شرح التحالف في لعبة صاعقة الصحراء

في لعبة صاعقة الصحراء، بامكانك ان تتحالف مع احد اللاعبين او عدد اكبر من اللاعبين كي تنجحوا في الوصول لأهدافكم المشتركة و تتبادلوا المواد الخام و الوحدات العسكرية. يمكنك التحالف مع نفسك ايضاً و لكن تظهر فوائد التحالف بتحالفك مع احد اللاعبين فقط.

التحالف القوي يترك انطباعا قويا عند اعدائك، كثرة الحلفاء تساعد على الهجوم والدفاع في حالة الحرب

التحالف القوي اساسا للتفاوضات مع تحالفات اخرى، التحالف يحسن علاقاتك ببقية اللاعبين و يساعد على تبادل المعلومات و الخبرة.

لكي تؤسس تحالف جديد يجب عليك ان تضغط على خانة التحالف التي تجدها باعلى اليسار فوق القائمة ثم تضغط على خانة إنشاء جديد. يمكنك الإشتراك في تحالف بإختيارك لتحالف معين من جدول التحالفات. من المفيد ان تجد تحالف قريب لك على الخريطة. بمجرد ان تضغط على اسم التحالف و تختار بعد ذلك خانة «ارسل الطلب» يوصل طلبك لقائد التحالف و من الاضمن ان تكتب رسالة لزعيم التحالف لكي يتعرف عليك. اكتب الرسالة بشكل شخصي و طبيعي.

قيادة التحالف تستهلك كثيراً من المجهود و الوقت. يستحسن توزيع الواجبات على عدة افراد من داخل التحالف. تحديد هذه الواجبات و تسميتها و توزيعها على الحلفاء يقع تحت واجبات قائد التحالف نفسه. بعض الواجبات التي يمكن تحديدها هي---

إدارة التحالف: إدارة التحالف تقع في مسئولية قائد التحالف و لا يمكن تسليمها لفرد آخر -

نيابة قائد التحالف: يتولى الواجبات المهمة في حالة إنشغال القائد بواجبات اخرى -

وزير الشئون الداخلية : واجباته تتعلق بحسن العلاقات بين المتحالفين و حسن التفاهم -

وزير الشئون الخارجية: (او وزير التحالف) هو المسئول عن كل المعاهدات و العقود -

وزير الحربية: عليه ان يقرر اهداف الحروب و في مسئوليته اشهار الحرب للجهتين -

كبير الدبلوماسيين: في مسئوليته ان يتجنب الحروب ان لن تكن مرغوبة بمساعدة التكتيك الدبلوماسي

التحالف والمعاهدة

هناك امكانيات كثيرة للتحالف و المعاهدة. بعض النماذج

الجناح: الجناح هو وسيلة لضم اللاعبين الضعاف للحلف. المبدأ هنا ان تتجمع الحلفاء التي لا تزيد نقاطها عن متوسط بقية الحلفاء في جناح خاص بهم. يحميهم ذلك من جهة حتى يتقدمون و يمكنهم التعاون مع كبار الحلفاء و يقوي من جهة اخرى الحلف نفسه.

الوحدة العسكرية: عدد من التحالفات يتعاون في حالات الحرب

ميثاق عدم الإعتداء: تأكيد تحالفان او اكثر بعدم الإعتداء طالما دام الميثاق

معاهدة السلام: معاهدة السلام تؤكد نهاية حرب و تسجل في موقع الحلف بصفة عامة. ولكن معاهدة السلام ليست ضمان شامل لنهاية المعارك. كل حرب تستدعي مرور فترة زمنية طويلة حتى يسترجع الامان و الثقة على الجانبين

طلب الإنضمام لتحالف.

ينبغي اتمام طلب الإنضمام لتحالف من خلال رسالة شخصية. حاول ان تكتب رسالة تترك انطباعا عند القارئ. تأكد ان قائد التحالف سيرى إن كان كاتب الرسالة جدي في طلبه ام لا. حاول ان تكتب الرسالة بشكل شخصي، مرح و مريح.

تمتع باللعبة فورا.

الاخبار المتعلقة

صاعقة الصحراء-أقوي لعبة استيراتجية صحرائية مجانية على المتصفح الانترنت

كيف تبنى قاعدتك فى لعبة صاعقة الصحراء؟؟؟ للمبتدئي