أي لعبة كرة القدم تعجبك ،PES2012 أوFIFA 2012 ؟

pes 2012, fifa 2012

أي لعبة كرة القدم تعجبك ؟ أي لعبة تستحق بوقتنا ومالنا ؟ دعونا نشاهد علي فيديو أولا ثم دخولنا أعمق عالم لكرة القدم ...

لعبة PES 2012

pes 2012, fifa 2012

الناشر : Konami
المطور : Winning Eleven Production
الأجهزة : PS3 / Xbox 360 /PC / PS2 / PSP / Wii
موعد الصدور :08 / 10 / 2011

download now

♣♣♣ المقدمة ♣♣♣

فى البداية لم تفى الشركة اليابانية بوعدها فى إضافة اللغـة العربية إلى اللعبة ولكننا لا نعلم هل ستتواجد فى اللعبة الكاملة أو الجزء الصادر يوم 15 من الشهر القادم . وبالرغم من كل هذا فهناك 11 لغـة مختلفة داخل اللعبـــة وهناك الكثير من العرب فى الوطن العربى يعشقون هذه اللعبة .

♣♣♣ أسلوب اللعب ♣♣♣

كما وعدت الشركة محبيها بتغيير أسلوب اللعب فى الأسطورة القادمة .. نفذت هذا فى الجزء الأول من اللعبة حيث أختلف الأسلوب تمامًا عن اللعبة الماضية لعام 2011 ..

فاصبح التحكم في الكرة افضل , وطريقة التصويب اكثر من ممتازة, حيث تنوعت الأهداف من التصويبات علي عكس الاصدار السابق حيث كانت التصويبات تشبة بعض كثيرًا ،وطريقة العرضيـات أيضـًا أختلفت فاصبحت اكثر إمتياز من العام الماضى التي كانت تخرج غالبًا الناحية الآخرى من الملعب ،وتميزت 2012 بتمريرات للكرة خرافية وأكثر من رائعة وأصبحت المدافعين أكثر صلابة ؛ وهذا ما أعجبنى .

pes 2012, fifa 2012

فما لم يعجبنى أسفًا فى هذا الإصدار من اللعبة وأتعشم فى تغييره فى النسخة النهائية على الأقل ، فبالرغم من صلابة الدفاع ظهر غباء الحارس بشدة! فبمعنى أدق أن الحارس لا يفقه أى شىء فى صد الكرة أو عن الحراسة بشكل عام فمعظم التصويبات تنتهى بهدف غريب الأطوار ! ، وهذا من السلبيات الموجودة فى اللعبة ولكنى آمل أن تتغير لاحقا .

♣♣♣ التحكيم ♣♣♣

بإختصار شديد التحكيم جيد جدًا بدرجة لم كنت أتخيلها ولكن هناك عيب بسيط (الحلو ميكملش) أن هناك عرقلات تحتسب كثيرًا طول المباراة بمعدل كل 5 دقائق 4-7 صفارات للحكم مما يعطى للمباراة لحظة من الملل قد تضر كثيرًا .

♣♣♣ الرسوميات ♣♣♣

من اهم مميزات سلسلة PES من شركة Konami هو الرسوميات الممتازة في اللعبة ولكن شركة كونامي هذا العام ارادت اضافة كل ما لديها في الجرافيك فاصبح كانك تشاهد مبارة حقيقة وليس لعبة فيديو !

طرأ تغير جيد علي الجرافيك والرسوميات , فاصبح وجهوة الاعبين ينسال من عليها العرق عند الاجهاد وعند الانفاعلات تجد ظهور " الاسنان " والفك للاعبين ,كما ان تجسيم القميص علي جسم اللاعب اصبح لافت للنظر ورائع , ليس هذا كلة فقط !

pes 2012, fifa 2012

وهناك الأشياء الإيجابية والسلبية فى وقت واحد ألا وهى للتوضيح أن هناك إمكانية التحكم بأكثر من لاعب فى وقت واحد لخلق فرص التهديف ، فإذا استخدمت هذه بلوحة المفاتيح ستفشل مهما كانت مهاراتك أو درجة تحكمك على الكرة أما إذا استخدمتها بالمتحكم (الذراع) ستجد سهولة ويسر وستصبح الأمور أكثر بساطة وروعة .وهناك أيضًا شى جديد جيد جدًا وهو إمكانية تحكمك بلاعب لآخر أثناء تنفيذ الركلات الحرة أو الركنية أو رميات التماس وستظهر أكثر فى الجزء القادم .

pes 2012, fifa 2012

بل ما يميز PES هذا العام هو ان كل شىء في الملعب يتحرك فالمصورين خلف الملعب وعلي الاجناب لم يعدوا كالأصنام ثابتين في مكانهم بل يتحركون مع الكرة بشكل جيد وملفت , الجماهير ترتدي اطقم النادي وتتحرك على المدرجات ، والمدرب اصبح يوجه التعليمات من الخط وهو ينفعل مع الالعاب وليس كالصنم كما في السابق, وايضًا قد تجد بعض الاداريين خارج الملعب وهذا يعطي شعور بالجو العام للمبارة .

♣♣♣ الصوتيات ♣♣♣

لم استطع الحكم جيداً علي الاصوات في اللعبة حيث ان المعلق غير متواجد فى هذا الإصدار ، ولكني لاحظت عدم وجود تغير في الأصوات في نظام المباريات العادى اما فى ( الكوبا ) فالشماريخ حاضرة قبل بداية اللقاء والاهازيج علي الطبول

أثناء المباراة تعطي الأجواء الجماهيرية لأمريكيا الجنوبية الرائعة .

pes 2012, fifa 2012

♣♣♣ القوائم ♣♣♣

رغم بساطة القوام الخاصة باللعبة وجمالها ولكن فاجأت كونامي الجميع حينما وضعت نفس قوائم لعبة PES 2011 مع بعض التعديلات الطفيفة فكان من الافضل أن تضع الشركة قوائم جديدة علي الاقل حتي نشعر بالتجديد ولكن لم تفعل ذلك كونامي كما فعلت سابقًا في إصدارها PES 2006 و PES 2007 ايضاً الخطة لم تتيغر , اختيار الفرق والأطقم والملعب والإعدادات لا جديد ايضًا فيها .

♣♣♣ التقييم ♣♣♣

لعبة كرة القدم للمحترفين او PES تشهد كل عام إضافات رائعة ومن أهم هذه الإضافات قوة الجرافيك وتعديل الجيم بلاي ولذلك حصلت علي تقيم اعتبرة مرتفع ...

اعجبني : التصويب , العرضيات , الجرافيك , جو المباراة , القوام , انيميشين حركة الاعبين

لم يعجبني : الاصوات , الباصات والثرو , ركلات الجزاء , التحكيم , حراسة المرمي

أسلوب اللعب : 7
الرسوميات : 8.5
الاصوات : 6.5
اضافات : 7

download now


Game advertisements by <a href="http://www.game-advertising-online.com" target="_blank">Game Advertising Online</a> require iframes.