر أن تبدأ في تجميع الوحدات ومن ثم الهجوم على قاعدة الخصم، وقد يظل هذا ممتعاً إلى درجة معينة من اللعب لكن التكرار يقلل كثيراً من الإمكانات المحتملة فيما بعد.

وكل وحدة من وحدات الجيش مصممة لكي تضاد نوعاً معيناً من وحدات الخصم، فعلى سبيل المثال الطريقة المثلى لمواجه الفرسان على الخيول هي مواجهتهم بالمشاة المتسلحين بالرماح، وهكذا يصبح التخصص أحد مفاتيح الفوز في اللعبة.

وكلما تقدمت في اجتياز المهمات كلما حصلت على الموارد التي تتمكن خلالها من تحسين مدينتك ووحداتك القتالية، كما تتقدم بمرور الوقت في شجرة التقنيات التي تتيح لك وحدات جديدة لم تكن متاحة لك من قبل في اللعبة. وبعض المباني أو الخصائص الإضافية في اللعبة أو المهمات يمكن فقط أن تصل إليها من خلال الدفع النقدي عبر الإنترنت، وبخلاف ذلك فاللعبة كلها مجانية، إلا أن قيمة ما تحصل عليه مقابل المال انتقدها الكثيرون معتبرين أنها أحد أغلى ألعاب الإنترنت ثمناً، ويعتقد الكثيرون أن هناك مبالغة في تقدير القيمة الحقيقية لما تحصل عليه في اللعبة.

Age of Empires Online

ورغم التحسينات التي يمكن أن يضيفها اللاعب إلى وحداته القتالية من قبيل توسيع مدى الأسهم للرماة أو زيادة القوة التدميرية للفرسان، فلا يبدو أن تلك التحسينات تغير كثيراً من دور تلك الوحدات في المعركة، وربما كان الأفضل أن تمنح تلك التحسينات قدرات جديدة تماماً تجعل التعامل مع نفس الوحدات شيئاً مختلفاً. وربما تكون الطريقة الأفضل للعب هي أن تواجه خصوم مثلك على الإنترنت سواء في مباريات فردية أو ثنائية، وتلك المباريات لا تكون متاحة إلا بعد الوصول إلى المستوى السابع من اللعبة.

في النهاية فإن لعبة Age of Empires Online تقدم الجديد في عالم ألعاب الإنترنت لكنها لا تقدم التحدي الذي يطمح إليه اللاعبون، لكن ذلك لا يمنع أن تستمتع باللعبة لساعات طوال.

download now

>>> يبدأ الاختبار المغلق للعبة Age of Empires Online

>>> الآن يتوفر تحميل للعبة Age Of Empires Online !

>>> دليل تنصيب كامل للعبة Age of Empires Online

Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.