حظر تويتر في مصر

بعد اشتعال نار المظاهرات المطالبة بتغيير الأوضاع المعيشية في مصر تم حظر موقع تويتر للتدوين الفوري عبر كل الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت في مصر.

وأكدت شركة تويتر يوم الثلاثاء لرويترز أن موقعها الذي يقدم خدمات التراسل والاتصال عبر شبكة الانترنت حجب في مصر حيث خرج الالاف الى الشوارع للاحتجاج على حكم الرئيس حسني مبارك الذي مضى عليه ثلاثون عاما. وكتبت الشركة في رسالة اكدت فيها حجب خدمتها "نعتقد ان التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل افضل مع شعوبها

ولكن حظر الوصول إلى الموقع لم يحل دون استخدام المصريين لتويتر، فهم يعتمدون الآن على إرسال تدوينات تويتر عبر الرسائل النصية القصيرة وبعض البرامج الخاصة التي يمكنها تجاوز الحظر.

وأكد جيليان يورك العامل في مركز بيركمان التابع لجامعة هارفارد والمختص بخدمات الإنترنت والمجتمع في رسالة إلكترونية لرويترز أن موقع تويتر محجوب بشكل كلي لدى جميع الشركات المزودة لخدمات الإنترنت هناك.

وقد لعب تويتر وفيس بوك دورا كبيرا في الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي، سواء من خلال الاعتماد على الموقع للتنسيق بين المتظاهرين أو مشاركة المعلومات.

هل أنت في مصر؟ هل يمكنك استخدام موقع تويتر في الوقت الحالي؟ الرجاء إخبارنا بالتعليق على هذا الخبر.

التعليقات


الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات